موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


التكوينات الشبابية والطلابية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - أحمد الرهوي يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - " حيدرة " تنفذ مشروع الأضاحي بأمانة العاصمة - المنظمات الجماهيرية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - فروع المؤتمر بالمحافظات تهنئ ابو راس بعيد الأضحى - عميد البرلمانيين اليمنيين يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - صلاح يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الأضحى - أشادت بعظمة الموقف اليمني من فلسطين ..هيئات المؤتمر تهنئ أبو راس بعيد الاضحي - بن حبتور يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الأضحى - جيش العدو الصهيوني يعترف بمصرع ضابطين واصابة آخرين -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - ضمن مشروع ادماج مفاهيم حقوق الطفل وعدالة الاحداث ينظم مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الانسان HRITC بالتعاون مع المعهد العالي للقضاء، اختتمت امس الخميس، بالعاصمة صنعاء،منظمة اليونيسف الدورة التدريبية الخاصة بتدريب المدربين للقضاة في مجال حقوق الطفل وعدالة الاحداث خلال الفترة من 15-20 مارس.<br />
وتلقى 26 قاضيا وعضو نيابة مشاركون في

الجمعة, 21-مارس-2014
الميثاق- هناء الوجيه -
ضمن مشروع ادماج مفاهيم حقوق الطفل وعدالة الاحداث ينظم مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الانسان HRITC بالتعاون مع المعهد العالي للقضاء، اختتمت امس الخميس، بالعاصمة صنعاء،منظمة اليونيسف الدورة التدريبية الخاصة بتدريب المدربين للقضاة في مجال حقوق الطفل وعدالة الاحداث خلال الفترة من 15-20 مارس.
وتلقى 26 قاضيا وعضو نيابة مشاركون في الدورة من اربع محافظات جلسات تدريبية حول حقوق الطفل والحدث في القانون الوطني والمواثيق الدولية والولاية على الطفل والحدث وعلاقته بقضاء الاحداث والمسئولية الجنائية للصغير واثبات سن الطفل ومبادئ الشرعية الدولية لحقوق الانسان واليات الحماية الدولية لحقوق الانسان.
وفي حفل الاختتام القى رئيس مركز المعلومات و التأهيل الاخ عز الدين الاصبحي كلمة أكد من خلالها ان برنامج التدريب يمثل أهمية خاصة في مجال تعزيز مسيرة حقوق الانسان في بلادنا كونه يستهدف فئة القضاة وهم الفئة المناط بها تحقيق العدل وحماية حقوق الانسان.
موضحا اهمية ترسيخ دور القضاء كونه يمثل الاساس القوي لصون الحريات وتعزيز الاستقرار و لذلك لابد من استمرار عملية التعاون بين المؤسسات القضائية المختلفة ومنظمات المجتمع المدني من أجل تعزيز دور القضاء المستقل ليحقق العلاقة التكاملية المطلوبة .
كما القى عميد المعهد العالي للقضاء الدكتور عبد الله العلفي كلمة أشار فيها الى الأهمية التي تكتسبها هذه الدورة والدور الكبير والفاعل الذي يضطلع به مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان في جانب التأهيل و التدريب .
وأشار القاضي العلفي ان هناك مذكرة تعاون بين المعهد العالي للقضاء ومركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان تعتبر الخطوة الأساسية لتأسيس الشراكة والدور المجتمعي من أجل تعزيز استقلال القضاء.. مؤكداً أنه لا يمكن الحديث عن مجتمع آمن ومستقر إلا من خلال مؤسسة قضائية تشعر بالأمان وتملك الاستقلالية الكاملة.
يذكر ان الدورة التدريبية التي شاركوا فيها من محافظات (الأمانة – تعز – عدن – حضرموت ) جلسات تدريبية هي خطوة في طريق تنفيذ برنامج تدريبي يستهدف 100 قاضي وعضو نيابة على مستوى الجمهورية وإعداد دليل مرجعي لمواثيق حقوق الانسان وحقوق الطفل والاحداث مع المعهد العالي للقضاء.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الحرية لفلسطين بكل لغات العالم
عبد السلام الدباء

حق طبيعي للناس
أحمد عبدالرحمن

البقية في حياتك
حسن عبد الوارث

المؤتمر.. الحصن الحصين
يحيى الماوري

حرصاً على اليمن
أبو بكر القربي

النخبة التي كانت (2)
د. عبدالوهاب الروحاني

المتغيّرات تتسارع.. والفرص لا تتكرر
أحمد الزبيري

قراءة في سطور عن موسوعة (بن حبتور)
طه العامري

من (التفكيكية)كمعول هدم إلى المقاومة كإعادة بناء.. رؤية في الواقع والمتغيّر
محمد علي اللوزي

بين شارع المصلى وبيت الحَوِش!!
عبدالرحمن بجاش

حتى لا ننسى ذكرى تفجير جامع الرئاسة في اليمن
د. طه حسين الهمداني

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)