موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات - النواب يستمع إلى إيضاحات حكومية حول المبيدات الخطرة - مجيديع يعزي بوفاة الشيخ محمد الضبياني - حصيلة شهداء قطاع غزة ترتفع إلى 34454 - الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي -
مقالات
الميثاق نت -

الثلاثاء, 09-سبتمبر-2014
محمد أنعم -
الاشقاء والاصدقاء وتحديدا الدول الراعية للمبادرة الخليجية غير جادين في دعم الرئيس هادي وجكومة الوفاق والتسوبة السياسية .. فلو كانوا حريصين على امن واستقرار اليمن لتدخلوا وقدموا مساعدة مالية عاجلة لتجاوز كارثة ازمة الجرعة ، خصوصا والعجز في الموازنة بسيط امام امكانيات هذه الدول..
الرئيس هادي يقود البلاد في اوضاع استثنائية ويعمل على تنفيذ المبادرة وسط هذه المحن ومع ذلك يستكثر الخارج عليه مبلغ تافه مساعدة او قروض للخروج من ازمة الجرعة التي اصبحت تاخذ منحى خطير جدا .. لايحتاج الى بيانات وقرارات دولية ، بل يحتاج دعما ماليا لاستكمال تنفيذ التسوية وانهاء المرحلة الانتقالية واخراج اليمن من الازمة ..
ان التوجه لتنفيذ الاصلاحات الاقتصادية في ظل هذه الاوضاع السياسية والامنية المضطربة قرار يقود الى تاجيج المشاكل وتعقيد الحلول و وضع عراقيل امام تنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار .. لا نقول ان الاصلاحات قرار عبثي ..لا ، بل مهمة جدا .. لكن التوقيت الان يوحي وكان الهدف منه هو ايجاد شرخ بين الرئيس والشعب .. هذا الشرخ قد يتسع اكثر واكثر اذا استمرت تداعيات الجرعة ولن تخدم الا الاطراف المعرقلة للتسوية والاحندات الاخرى، خصوصا وان الحكومة خيبت امال الداخل والخارج وفشلت من تنفيذ مهامها ومارسة كل انواع الفساد والافساد في البلاد ، ولم يتم تغييرها لتلافي تدهور الاوضاع مبكرا بسبب( فيتو ) رعاة المبادرة الذين ذهبوا لممارسة الضغوط على المؤتمر الذي طالب مبكرا بتفييرها انقاذا للمبادرة . واليوم هاهي الحكومة ترمي بفشلها الكارثي على الرئيس ..
نؤمن ان للعوامل الخارجية دور ا ليس في انجاح التسوية السياسية بل وفي افشالها ايضا.. نقول ان قرار الاصلاحات قرارا غير مدروس علميا و اقتصاديا وان تنفيذه في اوضاع كالتي تعيشها اليمن لاجدوى منه ابدا .. في ظل تفشي الفساد والتهرب الضريبي والجمركي والاعتداء على انابيب تصدير النفط و الانفلات الامني وسؤ اداء الاوعية الايرادية واستمرار الازمة السياسية والتمديد المفتوح للمرحلة الانتقالية ..
اما الحقيقة المرة الاخرى والصادمة .. ان اليمن ودماء شعبها رخيصة جدا.. فلتحرق البلاد ومن فيها ولتذهب ثرواتها وكل من فيها الى الجحيم .. ان اليمن وكل من فيها لايساوون 10 او 5 مليارات من الدولار .. رخيصون فعلا ..
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مقالات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)