موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


مجلس النواب: قمة البحرين "مسرحية هزلية" - صنعاء.. توجيه رئاسي عاجل للحكومة - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الشيخ رشاد أبو أصبع - الثروة السمكية تحذر من مخالفة قرار "حظر الجمبري" - صنعاء.. حشد جماهيري كبير مع غزة ولا خطوط حمراء - إسقاط طائرة أمريكية في أجواء مأرب - بيان هـام صادر عن وزارة الإتصالات - أبو عبيدة: مستعدون لمعركة استنزاف طويلة - وسط تهديد بتشديد الحصار: الجوع.. سلاح ضغط أمريكي على صنعاء - تربويون وأكاديميون لـ"الميثاق": تحصين الجيل الجديد بأهمية الوحدة اليمنية ضرورة قصوى -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - أعلنت اللجنة الأمنية العليا في اليمن أن الأجهزة الأمنية تمكنت في تمام الساعة العاشرة من صباح اليوم الأربعاء من مباغتة خلية إرهابية تخصصت في القيام بإعمال الاختطافات والإغتيالات التي تستهدف الأجانب العاملين في اليمن ومنها اغتيال مسؤول أمني فرنسي ومحاولة اغتيال دبلوماسي الماني.وقال المصدر

الأربعاء, 07-مايو-2014
الميثاق نت -
أعلنت اللجنة الأمنية العليا في اليمن أن الأجهزة الأمنية تمكنت في تمام الساعة العاشرة من صباح اليوم الأربعاء من مباغتة خلية إرهابية تخصصت في القيام بإعمال الاختطافات والإغتيالات التي تستهدف الأجانب العاملين في اليمن ومنها اغتيال مسؤول أمني فرنسي ومحاولة اغتيال دبلوماسي الماني.

وقال المصدر:" إن الأجهزة الأمنية تمكنت من رصد وتتبع تلك الخلية وتحديد موقعها ومحاصرة المنزل الذي يختبئون بداخلة ابتداء من مساء أمس وقد حال تواجد الأطفال والنساء والساكنين في المنزل دون القيام القوات الأمنية بمداهمة المنزل حفاظاً على تلك الأرواح وظلت تراقبهم حتى خروجهم من المنزل الواقع في أمانة العاصمة ".

وأضاف :" وفور خروج عناصر من تلك الخلية صباح اليوم من المنزل حاولت أجهزة الأمن ضبطهم في جوله الثقافة إلا إن عناصر تلك الخلية قاومت الأجهزة الأمنية مما أدى إلى مصرع مسؤول تلك الخلية المدعو وائل عبدالله مسعود الوائلي والذي كان الرأس المدبر والمنفذ لعدد من الجرائم الإرهابية حيث كان المشرف على مقتل المواطن الفرنسي يوم أمس الأول فضلا عن قيامه في وقت سابق بإختطاف الصحفي الهولندي وزوجته واللذان سبق الإفراج عنهما ، كما قام بالأشراف المباشر على عملية الإختطاف الفاشلة التي أستهدفت أحد الأجانب في صالون الحلاقة بأمانة العاصمة ونتج عنها مصرع 2 من الإرهابيين بالإضافة الى مشاركته في العملية الإرهابية التي أستهدفت الإصلاحية المركزية بصنعاء ".

ومضى المصدر قائلا:" كما أدت عملية الضبط إلى مصرع المدعو حسن عبدالله عباده أحد عناصر تلك الخلية وإلقاء القبض على المدعو بدر أحمد علي عباده بعد إصابته ".. مؤكدا أن الأجهزة الأمنية مازالت تتعقب باقي أفراد تلك الخلية لضبطهم وتقديمهم للعدالة.

واستطرد المصدر قائلا:" و اللجنة الأمنية العليا إذ تشيد بالمواقف البطولية لرجال الأمن الذين قاموا بتعقب وضبط هذه الخلية، فأنها تثمن جهود جميع المتعاونين من الأخوة المواطنين والجهات ذات الإختصاص ن وتدعو الجميع إلى عدم التعاون مع تلك العناصر الإرهابية أو تسهيل تواجدهم أو إيوائهم أو التستر عليهم في أي حال من الأحوال ".. منبها من أن من سيقوم بذلك سيعرض نفسه للمساءلة القانونية ويعرض نفسه ومنزله للخطر .

وحسب وكالة الانباء اليمنية (سبأ) فقد أهاب المصدر بجميع المواطنين التعاون مع أجهزة الامن بالإبلاغ السريع عن أي مشتبه به من العناصر الإرهابية بمايمكنها من سرعة الوصول وضبطه لما فيه مصلحة الوطن وآمنه
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الوحدة لا تتحمل أوزار الموحّدين
أحمد الزبيري

فلسطين ستكون حُرَّة
يحيى الماوري

عالم يقاتل مقاومة..!!!
د. عبد الوهاب الروحاني

الحياة مِرآة كبيرة لأفعالنا
عبد السلام الدباء

شِلّني يادِرَيْوَلْ تِجَمّل !!
عبدالرحمن بجاش

حَبّيت الحديدة وأشتي أعيش فيها
منى صفوان

الوحدة اليمنية: تحديات وآفاق في ذكرى مرور 34 عاماً
عبدالله صالح الحاج

الأفعال والمواقف السياسية حول أحداث غزة
إبراهيم ناصر الجرفي

الجامعات الامريكية !!
د. طه حسين الروحاني

عن (المركزية الأوروبية).. الإنسان (السوبرمان) !!
محمد علي اللوزي

التعليم.. لا إفادة ولا إجادة !!
د. يحيى الخزان

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)