موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


تحذيرات أممية من "حمّام دم" في رفح - تحذير من تكاثر اسراب الجراد في اليمن - وقفة احتجاجية في كندا تضامناً مع اليمن وغزة - قطر تدرس إغلاق مكتب حماس في الدوحة - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34654 - القوات اليمنية تدشن المرحلة الرابعة ضد الاحتلال الصهيوني - 3 مجازر و26 شهيدًا بعدوان الاحتلال على غزة في 24 ساعة - عدوان أمريكي جديد على صيادين يمنيين - اليونسكو تمنح جائزة الصحافة للصحفيين الفلسطينيين بغزة - سلسلة غارات عدوانية جديدة على الحديدة -
مقالات
الإثنين, 27-أكتوبر-2014
الميثاق نت -   عبدالله الصعفاني -
من التعريفات الجديدة لليمني أنه كائن حي مشغول بالحديث عن الفساد فإذا توقف عن هذا الحديث انشغل بالحديث عن الوحدة ثم الحديث عن الانفصال..وقد يقود ثورة ثم يكتشف أنها فقط مجرد عنوان لأزمة.
♢ وليت الأمر يتوقف عند هذا الكلام لأن الكلام عندنا ليس إلا أول الحرب .. حيث للأزمة مفاعيلها وللثورة ارتداداتها وللوحدة تشظياتها .. ودائماً فإن البسطاء هم وقود المفردات الثورية والرجعية.. عند الكر وعند الفر .. في السراء والضراء معاً .. أفراح وأتراح.
♢ ولأنه ليس على الكلام جمارك فإن الكلام الكبير قبل الصغير يلقى على عواهنه حيث تسمى الأشياء بغير مسمياتها حتى أننا نسمي أكبر هيئة رقابية على أموال الشعب .. الهيئة العامة للفساد .
♢ وفي اليمن البساط دائماً أحمدي إذ لا يفرق المسؤول عن مرفق حكومي بين فلوس المرفق وفلوسه ولسان حاله " كله حقنا " حتى اختلط حابل العام بنابل الخاص .
♢ وعندنا فقط يتم تمييز الحرامي في الحارة فيقال عنه بأنه أحمر عين لإحراج إخوانه الذين لا يمتلكون من حطام الدنيا إلا مرتباتهم وشيء من التعفف عن مد آياديهم إلى الحرام .
♢ وبدلاً من التواري لاتساع رقعة الفقر يمكن تعريف الحكومة بأنها التي تتباهى بملايين الملتحقين بشبكة ملاليم الضمان الاجتماعي وتثابر للحصول على الديون والتباهي بمشاركة الجائعين في السياسة بنظام تحشيد القطيع .
♢ وفي اليمن تلتقي مواجهات الدم مع الأعراس الجماعية والنمو السكاني مع نصف السكان الذين لا يعرفون كيف يتدبرون الوجبة القادمة ، ومع ذلك فالفضائيات ما بين منهوب مقطوع وبين متهافت على إذاعة أفلام الكارتون وأغاني يا فرح يا سلا ..!
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مقالات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي

ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)