موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 35173 - تعز: هيئة تنفذ نزولا ميدانيا للرقابة على المنشآت الصناعية - النواب يوجه الحكومة بتنفيذ حزمة جديدة من التوصيات - الطاهري رئيسا لشرطة (همترامك الامريكيه) - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 35091 - 360 ألف نازح من رفح خلال أسبوع - توجيهات رئاسية بتقديم كافة التسهيلات للقطاع الخاص - مساءلة برلمانية وإجراءات قانونية ضد 4 وزراء - فريق من الصليب الأحمر الدولي يزور طاقم "جلاكسي" - أمريكا.. متظاهرون يُغلقون جسر مانهاتن للمطالبة بوقف الحرب على غزة -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - اعتبرت الجمهورية اليمنية أن ما يحدث في قطاع غزة لهو كارثة إنسانية ومذبحة مروعة لا تقل عن مجازر الإبادة الجماعية في شيء وقد تتعداها.جاء ذلك في كلمة اليمن التي ألقاها مندوبه الدائم لدى الأمم المتحدة السفير خالد محفوظ بحاح في الاجتماع الطارئ للجمعية العامة للأمم المتحدة الذي عقد الليلة الماضية بناءً

الخميس, 07-أغسطس-2014
الميثاق نت -
اعتبرت الجمهورية اليمنية أن ما يحدث في قطاع غزة لهو كارثة إنسانية ومذبحة مروعة لا تقل عن مجازر الإبادة الجماعية في شيء وقد تتعداها.

جاء ذلك في كلمة اليمن التي ألقاها مندوبه الدائم لدى الأمم المتحدة السفير خالد محفوظ بحاح في الاجتماع الطارئ للجمعية العامة للأمم المتحدة الذي عقد الليلة الماضية بناءً على طلب المجموعة العربية وكرس لمناقشة تداعيات العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والاثار الكارثية التي أحدثها بعد مرور شهر من هذا العدوان الغاشم.

وقال السفير بحاح :" ان ما نحصل عليه من اخبار عن مصادر محايدة من ممثلي منظمات الامم المتحدة في غزة لخير دليل على وحشية الاحتلال الاسرائيلي وتجرده من معاني الانسانية ، فلم يراعي حرمه لدماء المدنيين التي اقرتها المواثيق الدولية ولم يحفظ مؤسسات الامم المتحدة،فبات الهارب من الموت في غزة الى ملاذات الامم المتحدة لا مهرب له من الموت الاسرائيلي".. مؤكدا ان الاحتلال الاسرئيلي ضرب بالقانون الدولي وبالقانون الدولي الانساني وكل حقوق الانسان بعرض الحائط.

وجدد ادانة اليمن باقسى العبارات لهذا العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة والمجازر الوحشية بحق المدنيين العزل من نساء واطفال وشيوخ وتدمير المنازل والمدارس والمستشفيات ودور العبادة .. معتبرا ان ماشهدته غزه من جرائم يندى لها الجبين انما يجسد ابشع صور لإرهاب الدولة وانتهاك حقوق الانسان.

وعبر عن الاسف الشديد ان ترتكب تلك الجرائم والمجازر البشعة أمام مرأى ومسمع المجتمع الدولي والامم المتحدة التي تقف عاجزة عن وقف نزيف الدم الفلسطيني وحماية الشعب الفلسطيني.. داعيا في ذات الوقت الامم المتحدة الى تحمل مسؤولياتها لإنهاء الحصار الظالم واعادة الاعمار وفتح المعابر ورفع المعاناة عن سكان قطاع غزة.

واعرب السفير بحاح في سياق كلمته عن عظيم التعازي وصادق المواساة باسم اليمن قيادة وحكومة وشبعا الى اهل وذوي الشهداء في قطاع غزة ولكل افراد الشعب الفلسطيني الذين قدموا بأرواحهم اعمق صور التضحية .. مشددا على مسؤولية المجتمع الدولي ومنظمة الامم المتحدة في توفير الحماية اللازمة للشعب الفلسطيني أمام دولة الاحتلال التي تصر على عدم توفير الحماية اللازمة للسكان الواقعين تحت الاحتلال وفق المعاهدات الدولية.

واستطرد قائلا :" إن حكومة الجمهورية اليمنية إذ تدين هذه المجازر الوحشية بأشد العبارات، فانها في ذات الوقت تطالب بمحاسبة المسئولين عن هذه الجرائم التي ترتكب بحق الانسانية".

وأعلن إدانة اليمن للاعتداءات الإسرائيلية على منشآت الامم المتحدة في قطاع غزة. . مجددا دعوة الجمهورية اليمنية الى وقف فوري للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، والى فك الحصار البري و البحري و الجوي عن القطاع بشكل كامل ودون اي عراقيل مع المطالبة بعدم عودة الوضع الى ما كان علية قبل الاعتداء الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة.

وحسب وكالة الانباء اليمنية (سبأ) فقد اختتم السفير بحاح كلمة اليمن بدعوة المجتمع الدولي ومجلس الامن وكل الاطراف المعنية بالصراع الى ايجاد حل دائم وشامل للقضية الفلسطينية على اساس حل الدولتين المستندة الى قرارات الامم المتحدة والى المبادرة العربية التي ما تزال تشكل لبنه حقيقية للحل الذي يضمن السلام للشعبين الفلسطيني والإسرائيلي والتي مازالت معروضة على الطرف الإسرائيلي منذ أكثر من اثني عشر عاماً.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
تحوُّلات كبرى تصنعها اليمن لصالح القضية الفلسطينية
يحيى علي نوري

عبدالباري طاهر.. رجل أحدثَ فارقاً في حياتنا
منال الشيباني

الوحدة اليمنية مكسب تاريخي عظيم
محمد سالم با رماده

مرحلة التصعيد الرابعة رَدٌّ على العدو الصهيوني الأمريكي
عبدالله صالح الحاج

مرحلة التصعيد الرابعة.. نُصْرَةً لغَزَّة
أحمد الزبيري

اليوم العالمي للعُمال.. تذكير بالتنمية والسلام
* عبدالسلام الدباء

التعايش أو الصدام ولا خيار ثالث
المستشار المحامي/ محمد علي الشاوش

عيد العمال.. حقيقة وفكرة في طريق الأجيال
المستشار/ جمال عبدالرحمن الحضرمي

هل تنجح الضغوط في تغيير السياسة الأمريكية إزاء القضية الفلسطينية؟
د. طه حسين الهمداني

"إسرائيل" فوق القانون الدولي.. لماذا ؟!
طه العامري

صباحات لا تُنسى
شوقي شاهر

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)