موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


إستحقاقا حتميا لتضحيات جسيمة .. قيادات سياسية تهنئ أبو راس بعيد الاستقلال - فروع المؤتمر تهنئ ابوراس بعيد الاستقلال وتشيد بمواقف التنظيم مع فلسطين - الهياشي مهنئا أبو راس .. 30 نوفمبر نبراساً دائما لمواجهة الغزاة عبر العصور - هيئات المؤتمر تهنئ ابوراس وتؤكد أن اليمنيين سيكررون الانتصار على المحتلين الجدد - الشريف يهنئ أبو راس بعيد الاستقلال الـ30 من نوفمبر - شركة جمعان تحصل على شهادة ( الإيزو)  - جامعة صنعاء تحيي الذكرى الأولى لرحيل المقالح - العدوان على غزة.. 16 ألف شهيد و6 آلاف مفقود - رئيس مصلحة الجمارك يتفقد سير العمل بجمركي الحديدة والصليف - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة اللواء عبدالرحمن البروي -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - اكد الشيخ حمد بن علي بن جلال عضو مجلس الشورى ان من قاموا بالاعتداء على الكهرباء مع زيارة وزير الدفاع  اللواء الركن حمود احمد سالم الصبيحي هم من العناصر التخريبية  والحاقدة والتي لا تريد الأمن والاستقرار في مارب ..<br />
<br />
<br />
<br />
وقال الشيخ حمد بن علي  بن جلال  لـ"الميثاق نت" ان

الأربعاء, 26-نوفمبر-2014
الميثاق نت -
اكد الشيخ حمد بن علي بن جلال عضو مجلس الشورى ان من قاموا بالاعتداء على الكهرباء مع زيارة وزير الدفاع اللواء الركن حمود احمد سالم الصبيحي هم من العناصر التخريبية والحاقدة والتي لا تريد الأمن والاستقرار في مارب ..

وقال الشيخ حمد بن علي بن جلال لـ"الميثاق نت" ان الوثيقة التي تم التوقيع عليها بين عبيدة والاشراف وانصار الله والتي تنص على قيام أبناء المنطقة بحماية أراضيهم إلى جانب الجيش والأمن وعدم دخول المسلحين اليها من انصار الله او غيرهم والتي يرفض الاصلاح التوقيع عليها قد تم عرضها على وزير الدفاع الذي قال :انهم هم الذين يقومون بحماية البلاد في نخلة وغيرها ..

وأضاف الشيخ بن جلال : لقد أوضحنا للأخ وزير الدفاع أن هذا الكلام غير صحيح وان الذي أوقف انصار الله هي الوثيقة الموقعة بيننا وإياهم وهي التي أوقفتهم من النزول إلى وادي عبيدة والاشراف ولم توقفهم تلك العناصر المتمركزة في نخلة والسحيل ..

واكد الشيخ بن جلال عضو مجلس الشورى ان وزير الدفاع ايد ما جاء في الوثيقة وان على كل قبيلي جاء الى المنطقة من خارجها العودة الى منطقته ولا يجب قبوله سواء كان من عناصر القاعدة او غيرهم ..مشيرا الى ان عناصر الاصلاح يقولون انه تتواجد عندهم قبائل وليس لديهم عناصر من القاعدة ..

واعتبر الشيخ بن جلال هذه الوثيقة التي جرى التوقيع عليها من عبيدة والاشراف مهمة وان على الاخوان في الاصلاح ان يراجعوا انفسهم ويوقعوا عليها وينهون تمركزهم في نخلة باعتبار ذلك التجمع لا يحمي مأرب وأبنائها ولكن يستخدم كذريعة لتجميع الناس لأغراض لا تخفى على احد .

وبين الشيخ حمد بن جلال ان الوثيقة التي يرفض الاصلاح التوقيع عليها تلزم ابناء المنطقة كل منهم يقوم بحماية ارضه الى جانب الجيش والامن وان يؤمن كل منهم بلاده بما فيها من طرق وكهرباء وانابيب نفط وغيرها من المصالح والمنشات الحيوية.

وتمنى ان تكون زيارة وزير الدفاع بارقة امل للتوقيع على الوثيقة والا ينقطع الامل منهم ولايكون منهم رجاء اذا لم يتجاوبوا مع ما استجاب اغلب الناس واتفقوا عليه في عبيدة والاشراف عدا شيخين فقط ..

واوضح الشيخ حمد بن جلال ان عدد كبير من ابناء محافظة مارب التقوا امس مع وزير الدفاع وجرى النقاش حول اهمية ترسيخ الامن والاستقرار في محافظة مارب وانه ومن اجل تحقيق تلك الغاية تم الاتفاق مع وزير الدفاع على تشكيل لجنة برئاسة قائد المنطقة العسكرية تتولى مهمة حل المشاكل القائمة ، اضافة الى ان يتم النظر في الناس الذين سيقوم كل منهم في حماية منطقته الى جانب القوات المسلحة والامن المتواجدة وهذه اللجنة هي المكلفة بمعالجة القضايا والمواضيع التي خاض فيها اللقاء مع وزير الدفاع . مشيرا الى ان الوزير ابدي استعداده الكامل لا يجاد حلول للمشاكل وتخفيف معاناة الناس في المنطقة وان تقوم كل قبيلة بحماية منطقتها الى جانب قوات الجيش.



أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
30 نوفمبر.. ودروس الأمس واليوم
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
استقلال مجيد
نبيل الجماعي

30 نوفمبر .. ملحمة ثورية وتحررية متجددة
إبراهيم ناصر الجرفي

ورحل الاستعمار  
عبدالجليل أحمد ناجي

30 نوفمبر .. تاريخ يتجدد  
راسل القرشي

  أطول ثورة تحررية في العالم    
د . عبدالعزيز البكير *  

الاستقلال محفز للحرية والسيادة  
عبدالقادر الصوفي *  

يومٌ خالد في ذاكرة التاريخ والأجيال اليمنية    
مبارك حزام العسالي

  الثلاثون من نوفمبر .. أبرز محطات الماضي والحاضر  
د / جابر يحيى علي البواب *

30 نوفمبر 1967م أكبر مثال .. اليمن عصيُّ على الاحتلال
أ . د / محمد حسين النظاري *

نوفمبر وعروبة التحرير  
د . عبدالعزيز محمد الشعيبي

  غزة تهزم الصهاينة  
أحمد الزبيري

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2023 لـ(الميثاق نت)