موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الثروة السمكية تحذر من مخالفة قرار "حظر الجمبري" - صنعاء.. حشد جماهيري كبير مع غزة ولا خطوط حمراء - إسقاط طائرة أمريكية في أجواء مأرب - بيان هـام صادر عن وزارة الإتصالات - أبو عبيدة: مستعدون لمعركة استنزاف طويلة - وسط تهديد بتشديد الحصار: الجوع.. سلاح ضغط أمريكي على صنعاء - تربويون وأكاديميون لـ"الميثاق": تحصين الجيل الجديد بأهمية الوحدة اليمنية ضرورة قصوى - الوحدة اليمنية خيار شعب ومصير وطن - الأمين العام يعزي بوفاة الشيخ عبدالكريم الرصاص - الأونروا: 600 ألف فلسطيني نزحوا من رفح -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - قال الاستاذ صالح فضل الميسري: إن المشهد السياسي معقّد ويجب على كافة الأطراف الانضمام لمصلحة هذا الشعب والوطن والحوار هو الحل الوحيد، ويجب على الجميع تقديم تنازلات للوصول إلى حل يخرج الوطن إلى بر

الأحد, 15-مارس-2015
الميثاق نت -
قال الاستاذ صالح فضل الميسري: إن المشهد السياسي معقّد ويجب على كافة الأطراف الانضمام لمصلحة هذا الشعب والوطن والحوار هو الحل الوحيد، ويجب على الجميع تقديم تنازلات للوصول إلى حل يخرج الوطن إلى بر الأمان.
مؤكداً أن الوضع في عدن يبعث على التشاؤم والقلق وان استمرار التحشيد المليشاوي إلى المدينة ينذر بحرب وشيكة..
وأشار الميسري- مدير عام مديرية الوحدة في العاصمة صنعاء إلى أن المؤتمر الشعبي العام سيظل التنظيم الأقوى في الساحة اليمنية، وذلك لحب الناس له ولرئيسه الزعيم علي عبدالله صالح.
ولفت الميسري في حديث مع "الميثاق" تنشر نصه في عددها الصادر غداً إلى أن المؤتمر الشعبي العام يختلف في مبادئه وتركيبته وأهدافه عن باقي الأحزاب الموجودة على الساحة الوطنية، فهو ليس حزباً دينياً بحيث يمكن أن ينشق أو ينبثق عنه حزب آخر كحزب الإصلاح وحزب الرشاد، وليس حزباً قومياً أو اشتراكياً أو قطرياً كأحزاب الناصري والبعث وغيرها.
مبيناً أن ما حدث في عدن من محاولة لشق المؤتمر لن تزيد هذا التنظيم وقيادته وأعضائه إلا تمسّكاً بأهدافه ومبادئه، ومثلما تظل الوحدة اليمنية عصية على الحاقدين والأقزام من أن يطالوها كذلك سيظل المؤتمر الشعبي هو الحزب الرائد والوحيد الذي يقبل انتقادات أعضائه، وأي تباين بين قياداته وأعضائه يعتبر مخاضاً جديداً لا يزيد المؤتمر إلا قوة واتّحاداً وشعبية.
ورأى الميسري أنه بالإمكان السيطرة على الأوضاع المتداعية في البلاد، من خلال التواصل المباشر بين الأطراف دون الرهان على الخارج، لأن هذا سيزيد من تعقيد وتصعيب وربما استحالة الوصول إلى حلول.

................................

• الصورة لمسلحين في ساحل ابين من حائط قريش اليافعي
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الوحدة لا تتحمل أوزار الموحّدين
أحمد الزبيري

فلسطين ستكون حُرَّة
يحيى الماوري

عالم يقاتل مقاومة..!!!
د. عبد الوهاب الروحاني

الحياة مِرآة كبيرة لأفعالنا
عبد السلام الدباء

شِلّني يادِرَيْوَلْ تِجَمّل !!
عبدالرحمن بجاش

حَبّيت الحديدة وأشتي أعيش فيها
منى صفوان

الوحدة اليمنية: تحديات وآفاق في ذكرى مرور 34 عاماً
عبدالله صالح الحاج

الأفعال والمواقف السياسية حول أحداث غزة
إبراهيم ناصر الجرفي

الجامعات الامريكية !!
د. طه حسين الروحاني

عن (المركزية الأوروبية).. الإنسان (السوبرمان) !!
محمد علي اللوزي

التعليم.. لا إفادة ولا إجادة !!
د. يحيى الخزان

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)