موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


تقلبات جوية.. الأرصاد يكشف توقعات الطقس - حصيلة جديدة للشهداء والمصابين في غزة - استشهاد أكثر من 15 ألف طفل في غزة - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 35173 - تعز: هيئة تنفذ نزولا ميدانيا للرقابة على المنشآت الصناعية - النواب يوجه الحكومة بتنفيذ حزمة جديدة من التوصيات - الطاهري رئيسا لشرطة (همترامك الامريكيه) - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 35091 - 360 ألف نازح من رفح خلال أسبوع - توجيهات رئاسية بتقديم كافة التسهيلات للقطاع الخاص -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - بحث مندوب اليمن الدائم لدى جامعة الدول العربية السفير محمد الهيصمي اليوم مع الأمين العام للجامعة العربية الدكتور نبيل العربي تطورات المشهد السياسي في اليمن، والصعوبات التي تواجهها على الأصعدة المختلفة

الإثنين, 21-يوليو-2014
الميثاق نت -
بحث مندوب اليمن الدائم لدى جامعة الدول العربية السفير محمد الهيصمي اليوم مع الأمين العام للجامعة العربية الدكتور نبيل العربي تطورات المشهد السياسي في اليمن، والصعوبات التي تواجهها على الأصعدة المختلفة اقتصادياً وأمنياً وسياسياً.

واستعرض اللقاء الجهود التي يبذلها الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية باتجاه استكمال ما قطعته اليمن من أشواط هامة باتجاه العمل على صياغة الدستور الجديد وتنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الذي سيفضي الى بناء الدولة المدنية الحديثة.

وناقش اللقاء تطورات الأحداث الدامية في غزة ، والتي جدد فيها الهيصمي إدانة شعب وحكومة الجمهورية اليمنية للعدوان الإسرائيلي الغاشم على سكان وأهالي قطاع غزة، مؤكدا موقف اليمن الداعي الى ضرورة قيام الجامعة العربية والدول الأعضاء بتحرك عربي عاجل لإيقاف نزيف الدم الفلسطيني.

وتناول اللقاء عدد من الموضوعات والمستجدات للأحداث والقضايا العربية والإقليمية الجارية في دول المنطقة العربية.

من جهته أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية وقوف الجامعة بجانب اليمن لدعم الخطوات التي تقطعها لبناء اليمن الجديد .. مشيدا بالجهود التي يبذلها الرئيس عبدربه منصور هادي في سبيل تنفيذ مخرجات الحوار الوطني.

ودعا القوى السياسية في اليمن الى العمل لما فيه صالح اليمن ومستقل أبناءه، والوقوف الى جانب الجهود التي يبذلها الرئيس هادي لتجاوز اليمن المرحلة الانتقالية وصعوباتها والعراقيل التي تواجهها.

وأكد العربي على ضرورة الحفاظ على وحدة اليمن وأمنه واستقراره بما يضمن قيام الدولة اليمنية الحديثة على أسس الديمقراطية وحقوق المواطنة المتساوية وإقامة مؤسسات دولة النظام والقانون التي تتيح تحقيق تطلعات الشعب اليمني بكافة فئاته وأطيافه.

وأكد الأمين العام لجامعة الدول العربية دعم الجامعة بقرار مجلس الأمن رقم 2140 والقاضي بضرورة محاسبة من يقف أمام عرقلة أو تقويض نجاح عملية الانتقال السياسي وتنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
تحوُّلات كبرى تصنعها اليمن لصالح القضية الفلسطينية
يحيى علي نوري

عبدالباري طاهر.. رجل أحدثَ فارقاً في حياتنا
منال الشيباني

الوحدة اليمنية مكسب تاريخي عظيم
محمد سالم با رماده

مرحلة التصعيد الرابعة رَدٌّ على العدو الصهيوني الأمريكي
عبدالله صالح الحاج

مرحلة التصعيد الرابعة.. نُصْرَةً لغَزَّة
أحمد الزبيري

اليوم العالمي للعُمال.. تذكير بالتنمية والسلام
* عبدالسلام الدباء

التعايش أو الصدام ولا خيار ثالث
المستشار المحامي/ محمد علي الشاوش

عيد العمال.. حقيقة وفكرة في طريق الأجيال
المستشار/ جمال عبدالرحمن الحضرمي

هل تنجح الضغوط في تغيير السياسة الأمريكية إزاء القضية الفلسطينية؟
د. طه حسين الهمداني

"إسرائيل" فوق القانون الدولي.. لماذا ؟!
طه العامري

صباحات لا تُنسى
شوقي شاهر

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)