موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


وسط تهديد بتشديد الحصار: الجوع.. سلاح ضغط أمريكي على صنعاء - تربويون وأكاديميون لـ"الميثاق": تحصين الجيل الجديد بأهمية الوحدة اليمنية ضرورة قصوى - الوحدة اليمنية خيار شعب ومصير وطن - الأمين العام يعزي بوفاة الشيخ عبدالكريم الرصاص - الأونروا: 600 ألف فلسطيني نزحوا من رفح - المواصفات تنفذ نزولاً للتفتيش على محلات بيع الذهب - تقلبات جوية.. الأرصاد يكشف توقعات الطقس - حصيلة جديدة للشهداء والمصابين في غزة - استشهاد أكثر من 15 ألف طفل في غزة - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 35173 -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - أكد رئيس مجلس الاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم العالي الأستاذ الدكتور عبداللطيف حيدر الحكيمي أن على كافة الجامعات الخاصة في اليمن الالتزام بمعايير المجلس واستيفاء جميع الشروط والمتطلبات القانونية المقرة منه في مجال ضمان الجودة والاعتماد خلال الفترات الزمنية

السبت, 01-مارس-2014
الميثاق نت -
أكد رئيس مجلس الاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم العالي الأستاذ الدكتور عبداللطيف حيدر الحكيمي أن على كافة الجامعات الخاصة في اليمن الالتزام بمعايير المجلس واستيفاء جميع الشروط والمتطلبات القانونية المقرة منه في مجال ضمان الجودة والاعتماد خلال الفترات الزمنية المحددة .

وأعلن عدم اعتراف المجلس بأية شهادة اعتماد صادرة من مؤسسة أو اتحاد أو هيئة عربية أو أجنبية لأي جامعة خاصة في اليمن قبل الوفاء بالمعايير المحلية والوطنية لمجلس الاعتماد .

وحث الدكتور حيدر الجامعات الخاصة العمل على إعادة ترتيب أوضاعها واستكمال بناها المادية والبشرية وفقا للقوانين والتشريعات النافذة في بلادنا قبل البحث عن عضوية بعض الاتحادات والهيئات الخارجية.

ولفت إلى أن بعض المنظمات والهيئات الخارجية لا يهمها سوى جمع المزيد من الاشتراكات المالية مقابل الحصول على العضوية ومنح شهادات لبعض المؤسسات التعليمية دون توفر الحد الأدنى من المعايير والشروط المحلية والدولية.

وأشار رئيس مجلس الاعتماد الأكاديمي إلى أن مشروع تصنيف الجامعات اليمنية سيكشف الغث من السمين وسيعطي تقييم واقعي وسليم لأولياء الأمور عن المؤسسات التعليمية التي يجب أن يلحقوا بها أبنائهم ويضمنوا حصولهم على تعليم جيد ومعرفة حقيقية وليس شهادات فقط.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الوحدة لا تتحمل أوزار الموحّدين
أحمد الزبيري

فلسطين ستكون حُرَّة
يحيى الماوري

عالم يقاتل مقاومة..!!!
د. عبد الوهاب الروحاني

الحياة مِرآة كبيرة لأفعالنا
عبد السلام الدباء

شِلّني يادِرَيْوَلْ تِجَمّل !!
عبدالرحمن بجاش

حَبّيت الحديدة وأشتي أعيش فيها
منى صفوان

الوحدة اليمنية: تحديات وآفاق في ذكرى مرور 34 عاماً
عبدالله صالح الحاج

الأفعال والمواقف السياسية حول أحداث غزة
إبراهيم ناصر الجرفي

الجامعات الامريكية !!
د. طه حسين الروحاني

عن (المركزية الأوروبية).. الإنسان (السوبرمان) !!
محمد علي اللوزي

التعليم.. لا إفادة ولا إجادة !!
د. يحيى الخزان

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)