موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


إغلاق 10 شركات أدوية في صنعاء - إجراءات جديدة للبنوك اليمنية.. وتحذير لمركزي عدن - البرلمان يستعرض تقرير بشأن الموارد المحصلة - وصول 1820 مهاجر أفريقي إلى اليمن في يونيو - “مخاطر الجرائم الإلكترونية على المجتمع اليمني” في ندوة بصنعاء - السعودية تدشّن حرب الموائد على اليمنيين - إيرادات ونفقات صندوق المعلم على طاولة البرلمان - ارتفاع عدد شهداء الدفاع المدني بغزة إلى 79 - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 38664 - "طوفان الأقصى".. تحوّلات إقليمية ودولية -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - اكد الاجتماع الوزاري الـ 17 لحركة دول عدم الانحياز على ضرورة التزام المجتمع الدولي بدعم وحدة اليمن وسيادته وسلامته الإقليمية وعلى أمن واستقرار اليمن في إطار الدور الإيجابي الذي يلعبه أصدقاء اليمن.. منوهاً

الخميس, 29-مايو-2014
الميثاق نت -
اكد الاجتماع الوزاري الـ 17 لحركة دول عدم الانحياز على ضرورة التزام المجتمع الدولي بدعم وحدة اليمن وسيادته وسلامته الإقليمية وعلى أمن واستقرار اليمن في إطار الدور الإيجابي الذي يلعبه أصدقاء اليمن.. منوهاً بجهود اليمن في مكافحة الإرهاب والتطرف الذي يشكل تهديداً خطيراً لأمن واستقرار المنطقة والعالم، ودعوا المجتمع الدولي إلى دعم اليمن في جهوده لاجتثاث ظاهرة الإرهاب.

وثمن بيان صادر عن الاجتماع الذي اختتم اعماله مساء اليوم في العاصمة الجزائرية، النجاحات التي حققتها اليمن في تنفيذ بنود المبادرة الخليجية وآليتها المزمنة لتحقيق الإنتقال السلمي للسلطة ودعم جهود حكومة الوفاق الوطني في تنفيذ هذه المبادرة، ودعا إلى دعم مخرجات الحوار الوطني.

وأكدت وثيقة بيان الاجتماع الذي شاركت فيه اليمن بوفد رأسه وزير الخارجية الدكتور أبو بكر القربي على أهمية وحدة وتضامن الحركة تجاه القضايا الدولية، والحفاظ على القيم والمبادئ التي قامت من أجلها الحركة ومنها حل النزاعات بالطرق السلمية وتحقيق ثقافة السلام والحوار بين الحضارات والديانات وتنوع الثقافات.

كما تم التأكيد على إصلاح المنظومة المؤسسية للأمم المتحدة، ومناقشة عدد من القضايا منها حقوق الإنسان والتنمية وحفظ الأمن والسلم الدوليين.

وشدد على اهمية استمرار الحوار بين دول جنوب جنوب ودول جنوب شمال لتعزيز التعاون فيما بينهم، بالاضافة الى استعراض جهود الحركة في مكافحة الإرهاب والتطرف.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
وحدتنا وشراكتنا.. الضمانة الحقيقية
يحيى نوري

العدوان الأميركي - الاقتصادي على اليمن.. ماذا في التداعيات والرد؟
فاطمة فتوني

أيها الباراسي الحضرمي اليماني الوحدوي الصنديد.. وداعاً
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور*

"الإمارات".. الذراع الصهيوأمريكي في الشرق الأوسط.. مصر نموذجاً
محمد علي اللوزي

للصبر حدود
أحمد الزبيري

ماقبل الانفجار
أحمد أمين باشا

صاحب ذاكرة الزمن الجوال في ذمة الله
عبدالباري طاهر

مرض لا يصادق احداً
عبدالرحمن بجاش

الرئيس علي ناصر.. وسلام اليمن
طه العامري

مقال صحراوي يخاطب الضمير الغائب.. “لَصِّي النور يا نور”
عبدالله الصعفاني

فرنسا في مهب المجهول.. فاز اليسار فهل يتركونه يحكم؟
بيار أبي صعب

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)