موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي - الرهوي يدشن امتحانات الثانوية العامة - 5 شهيدات في غارة لطيران المرتزقة المسير في تعز - صدور كتاب اكثر من (100) شخصية كتبوا عن الاعمال الكاملة للبروفيسور بن حبتور - الأمين العام يعزي الشيخ مبخوت البعيثي بوفاة شقيقه - منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة -
مقالات
الثلاثاء, 01-يوليو-2014
الميثاق نت -   عبدالله الصعفاني -
رغم توحش التشفير الذي أضاف كرة القدم إلى ممنوعات الفقراء ،ابتكر الراغبون في اختطاف ما تيسر من المتعة وسائلهم لكسر الشفرة والذهاب عبر ما تنقله تكنولوجيا المواكبة الضوئية إلى مدن البرازيل بلا أجهزة أو بطاقات ذكية باهضة الثمن .. وكانت اليمن في طليعة محطمي التشفير الذين أعادوا لعبة الفقراء إلى عيون الفقراء.
♢ في البيوت والمقاهي الليلية والشوارع لا صوت يعلو على صوت كأس العالم حيث انفعالات المتابعين أعلى من صرخات معلقين كرويين يمارسون جنون التفاعل مع كل تمريرة ذكية و هدف ساحق أو فرصة تصدى لها حارس طائر أو عارضة عنيدة ..ودائماً وراء الأفراح أتراح حيث مشجعي المنتخبات عبيد ألوان فرقهم المفضلة ..
♢ كانت المرحلة الأولى من نهائيات مونديال البرازيل صاعقة وهي تطيح بقوى عالمية عظمى مثل مخترعي الكرة الإنجليز وممثلي دوريات تخطف أنظار العالم مثل أسبانيا وإيطاليا وجميعهم حملوا حقائب العودة إلى بلدانهم تلفّهم الخيبة والمرارة..
♢ من مساء أمس الأول بدأت منافسات كسر العظم بصراعات الخروج بالسكتة القلبية إذا لم يكن بفوز واضح في الوقت الأصلي فبتجليات وانكسارات الوقت الإضافي، فيما تكون ضربات الترجيح هي آخر العلاج بما فيها من القدرة على استدعاء الحالة العصبية والنفسية على امتداد الكرة الأرضية.
♢ وليس أجمل من التنافس المثير بين نجوم تصل أسعار أقدامهم إلى مليارات تثير غيرة ميزانيات دول فقيرة بأكملها إلا ما تقدمه الكواليس من مظاهر الأفراح والأتراح .. بكاء ورقص وجنون وغيرها من المظاهر التي تفضح الأعصاب والعقول وتعبث بالقلوب ..
♢ ولا مجال للدهشة والاستغراب أمام ما يحدث ..إنه سحر كرة القدم .. وجنون المونديال.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مقالات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)