موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


مصلحه الجمارك تقيم ورشة عمل حول الشراكة بين المصلحة ووسائل الإعلام الوطنية - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 35984 - اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى: الإفراج عن 112 أسيراً من الطرف الآخر - نائب رئيس المؤتمر يعزي آل جعيل - الرهوي: الوحدة حققت لليمن الكثير من المنجزات رغم المؤامرات والفتن - أبو عبيدة يعلن أسر جنود إسرائيليين - قيادات حزبية تهنئ أبو راس بعيد الوحدة وتدعو للحفاظ عليها - لتأمين الاستقرار التمويني.. أجهزة تعقب في وسائل نقل الغاز بصنعاء - نائب رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الشيخ فرحان الأبرقي - اجتماع بصنعاء يناقش آليات حصر وتقييم أضرار العدوان -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - رحبت وزارة الخارجية بعقد الاجتماع السابع لمجموعة أصدقاء اليمن على مستوى وزراء الخارجية في العاصمة البريطانية لندن في الـ 29 أبريل وبرئاسة مشتركة لكل من اليمن والسعودية وبريطانيا.<br />
واوضحت الوزارة ان الاجتماع سيناقش

الإثنين, 31-مارس-2014
الميثاق نت -
رحبت وزارة الخارجية بعقد الاجتماع السابع لمجموعة أصدقاء اليمن على مستوى وزراء الخارجية في العاصمة البريطانية لندن في الـ 29 أبريل وبرئاسة مشتركة لكل من اليمن والسعودية وبريطانيا.

واوضحت الوزارة ان الاجتماع سيناقش ثلاثة محاور سياسية واقتصادية وأمنية للوقوف على آخر التطورات في العملية السياسية ونتائج مؤتمر الحوار الوطني الشامل وإجراءات تنفيذ مخرجات الحوار بالإضافة الى عملية صياغة الدستور والاستفتاء عليه وبما يفضي الى إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية.

كما سيتطرق الاجتماع للوضع الاقتصادي في اليمن والإصلاحات الاقتصادية بالإضافة الى تقييم مستوى تنفيذ التعهدات المقدمة في مؤتمر المانحين في الرياض ومؤتمر اصدقاء اليمن في نيويورك الذين انعقد في سبتمبر 2012م وتخصيص ما تبقى من تلك التعهدات والتأكيد على أهمية الاسراع في تنفيذ الدول لتعهداتها ، بالإضافة الى مناقشة ما قامت به الحكومة من جهود في سبيل استيعاب وتنفيذ التعهدات.
وحسب وكالة الانباء اليمنية (سبأ) فسوف يستعرض الاجتماع التطورات الأمنية في اليمن وتهديدات المجموعات الارهابية الأخرى وجهود مكافحتها والدعم الدولي المطلوب لمساندة جهود اليمن .

ومن المقرر أن يناقش الاجتماع ، الآليات المناسبة لتفعيل عمل المجموعة بما يتوائم مع العملية السياسية الجارية في اليمن ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني لتحقيق الأهداف المرجوة من عمل مجموعة أصدقاء اليمن.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الوحدة اليمنية بين  التحدي والمأمول
د. عبدالعزيز محمد الشعيبي

عِزَّة اليمن بوحدته واستقراره
هايدي مهدي*

في ذكرى 22 مايو
د. أبو بكر القربي

مقاربة الوحدة وواحدية الثورة اليمنية ووحدة المصير المُشترَك
أ.د. أحمد مطهر عقبات*

34 عاماً من عمر الوحدة.. ثرثرات من قلب الحدث
يحيى العراسي

إلى قادة الأطراف الأربعة
يحيى حسين العرشي*

مُتلاحمون مهما كان
علي حسن شعثان*

الوحدة اليمنية رهان لا يعرف الخسارة
د. طه حسين الهمداني

الوحدة.. المُفترَى عليها..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

الوحدة اليمنية قدر ومصير
عبدالسلام الدباء

حلم شعب
د. محمد عبدالجبار المعلمي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)