موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


التكوينات الشبابية والطلابية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - أحمد الرهوي يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - " حيدرة " تنفذ مشروع الأضاحي بأمانة العاصمة - المنظمات الجماهيرية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - فروع المؤتمر بالمحافظات تهنئ ابو راس بعيد الأضحى - عميد البرلمانيين اليمنيين يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - صلاح يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الأضحى - أشادت بعظمة الموقف اليمني من فلسطين ..هيئات المؤتمر تهنئ أبو راس بعيد الاضحي - بن حبتور يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الأضحى - جيش العدو الصهيوني يعترف بمصرع ضابطين واصابة آخرين -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - استقبل الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم رئيس الشئون الدينية التركية الدكتور محمد كورماز والوفد المرافق له .<br />
وقد اعرب الرئيس في مستهل اللقاء عن سروره الكبير

السبت, 22-مارس-2014
الميثاق نت -
استقبل الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم رئيس الشئون الدينية التركية الدكتور محمد كورماز والوفد المرافق له .
وقد اعرب الرئيس في مستهل اللقاء عن سروره الكبير بزيارة الوفد التركي وعلى هذا المستوى الرفيع .. مشيرا الى ان اللقاءات بين العلماء المسلمين يجب ان تكون واسعه من اجل التنسيق والتفاهم بما يخدم قضايا الأمة الإسلامية بأفضل صورة واكثر انسجاما بعيدا عن الصراعات او التطرف والغلو الذ ي اضر بصورة الإسلام ومنهجه الوسطي والتسامحي .

وقال الأخ رئيس الجمهورية :"إن الكثير قد خلطوا بين السياسة والدين الإسلامي وهو أيضا ما خلط المفاهيم وشوه الصورة النقية لمفاهيم الدين الإسلامي".. مبينا أن العالم الإسلامي اليوم بحاجة الى التسامح والتآخي لإنهاء الصراعات بين صفوفه .
وشدد الأخ الرئيس بان هذه تعتبر مسؤولية المؤتمر الإسلامي خصوصا مع توفر المعلومات عبر الاتصالات الحديثة والقنوات الفضائية حيث يمكن استجلاء الموقف والعمل على تصحيح المفاهيم المغلوطة وفقا للقواعد الصحيحة من اجل تفادي الصراعات التي تخلقها التباينات.
وتطرق الأخ رئيس الجمهورية الى أهمية رفض التعصب المذهبي والغلو باعتبار الدين الإسلامي دين التسامح والاخاء والوسطية ولا يوجد في منهجه تطرفا او غلوا وانما تعد دخيلة على الإسلام.

وحذر الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي من الإنعكاسات السلبية للصورة المغلوطة التي بدأت تظهر في أوروبا والعالم الاخر عن الإسلام والمسلمين والتي تكونت نتيجة لما يشاهدونه من الأعمال الإرهابية ومن يقومون بالعمليات الانتحارية ويفجرون انفسهم ويضعون الألغام والمتفجرات في طريق الاخرين والكل مسلمون ومؤمنون بالله العلي العظيم ورسوله النبي الكريم .. موضحا أنه بهذه تختلط المفاهيم وتتشوه صورة الدين الإسلامي.

واكد الأخ الرئيس على أهمية تبادل الزيارات بصورة واسعة يكون لها فوائد كبيرة جدا بين القيادات الإسلامية من اجل توحدها وتوحد رؤاها إزاء المفاهيم المغلوطه .

وقال :" إن الاعلام إيضا قد يكون له سلبياته وله ايجابياته على حد سواء خصوصا ان البعض يتسلح بالمذهبية والطائفيه وهي ما تولد الأحقاد والضغائن ".
وأكد الأخ رئيس الجمهورية أن الإسلام هو حضارة ومعاصرة على مدى التاريخ ويصلح في كل زمان ومكان بصورته النقية الصحيحة دون تشويش او تشويه .
من جانبه عبر رئيس الشئون الدينية التركية عن تقديره الكبير للاخ الرئيس على اتاحته الفرصة لهذا اللقاء ..ناقلا اليه تحايا الرئيس التركي عبدالله غل ورئيس الوزراء التركي رجب طيب اردغان .
واكد الدكتور محمد كورماز ان اليمن في قلوب الشعب التركي كبيرة وعظيمة وينظر اليها بصورة خاصة وحميمية.

