موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


5 شهيدات في غارة لطيران المرتزقة المسير في تعز - صدور كتاب اكثر من (100) شخصية كتبوا عن الاعمال الكاملة للبروفيسور بن حبتور - الأمين العام يعزي الشيخ مبخوت البعيثي بوفاة شقيقه - منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - قصف أهداف بفلسطين المحتلة.. صنعاء تستهدف سفينة إسرائيلية - شورى اليمن يدين مجازر الكيان بمستشفى ناصر - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34305 -
مقالات
الإثنين, 05-مايو-2014
الميثاق نت -    عبدالله الصعفاني -
ما أكثر الحديث عن المنعطفات التاريخية وما أقسى هذه المنعطفات .. فمن منعطف تاريخي عظيم إلى منعطف تاريخي أكثر عظمة..وحده الشعب صار معطوفاً بالنتوءات التي تظهر في صور متوالية من الأورام أشدها ورم العنف والإرهاب وفقدان الزمام الذي لا يخلف غير الإحساس بعدم الأمان.
♢ والحقيقة التي تؤكدها الوقائع على الأرض أن ما من منعطف أو لحظة تاريخية إلا وسوّدنا وجهها بهذه الانتهازية التي ما أن تتشبث بتلابيب أي فكرة تطويرية حتى تخنقها بأحاديث المنعطف واللحظة التي لا يطل منها الشعب على شيء..
♢ كانت ثورة 26 سبتمبر منعطف..وكانت ثورة 14 أكتوبر لحظة تاريخية ثم توالت المنعطفات و اللحظات حيث ما من منعطف إلا وتعرض للإنعطاف ..وكان 11 فبراير 2011 منعطفاً يمنياً ضمن منعطف الربيع العربي..لكن ما صاحبه من إنعطافة انقسام النظام على زوامل حيا بهم أجهضت المنعطف من شهوره الأولى حيث نجحت الذات الحزبية والجهوية في اغتيال الذات الوطنية فصار الذي صار ولا يزال يصير..
♢ فات أقطاب المنعطف الجديد واللحظة التاريخية الأجد أن يقدروا أي منعطف ثوري يحتاج لتمثل القدوة ..يحتاج إلى النبل والى أخلاق الفرسان بما يحقق الاصطفاف خلف فكرة الوطن وهذا ما غاب مخلفا كل هذه الحسرة وخيبة الأمل ..
♢ لقد تم خلال الأعوام الثلاثة الماضية استجلاب أسوأ الكلمات المعروضة على الأرصفة وشتى صور الفجور في الخصومة ومختلف أنواع الإقصاء طمعا في السيطرة على مفاصل الدولة وشرايينها بل وأوعيتها الدموية الصغيرة..
♢ وكانت المفاجأة الصاعقة الإكتشاف المبكر أن حبل الكذب قصير وأنه ما من انعطافة تاريخية إلا نحو مشهد يمني عنوانه"أيها العقل ودّعناك الله"..
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مقالات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)