موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


النواب عن عملية يافا في تل أبيب: إنجاز تاريخي - عدوان إسرائيلي يستهدف ميناء الحديدة - "ثابتون مع غزة".. مسيرة مليونية بصنعاء - المؤتمر وحلفاؤه يباركون العملية النوعية التي نفذها الجيش اليمني في تل أبيب - استهداف سفينة "Lovibia" في خليج عدن - لبوزة يعزي بوفاة الدكتور مهيوب الصبري - صنعاء تقصف تل أبيب بطائرة مسيرة جديدة - بعد رصد فيروس شلل الأطفال.. كارثة جديدة في غزة - إغلاق 10 شركات أدوية في صنعاء - إجراءات جديدة للبنوك اليمنية.. وتحذير لمركزي عدن -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - اعلنت وزارة الداخلية اليمنية، عن احباط مخطط لاختطاف القائم بأعمال السفير الاماراتي بالعاصمة صنعاء. فيما كشفت الوزارة عن ضبط عصابة مكونة من ثلاثة أشخاص وجهت تهديدات إلى السفارة السعودية في صنعاء، ومارست ابتزاز للمواطنين السعوديين القادمين الى اليمن.<br />
وقال مدير التوجيه المعنوي والعلاقات العامة

الأربعاء, 30-أبريل-2014
الميثاق نت -
اعلنت وزارة الداخلية اليمنية، عن احباط مخطط لاختطاف القائم بأعمال السفير الاماراتي بالعاصمة صنعاء. فيما كشفت الوزارة عن ضبط عصابة مكونة من ثلاثة أشخاص وجهت تهديدات إلى السفارة السعودية في صنعاء، ومارست ابتزاز للمواطنين السعوديين القادمين الى اليمن.

وقال مدير التوجيه المعنوي والعلاقات العامة بالوزارة، العميد الركن محمد القاعدي، في مؤتمر صحفي عقده اليوم بالعاصمة صنعاء : ان الاجهزة الامنية اليمنية ضبط عصابة مكونة من ثلاثة أشخاص وجهت تهديدات إلى السفارة السعودية في صنعاء، كانت تقوم باختطاف عدد من المواطنين السعوديين القادمين من المملكة إلى اليمن.

واضاف" ان الاجهزة الامنية احبطتت مخططا لاختطاف السفير الامارتي بصنعاء بناء على معلومات استخبارية".

وأوضح أن ستة أشخاص حاولوا قبل شهر، اختطاف سفير دولة الإمارات العربية المتحدة في صنعاء وأن بينهم أعضاء في تنظيم القاعدة.. مشيراً الى ان ضحايا الأعمال الإرهابية خلال الفترة من 1 مارس وحتى 23 أبريل الجاري بلغوا 148 شهيدا والجرحى 173 من القوات المسلحة والأمن والمواطنين والشخصيات الاجتماعية.

وكشف المسئول اليمني عن ضبط 26 إرهابيا من عناصر تنظيم القاعدة , وقتل منهم 72 إرهابيا وأصيب أربعة خلال نفس الفترة, وتم إحباط 12 عبوة ناسفة جاهزة للتفجير وعدد من الأسلحة والمتفجرات والسيارات, كما تم الإعلان عن مكافأة بخمسة ملايين ريال لمن يدلي بمعلومات عن العناصر الإرهابية.. مؤكدا ان المسلحين اللذين قتلا الاسبوع الماضي على يد خبير نفطي لم يفصح عن هويته، وسط العاصمة صنعاء، انهما ينتميان لتنظيم القاعدة، وقال " مقتل يمنيين اثنين برصاص أحد الأجانب في منطقة حدة بصنعاء, قال القاعدي إن القتيلين ينتميان إلى تنظيم " القاعدة ", وأن أحدهما كان يحمل مسدسا والآخر يحمل صاعقا كهربائيا وحاولا انتحال صفة رجال الأمن وهاجما الأجنبي الذي يحمل تصريحا رسميا من أجهزة الأمن اليمنية بحمل السلاح في صالون حلاقة فدافع عن نفسه وقتل الشخصين بادئا بالشخص الذي يحمل المسدس وانتهى بالشخص الثاني الذي يحمل الصاعق الكهربائي, ورفض القاعدي الإدلاء بأية معلومات حول هوية الأجنبي ضمانا لسلامة التحقيقات مؤكدا أن الإجراءات القانونية ما تزال مستمرة حول هذا الموضوع.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
وحدتنا وشراكتنا.. الضمانة الحقيقية
يحيى نوري

العدوان الأميركي - الاقتصادي على اليمن.. ماذا في التداعيات والرد؟
فاطمة فتوني

أيها الباراسي الحضرمي اليماني الوحدوي الصنديد.. وداعاً
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور*

"الإمارات".. الذراع الصهيوأمريكي في الشرق الأوسط.. مصر نموذجاً
محمد علي اللوزي

للصبر حدود
أحمد الزبيري

ماقبل الانفجار
أحمد أمين باشا

صاحب ذاكرة الزمن الجوال في ذمة الله
عبدالباري طاهر

مرض لا يصادق احداً
عبدالرحمن بجاش

الرئيس علي ناصر.. وسلام اليمن
طه العامري

مقال صحراوي يخاطب الضمير الغائب.. “لَصِّي النور يا نور”
عبدالله الصعفاني

فرنسا في مهب المجهول.. فاز اليسار فهل يتركونه يحكم؟
بيار أبي صعب

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)