موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات -
مقالات
الإثنين, 28-أبريل-2014
الميثاق نت -   إقبال علي عبدالله -

< الشروط البلهاء التي تقدمت بها قيادات حزب الإصلاح الاخوانية للحكومة مقابل إيقاف الفوضى في محافظة إب هي شروط تؤكد لكل من يقرأها أو ينظر اليها بمسؤولية وطنية أنها عدوانية بل شيطانية تتجسد فيها وبكل وضوح الرغبة لدى هذه القيادات الاخوانية ليس فقط في عرقلة مسيرة التسوية لإخراج البلاد من الأزمة التي افتعلتها أحزاب المشترك وفي المقدمة حزب الاصلاح الاخواني مطلع العام 2011م، بل تبرهن أنها اشتراطات تهدف الى نسف هذه التسوية وجر البلاد الى هاوية الحرب الأهلية التي قدم- من أجل تجنبها- المؤتمر الشعبي العام الكثير من التنازلات ومازال يقدمها.
قراءة في هذه الاشتراطات الاخوانية تقول إن قيادات حزب الاصلاح الاخوانية تقدمت للحكومة- والتي هي أصلاً نصف اخوانية يرأسها العجوز باسندوة- بشروط مقابل رفع اعتصاماتها وفتح مبنى محافظة إب.. وتتمثل هذه الشروط أو الاشتراطات بتعيين قيادات اخوانية منهم (8) وكلاء للمحافظة و(20) مديراً عاماً لمكاتب تنفيذية و(11) مدير عام مديرية و(10) مستشارين في المحافظة.
والمفيد ذكره أن هذه الاشتراطات جاءت بعد الحملة المسعورة التي قادتها جماعة الاخوان ضد المحافظ القاضي أحمد عبدالله الحجري وكانت الحكومة المحكومة بإرادة إخوانية قادت هذه الحملة في بيان للأسف تورطت أجهزة الإعلام الحكومية في نشره وبثه، وهو بيان لا نستطيع أن نقول فيه أكثر من قولنا إنه «بيان سوقي» لم ولن تنل كلماته التي وردت باسم باسندوة، من مكانة شخصية وطنية ورجل دولة بحجم القاضي أحمد عبدالله الحجري الذي يشهد على وطنيته وحبه للوطن كل أبناء الوطن، ولعل الإنجازات الكبيرة والعظيمة التي حققها في أكثر من مكان تحمل فيه المسئولية ومنها محافظة تعز عندما كان محافظاً لها دليل على وطنه وشجاعة وإخلاص هذا الرجل الذي هو أكبر وأرفع من أن تنال من وطنيته بيانات سوقية غير مسؤولة.. نقول إن هذا البيان الذي قوبل برفض مجتمعي وحتى من أحزاب المشترك التي ينتمي لها حزب الاصلاح الاخواني.. كان مقدمة لهذه الاشتراطات الشيطانية العدوانية التي وجدت فيها هروباً من جماعة الحوثي التي لقنت حزب الإخوان وقيادته درساً في أكثر من موقع ومنها عمران وصنعاء، واعتقدت بعض قيادات الاخوان الاصلاحية أن الأوضاع المتدهورة أمنياً وسياسياً واقتصادياً التي تعيشها البلاد سوف تساعدها في تحقيق مآربها العدوانية كما حدث أثناء الأزمة عام 2011م عندما دفعت مليشياتها لافتعال أزمة- مستغلة طموح الشباب في التغيير- وحاولت الانقلاب على الشرعية الدستورية وكادت أن تجر الوطن برمته الى كارثة الحرب الأهلية لولا لطف الله سبحانه وتعالى ثم حكمة الزعيم علي عبدالله صالح الذي أدرك مؤامرة حزب الإصلاح والمليشيات الاخوانية المسلحة التي تنفذ مخططاً خارجياً يهدف الى تقسيم اليمن بذريعة الربيع العبري- الصهيوني.
إن اشتراطات الاصلاح الاخوانية تضع القيادة السياسية والمجتمع الاقليمي والدولي أمام مسؤولية ما تشهده اليمن اليوم من تحركات اخوانية قد تطيح بالتسوية إذا قوبلت بالصمت!!
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مقالات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)