موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي - الرهوي يدشن امتحانات الثانوية العامة - 5 شهيدات في غارة لطيران المرتزقة المسير في تعز - صدور كتاب اكثر من (100) شخصية كتبوا عن الاعمال الكاملة للبروفيسور بن حبتور - الأمين العام يعزي الشيخ مبخوت البعيثي بوفاة شقيقه - منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - أمة العليم السوسوه

الثلاثاء, 29-أبريل-2014
الميثاق نت -
تشارك السيدة أمة العليم السوسوه - مدير الجهاز التنفيذي لتسريع استيعاب تعهدات المانحين ودعم تنفيذ سياسات الإصلاحات- في اجتماع أصدقاء اليمن والذي سيعقد في لندن اليوم الثلاثاء 29 أبريل 2014م. وسيشارك في رئاسة الإجتماع كلا من المملكة المتحدة والمملكة العربية السعودية واليمن.


حيث ستقوم السيدة أمة العليم بتقديم عرض موجز حول التحديات الحالية، والوضع الإنساني والاجتماعي والاقتصادي الذي تواجهه البلاد، ودور الجهاز التنفيذي في دعم الحكومة اليمنية في معالجة عدد من القضايا ذات الصلة بالمشاريع المنفذة في إطار المساءلة المتبادلة ( MAF ) .

وقبل حضورها اجتماع أصدقاء اليمن، شاركت مدير الجهاز التنفيذي في منتدى المنظمات غير الحكومية والقت فيه محاضرة عن الأوضاع الإنسانية الراهنة في اليمن، ووضع المرأة اليمنية، ومعاناة الناس في المناطق الريفية والذين حرموا من الجهود التنموية ويعيشون في صراع من أجل الحصول على الاحتياجات المعيشية الأساسية .

ومن المتوقع أن يتم في هذا الاجتماع الموافقة على الاقتراح المقدم من الحكومة اليمنية لأصدقاء اليمن بشأن إعادة هيكلة المجموعة بحيث تقدم الدعم الأكثر استهدافا في اليمن وكذلك تقييم التقدم المحرز بشأن الأهداف السياسية والاقتصادية والأمنية التي وضعت في الاجتماع السابق لأصدقاء اليمن في نيويورك في عام 2013م، لضمان عمل الجهات المانحة بشكل وثيق مع الجهاز التنفيذي بحيث تسهم التعهدات في دعم أكثر فعالية لمستقبل اليمن.

وقالت الاستاذة امة العليم في تصريح لها إن الجهاز التنفيذي يرحب بطلبات وتساؤلات العاملين في الجهات الإعلامية و يشكرهم على اهتمامهم في توضيح دور الجهاز التنفيذي في مساعدة الحكومة اليمنية في جهودها الرامية للاستيعاب الأمثل لمساعدات المانحين.

ويؤكد انه وفي مشاركته هذه المرة في مؤتمر أصدقاء اليمن سيواصل مناقشاته وعمله المشترك مع كل الوزارات المعنية التي أبدت حماسا في القيام بذلك، وعلى رأس هذه الأعمال العمل المشترك فيما يخص الملاحظات على مشروع قانون الشراكة بين القطاعين العام والخاص وكذا مشروع خطة عمل تشغيل الشباب ومشروع الشراكة بين الحكومة والمجتمع المدني.

ولا يتحمل الجهاز مسؤولية أي تسريبات إعلامية خارج مسؤولية وحدة الاتصال في المكتب التنفيذي.

الجدير بالذكر أن اجتماع أصدقاء اليمن، الذي تأسس عام 2010 من أجل تنسيق دعم دولي لليمن ويضم 39 بلداً ومنظمة، سيكون أول اجتماع يحضره الجهاز التنفيذي منذ تدشينه في 9 ديسمبر 2013م.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)