موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات -
مقالات
الإثنين, 02-يونيو-2014
الميثاق نت -     د. علي مطهر العثربي -
< كلما قلنا استفادت الأحزاب السياسية من التجارب كلما قدمت بعض تلك الأحزاب براهين عملية على غبائها وعدم قدرتها على مغادرة الفشل بل والاصرار عليه والعمل على تعميق الحقد والكراهية مع الآخر بنفس عدواني يبعث على الأسى الذي بلغته بعض تلك الأحزاب التي لم تفهم من الحزبية غير الغاية تبرر الوسيلة، ولم تنتج غير التقليد الأعمى ومحاكاة الغير بما يشوه صورة إنسان اليمن ويلصق العيب فيه من خلال التعميم الذي يعمد الحاقدون على تاريخ اليمن إليه بهدف النيل من الحضارة الإنسانية وقوة التأثير التي خلدها اليمنيون الأوائل.
إن عدم الاستفادة من تجارب الحياة السياسية من العلامات الدالة على عدم بلوغ درجة النضج السياسي وأن تفكير تلك القوى التي وصلت إلى السلطة عبر فوضى التدمير في 2011م لا يتعدى حدود المكاسب المالية والتنكيل بالآخر وتعمد الإساءة إلى تاريخ نضالات الشرفاء والنبلاء من أبناء اليمن الواحد والموحد من أجل عزة وشموخ اليمن، بل ان تلك القوى التي لا تؤمن بالآخر تدرك أنها قد فشلت تماماً في انجاز أي شيء جديد يخدم الصالح العام، ولذلك تسعى إلى تغطية فشلها بالسطو على التاريخ وعدم الاعتراف بأصحاب الانجاز، والأكثر من ذلك محاولتها بقوة نسب تلك الانجازات لنفسها دون حياء من الله والناس أجمعين الذين يدركون الحقيقة ويعيشونها واقعياً..
لقد شاهد المراقبون السياسيون والمفكرون المهتمون بالشأن اليمني احتفالات الشعب اليمني بالعيد الرابع والعشرين للجمهورية اليمنية التي بزغ فجرها الجديد في الـ 22 مايو 1990م، ولأن القائمين على وسائل الإعلام الرسمية مصابون بانفلونزا الربيع العربي فقد لاحظ المراقبون في الداخل والخارج حالة السطو على التاريخ والإقدام على محاولة تغيير حقائقه..
الأمر الذي ولّد القناعة بأن هذه القوى الظلامية لاتمتلك مشروعاً حضارياً إنسانياً غير مشروع الدمار الشامل الذي رسمه أعداء اليمن خارج حدوده الجغرافية، وأن أولئك المعنيين لا يجيدون غير التشويه والإساءة إلى التاريخ دون أن يدركوا أن العالم بأسره يعرف الحقيقة وأن من المستحيل حجب ضوء الشمس أمام تلك الحقائق الناصعة..
لقد استطاع البعض من الناس أن يصبر نفسه على سماع الإدعاءات العنترية والكذب الفاجر في البرقيات والكلمات التي صورت اليمن وكأنه قد نقل إلى فضاءات الكواكب الأخرى غير المرئية، ولم يدرك الذين يصوغون كل ذلك الكذب أن الشعب على أرض الواقع يعيش المر في البحث عن المشتقات النفطية والماء والكهرباء ولقمة العيش، ويبدو أن الذين يقومون بذلك يعيشون خلف جدران حديدية تحجب رؤيتهم لمواقع الحياة، هذا الأمر جعل المواطن الذي يعيش الحقيقة يتندر على ذلك الكذب ويطلق عليه «الكذب المسبل»..
إن المستنيرة عقولهم يدهشون من جراءة أولئك المهووسين بالمديح الكاذب والإدعاء الباطل، بل ويحذرون من مغبة الاستمرار في هذا النهج التضليلي الذي اصبح غطاءً إعلامياً لممارسة الفساد الذي أنهك قدرات الدولة وفكك عرى القوة القومية للجمهورية اليمنية وعزز ثقافة الغدر والسطو على مقدرات الشعب وقوّى ثقافة الحقد والكراهية وافسد اخلاق المجتمع وتعدى على مكارم الأخلاق وأساء إلى الألق اليماني ونغص فرحة أبناء اليمن من الداخل والخارج بالعيد الرابع والعشرين لقيام الجمهورية اليمنية..
إن المنصفين قد اصابهم الذهول من قوة الجراءة على السطو الممنهج وخلق لديهم الاعتقاد بأن تلك القوى الضلالية لا تتحرك بدون أجندة خارجية تعمل على تنفيذها إرضاءً لأعداء الوحدة اليمنية، ورغم ذلك إلاّ أن اليمنيين الأحرار قد احتفلوا بطريقتهم الوطنية التي اعتاد عليها الشعب ورسمت في وجوه اليمنيين كافة الفرحة وزرعت البسمة على شفاة أبناء الوطن وأعطت أملاً فسيحاً في زوال هذه الغمة، وحثت الجماهير على المزيد من الاعتصام بحبل الله المتين في النضال من أجل الوصول إلى حق الشعب في الاختيار الحر عبر الانتخابات العامة الهدف الاستراتيجي لأحرار اليمن بإذن الله.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مقالات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)