موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات -
مقالات
الإثنين, 23-يونيو-2014
الميثاق نت -    إقبال علي عبدالله -
عنواني ليس جديداً ولا مستغرباً على كل من يشاهد ويتابع المشهد السياسي والعام في اليمن خاصة بعد الأزمة المفتعلة من قبل قيادة وعناصر حزب الإصلاح ومليشياتهم المسلحة عام 2011م والتي هدفت- حسب مخطط إقليمي ودولي معروف- إلى الاستيلاء على السلطة بالقوة وبالفوضى في الميادين والشوارع بعموم المحافظات.. حتى وصل الأمر إلى الحادث الإرهابي في جامع النهدين الذي استهدف قيادة الدولة والمؤتمر الشعبي وعلى رأسها الزعيم علي عبدالله صالح.. غير أن الله تعالى أراد ما لم تكن العناصر الإرهاربية المخربة والعدوانية تحلم به فأنقذ الزعيم ومعه عدد من كبار رجال الدولة وإن كانت الخسارة فادحة في استشهاد العزيز عبدالعزيز عبدالغني رئيس مجلس الشورى والقيادي البارز في المؤتمر الشعبي .. حينها شرعت وكتبت محذراً من مخطط عدواني متجدد لحزب الإصلاح للوصول إلى هدفهم في الاستيلاء على السلطة.. وهاهي الأيام والأشهر تبرهن صحة ما حذرنا منه بدءاً من تشكيل حكومة الوفاق التي رأسها ومازال يرأسها العجوز باسندوة وتديرها القيادات الإخوانية في حزب الإصلاح من تحت الطاولة، ومروراً بعمليات الإقصاء من الوظائف التي يشغلها عناصر ينتمون للمؤتمر الشعبي وغيره من الأحزاب الأخرى واستبدالهم بعناصر «إخوانية» تابعين لحزب الإصلاح واستمرار مسلسل الاغتيالات وتفكيك الجيش وإضعاف جاهزية الأمن.. حتى وإن كان الأمر مستمرئاً أعمال التخريب وقطع كابلات الكهرباء وتغييب المشتقات النفطية لزيادة معاناة الناس وإيهامهم بأن هذا من فعل عناصر تتبع النظام السابق ويقصدون المؤتمر الشعبي العام، متعمدين بكذبهم هذا تغطية الحقائق التي بينت أن الفاعلين ينتمون لجماعة الإخوان.. وكذلك ضرب أنابيب النفط والغاز وقطع الطرقات وإثارة الفوضى في عموم المحافظات ومنها المحافظات الجنوبية والشرقية وغيرها من المشاهد والمآسي التي تقوم بها عناصر الإصلاح الإخوانية وبدعم وتمويل خارجي..
واليوم وما نشرته صحيفة «الميثاق» في عددها الأسبوع المنصرم نقلاً عن مصادر سياسية (بوجود مخطط إخواني يستهدف التخلص من قيادة المؤتمر الشعبي للاستيلاء على السلطة).. المخطط ليس بجديد ولكن الأمر يتطلب المزيد من اليقظة كما دعت إلى ذلك قيادة المؤتمر الشعبي وطالبت بتغليب الحكمة في التعامل مع المخطط الإخواني وذلك ليس تخوفاً لأن الشعب كله يقف خلف المؤتمر، بل لتفويت الفرصة أمام جماعة الأخوان في إشعال حرب أهلية يتمنون قيامها في ظل غياب الدولة والحكومة وتزايد الانفلات الأمني.
ولا ننسى هنا أن إغلاق قناة «اليمن اليوم» ومحاصرة جامع «الصالح» ماهو إلاّ جزء من هذا المخطط الاخواني الذي لن يرى النور طالما أن قيادة المؤتمر وفي المقدمة الزعيم علي عبدالله صالح.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مقالات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)