موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


إغلاق 10 شركات أدوية في صنعاء - إجراءات جديدة للبنوك اليمنية.. وتحذير لمركزي عدن - البرلمان يستعرض تقرير بشأن الموارد المحصلة - وصول 1820 مهاجر أفريقي إلى اليمن في يونيو - “مخاطر الجرائم الإلكترونية على المجتمع اليمني” في ندوة بصنعاء - السعودية تدشّن حرب الموائد على اليمنيين - إيرادات ونفقات صندوق المعلم على طاولة البرلمان - ارتفاع عدد شهداء الدفاع المدني بغزة إلى 79 - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 38664 - "طوفان الأقصى".. تحوّلات إقليمية ودولية -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - شهد وزير الدفاع اللواء الركن محمود احمد سالم اليوم السبت فعاليات الاحتفال بالعيد الوطني الـ47 للاستقلال الـ30 من نوفمبر المجيد في كل من اللواء 201 مشاه ميكانيكي وقاعدة الشهيد سالم قطن الجوية في محافظة عدن جنوب اليمن.وفي الاحتفال الذي أقيم بالمناسبة وبدأ بآي من الذكر الحكيم ألقى وزير الدفاع كلمة نقل في مستهلها تحيات وتهاني فخامة الرئيس المشير عبدربه

السبت, 29-نوفمبر-2014
الميثاق نت -
شهد وزير الدفاع اللواء الركن محمود احمد سالم اليوم السبت فعاليات الاحتفال بالعيد الوطني الـ47 للاستقلال الـ30 من نوفمبر المجيد في كل من اللواء 201 مشاه ميكانيكي وقاعدة الشهيد سالم قطن الجوية في محافظة عدن جنوب اليمن.

وفي الاحتفال الذي أقيم بالمناسبة وبدأ بآي من الذكر الحكيم ألقى وزير الدفاع كلمة نقل في مستهلها تحيات وتهاني فخامة الرئيس المشير عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة إلى وحدات المنطقة العسكرية الرابعة وعموم قواتنا المسلحة بمناسبة احتفالات شعبنا بأعياد الثورة اليمنية سبتمبر وأكتوبر والـ30 من نوفمبر الخالدة.

وأشار في كلمته أمام المقاتلين إلى جملة الظروف والتحديات وحالة الاختلالات الأمنية التي يشهدها الوطن والتي تهدف إلى إيقاف عجلة التنمية الاقتصادية والاجتماعية وإدخال البلاد في فوضى لتمرير مشاريع وأجنده لا تمت للوطنية بصلة وتهدف إلى التمزق والتشرذم والشتات بعيداً عن أهداف ومبادئ الثورة اليمنية الخالدة سبتمبر وأكتوبر... مطالباً القوات المسلحة القيام بواجباتها الوطنية والدستورية مشدداً على أن يظل منتسبو القوات المسلحة أوفياء ومخلصين للقسم العسكري ولمبادئ وأهداف الثورة وتطلعات شعبنا في حياة الأمن والاستقرار والبناء والتنمية.

وجدد التأكيد أن القوات المسلحة ليست ملك لفرد أو حزب أو جماعة بل هي ملك للوطن وولاؤها لله ثم للوطن والثورة والوحدة.. وقال: نتعهد لشعبنا ومعنا كل قيادات القوات المسلحة أن نظل أوفياء للقسم العسكري ولمبادئ وأهداف الثورة اليمنية سبتمبر وأكتوبر وأن نكون عند مستوى المسؤوليات الوطنية والدستورية وأن نحافظ على الوطن ووحدته وأمنه واستقراره ونعزز من اللحمة الوطنية لكافة أبناءه دون تفرقة أو انتقاض فالكل في أعيننا متساوون في النظام والقانون.

كما طالب في سياق كلمته القادة وعلى كافة المستويات للحفاظ على الملكية العامة وصيانة الأسلحة والمعدات ورفع الجاهزية القتالية والفنية ووضع الإنسان المناسب في المكان المناسب ومحاربة الفساد والاختلالات المالية والإدارية والاهتمام بحياة المقاتلين المادية والمعيشية وأن يعملوا بمهنية واحترافية بعيداً عن المحاصصة المناطقية والحزبية وكل الحسابات الضيقة وأن يولوا الكفاءات التخصصية جل الاهتمام والرعاية.

ودعا وزير الدفاع في سياق كلمته إلى مزيد من اليقظة والحذر حفاظاً على مصالح الوطن ووحدته ومكانته بين الأمم والشعوب.. مشدداً على ضرورة العمل المهني الاحترافي بعيداً عن المماحكات السياسية فالوطن لا يتحمل مزيداً من الاختلالات السياسية والاقتصادية والأمنية وأن ينتظم الجميع صفاً واحداً على قاعدة الحفاظ على الثوابت والمصالح الوطنية العليا.

وفي ختام كلمته أمام مقاتلي اللواء 201 مشاه ميكانيكي وقاعدة الشهيد قطن الجوية هنأ وزير الدفاع عموم المقاتلين بعيد الاستقلال.. مطمئناً الجميع بأن فعاليات العيد والتظاهرات السلمية سوف تمر بأمان ولا قلق على أمن واستقرار وسكينة المواطن في محافظة عدن وغيرها من المحافظات.

كما عقد اجتماعاً مشتركاً لأعضاء اللجنة الأمنية بمحافظة عدن وقيادات المنطقة العسكرية الرابعة.. وقد وقف الاجتماع أمام طبيعة الإجراءات والتدابير الأمنية الخاصة بتنظيم فعاليات واحتفالات العيد الوطني الـ47 للاستقلال الـ30 من نوفمبر المجيد في محافظة عدن.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
وحدتنا وشراكتنا.. الضمانة الحقيقية
يحيى نوري

العدوان الأميركي - الاقتصادي على اليمن.. ماذا في التداعيات والرد؟
فاطمة فتوني

أيها الباراسي الحضرمي اليماني الوحدوي الصنديد.. وداعاً
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور*

"الإمارات".. الذراع الصهيوأمريكي في الشرق الأوسط.. مصر نموذجاً
محمد علي اللوزي

للصبر حدود
أحمد الزبيري

ماقبل الانفجار
أحمد أمين باشا

صاحب ذاكرة الزمن الجوال في ذمة الله
عبدالباري طاهر

مرض لا يصادق احداً
عبدالرحمن بجاش

الرئيس علي ناصر.. وسلام اليمن
طه العامري

مقال صحراوي يخاطب الضمير الغائب.. “لَصِّي النور يا نور”
عبدالله الصعفاني

فرنسا في مهب المجهول.. فاز اليسار فهل يتركونه يحكم؟
بيار أبي صعب

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)