وقال :"إن الفترة الأخيرة شهدت تطورا كبيرا وملموسا في العلاقات الأخوية بين البلدين على مختلف المستويات".. معبرا عن تقديره الكبير لوزير الأوقاف والإرشاد حمود عباد على الحفاوة الكبيرة التي حظي بها الوفد التركي من قبل وزارة الأوقاف والإرشاد وانجاح الزيارة بصورة كبيرة جدا وهو ما يحسن العلاقات بصورة افضل خصوصا في الجانب الديني .

وقدر رئيس الشئون الدينية التركية تقديرا عاليا جهود الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي في معالجة التحديات خلال الازمة التي نشبت مطلع العام 2011 وانجاح المرحلة الانتقالية عبر تنفيذ المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة وقراري مجلس الامن الدولي 2014 و 2051 .
واعتبر تلك النجاحات العظيمة نموذجا امام العالم الإسلامي باعتبارها تجسد قدرات اليمن لتغليب الحكمة والمنطق والموضوعية والتوجه الى الحوار الوطني الشامل ونبذ التعصب والفرقة والشتات وهذه تعد من سجايا الدين الإسلامي الحنيف .
ودعا المسؤول التركي علماء الإسلام إلى ان يركزوا على حل مشاكل الامة الإسلامية وتعبيد الطريق نحو التأخي ونبذ العنف والتطرف .
حضر اللقاء وزير الأوقاف والإرشاد حمود عباد ووكيل الوزارة لشئون الاستثمار نجيب العجي

وفي سياق متصل استقبل الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم نائب رئيس مجلس إدارة شركة هاواي الصينية بانق يوتشيانق والوفد المرافق له بحضور وزير الداخلية اللواء الركن عبدة حسين الترب.

جرى خلال اللقاء بحث مجالات التعاون بين اليمن والشركات الصينية في إطار علاقة التعاون بين البلدين الصديقين والدعم المقدم من قبل جمهورية الصين الشعبية لليمن.. فضلا عن استعراض نشاطات الشركة وفروعها المختلفة ومنها أنشطتها في اليمن في تقنية الاتصالات وغيرها.

كما جرى بحث إمكانية قيام شركة هاواي بتنفيذ مشروع الرقم الوطني الجديد التابع لوزارة الداخلية ومصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني .. وتم مناقشة هذا المشروع باستفاضة والذي سينفذ بتمويل صيني عبر قرض طويل الأجل وذلك بعد استكمال كافة الإجراءات الكفيلة بتنفيذه وانجاحه .

وحسب وكالة الانباء اليمنية (سبأ) فقد حضر اللقاء رئيس مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني العميد احمد الحياني.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الحرية لفلسطين بكل لغات العالم
عبد السلام الدباء

حق طبيعي للناس
أحمد عبدالرحمن

البقية في حياتك
حسن عبد الوارث

المؤتمر.. الحصن الحصين
يحيى الماوري

حرصاً على اليمن
أبو بكر القربي

النخبة التي كانت (2)
د. عبدالوهاب الروحاني

المتغيّرات تتسارع.. والفرص لا تتكرر
أحمد الزبيري

قراءة في سطور عن موسوعة (بن حبتور)
طه العامري

من (التفكيكية)كمعول هدم إلى المقاومة كإعادة بناء.. رؤية في الواقع والمتغيّر
محمد علي اللوزي

بين شارع المصلى وبيت الحَوِش!!
عبدالرحمن بجاش

حتى لا ننسى ذكرى تفجير جامع الرئاسة في اليمن
د. طه حسين الهمداني

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)