موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


بن حبتور يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الأضحى - جيش العدو الصهيوني يعترف بمصرع ضابطين واصابة آخرين - القواتِ المسلحةِ اليمنية تنفذ ثلاث عمليات بحرية (نص البيان) - السيد عبدالملك الحوثي يهنئ رئيس المؤتمر بعيد الأضحى - الصحة تدين استهداف المجمع الحكومي وإذاعة ريمة - 37232 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - رغم أضرارها الصحية.. ملابس "الحراج" ملاذ الفقراء - فِعْلٌ شعبي.. يتحدى صُنَّاع المعاناة..هل تنتصر حسن النوايا على سوء الحرب..؟ - النظام السعودي يفرض مزيداٍ من العراقيل على الحجاج اليمنيين بمشاركة مرتزقته - عدوان أمريكي بريطاني جديد على الحديدة -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - استقبل الرئيس عبد ربة منصور هادي رئيس الجمهورية رئيس وكالة التعاون والتنسيق التركي الدكتور سردار تشام والوفد المرافق له. وفي اللقاء الذي حضره وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد السعدي ووزير التربية والتعليم الدكتور عبدالرزاق الأشول رحب الأخ الرئيس بوفد وكالة التعاون والتنسيق التركي، مثمنا جهود الوكالة من خلال الأنشطة والمهام الخدمية والإنسانية <br />
<br />

الأحد, 23-مارس-2014
الميثاق نت -
استقبل الرئيس عبد ربة منصور هادي رئيس الجمهورية رئيس وكالة التعاون والتنسيق التركي الدكتور سردار تشام والوفد المرافق له.

وفي اللقاء الذي حضره وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد السعدي ووزير التربية والتعليم الدكتور عبدالرزاق الأشول رحب الأخ الرئيس بوفد وكالة التعاون والتنسيق التركي، مثمنا جهود الوكالة من خلال الأنشطة والمهام الخدمية والإنسانية التي تنفذها في أكثر من مجال.
وقال رئيس الجمهورية "إن التعاون بين اليمن وتركيا قديم ومتطور على مختلف الصعد لما يربط البلدين الشقيقين من علاقات تاريخية وتعاون مشترك في مختلف المجالات".
وأشار إلى الدور الهام للوكالة في قطاعات التعليم والصحة بدرجة أساسية باعتبارها نواة المجتمع لمايمثله التعليم من أهمية في بناء القدرات لدى الطلاب والشباب.
وأضاف الأخ الرئيس "نتطلع إلى تأهيل وتفعيل الجوانب التعليمية من حيث التجهيزات المدرسية والمختبرات وغيرها للمساهمة في إنشاء جيل متعلم ومواكب لتطورات العصر".
من جانبه عبر رئيس وكالة التعاون والتنسيق التركي عن سروره لزيارة اليمن واستقبال الأخ الرئيس له والوفد المرافق، مشيرا إلى أن وكالة التنمية تعمل في 35دولة منها اليمن الذي تم فتح مكتب لها في العام 2012م.
ونقلت وكالة الانباء اليمنية (سبأ) عن المسئول التركي قوله : "إن اليمن تمثل أهمية لتركيا نظرا للعلاقات الأخوية والأزلية بين البلدين وهذا ما حفزنا لبذل مزيدا من الجهود لنسج علاقات استراتيجية تتركز بالجوانب الخدمية والإنسانية".. مشيرا إلى مباحثاته مع وزارة التخطيط والتعاون الدولي وكذلك وزارة التعليم لإعداد خارطة من المشاريع الملحة في هذه القطاعات التعليم والصحة".
ولفت إلى أن عدد من الاتفاقيات قد وقعت في ما يتصل بتأسيس مصنع للكراسي والمستلزمات والتجهيزات المدرسية ما سيشكل نقله نوعية في توفير المستلزمات المدرسية الأساسية فضلا على أن وجود عدد من المشاريع المتعلقة بتأهيل المدارس، وغيرها من المشاريع التي سيتم تنفيذها، مشيدا بتعاون الجميع لتعزيز العلاقة وتطويرها بين وكالة التعاون والتنسيق التركي والحكومة اليمنية في إطار العلاقات المتميزة بين البلدين الشقيقين.
حضر اللقاء السفير التركي بصنعاء فضلي شورمان.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الحرية لفلسطين بكل لغات العالم
عبد السلام الدباء

حق طبيعي للناس
أحمد عبدالرحمن

البقية في حياتك
حسن عبد الوارث

المؤتمر.. الحصن الحصين
يحيى الماوري

حرصاً على اليمن
أبو بكر القربي

النخبة التي كانت (2)
د. عبدالوهاب الروحاني

المتغيّرات تتسارع.. والفرص لا تتكرر
أحمد الزبيري

قراءة في سطور عن موسوعة (بن حبتور)
طه العامري

من (التفكيكية)كمعول هدم إلى المقاومة كإعادة بناء.. رؤية في الواقع والمتغيّر
محمد علي اللوزي

بين شارع المصلى وبيت الحَوِش!!
عبدالرحمن بجاش

حتى لا ننسى ذكرى تفجير جامع الرئاسة في اليمن
د. طه حسين الهمداني

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)