موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الشيخ/ يحيى الراعي لـ"الميثاق":المؤتمر وكل القوى الخيّرة سيواجهون محاولات تقسيم اليمن - الوحدة..طريق العبور الآمن إلى يمن حُر ومستقر - الأمين العام : كل مشاريع التمزيق ورهانات الانفضال ستفشل - الخطري لـ"الميثاق": الوحدة طَوْق النجاة من كل الأزمات والإشكالات الماثلة والمتوقَّعة - الشيخ/ عبدالله مجيديع لـ"الميثاق": قوة أي شعب أو أمة بالوحدة - الشيخ جابر:المرحلة الراهنة من عُمْر الوحدة تعد الأخطر ونطالب كل الأطراف بوعي ومسؤولية - عزام صلاح لـ"الميثاق": سيظل اليمن موحداً ومؤامرات التقسيم مصيرها الزوال - الشريف لـ"الميثاق": ذكرى الوحدة مصدر إلهام وأمل لليمنيين لتحقيق السلام - أحرار من سقطرى لـ"الميثاق": الوحدة راسخة ولن نستسلم لأعداء الوطن - الشيخ يحيى غوبر: التاريخ سيلعن كل مَنْ يتآمر على الوحدة ويعرّضها للخطر -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - التقى الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام عارف الزوكا ومعه عدد من أعضاء اللجنة العامة والأمانة العامة اليوم بالبروفسور إبراهيم احمد غندور مساعد رئيس جمهورية السودان الشقيقة ووفد المؤتمر الوطني

الخميس, 27-فبراير-2014
الميثاق نت -
التقى الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام عارف الزوكا ومعه عدد من أعضاء اللجنة العامة والأمانة العامة اليوم بالبروفسور إبراهيم احمد غندور مساعد رئيس جمهورية السودان الشقيقة ووفد المؤتمر الوطني السوداني المرافق له.

وقد بحث اللقاء علاقات التعاون بين اليمن والسودان وكذا علاقات التعاون الثنائية بين المؤتمر الشعبي العام وحزب المؤتمر الوطني الحاكم بالسودان.

وفي بداية اللقاء قدم البروفسور غندور دعوة من المؤتمر الوطني السوداني للمؤتمر الشعبي العام لحضور المؤتمر العام للمؤتمر الوطني المقرر أن ينعقد في أكتوبر القادم.

وفي اللقاء رحب الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام عارف الزوكا في وفد المؤتمر الوطني السوداني برئاسة البروفسور إبراهيم غندور ناقلاً إليهم تحيات قيادات المؤتمر الشعبي العام وعلى رأسهم الزعيم علي عبدالله صالح رئيس المؤتمر الشعبي العام.

مؤكداً متانة العلاقات اليمنية السودانية والعلاقات الوثيقة التي تربط بين المؤتمر الشعبي العام وحزب المؤتمر الوطني السوداني.

وأشار الزوكا خلال اللقاء إلى الدور البارز الذي لعبة المؤتمر الشعبي العام خلال مؤتمر الحوار الوطني وإسهامه الفاعل في إنجاحه مؤكداً حرص المؤتمر على تنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني بما يكفل الحفاظ على وحدة وامن واستقرار اليمن وتجاوزه للأزمة السياسية وتداعياتها السلبية.

من جانبه أكد البروفسور إبراهيم غندور مساعد الرئيس السوداني أن هذه الزيارة تأتي في إطار الحرص على تعزيز العلاقات بين السودان واليمن وبين المؤتمر الوطني والمؤتمر الشعبي العام مهنئاً اليمنيين بمناسبة نجاح مؤتمر الحوار الوطني الذي وصفه بأنه جسد الحكمة اليمانية.

وأشاد غندور بدور الرئيس السابق لليمن علي عبدالله صالح رئيس المؤتمر الشعبي العام الذي جنب اليمن مخاطر الحرب الأهلية وقال: إن شاء الله أن يكون الحوار في اليمن نموذج يحتذى به بالدول الأخرى لافتاً إلى أنهم بالسودان يسيرون في نفس الاتجاه من خلال الدعوة إلى عقد حوار وطني دعا إليه المؤتمر الوطني برئاسة الرئيس عمر البشير.

وأكد غندور على أهمية تفعيل وتطوير العلاقات الثنائية بين المؤتمر الوطني السوداني والمؤتمر الشعبي العام خلال الفترة القادمة.

وقد دار خلال اللقاء نقاش حول مجمل التطورات على الساحتين السياسيتين لليمن والسودان.

حضر اللقاء من جان المؤتمر الشعبي العام الدكتور نجيب العجي رئيس هيئة الرقابة التنظيمية بالمؤتمر الشعبي العام وأحمد الكحلاني عضو اللجنة العامة رئيس دائرة العلاقات الخارجية وعضوي اللجنة العامة يحيى دويد وعبده الجندي وعضوي الأمانة العامة عبدالقوي الشميري وناصر العطار فيما حضرها من الجانب السوداني أزهر التيجاني وأبوبكر الصديق والشيخ مرغني.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الوحدة اليمنية بين  التحدي والمأمول
د. عبدالعزيز محمد الشعيبي

عِزَّة اليمن بوحدته واستقراره
هايدي مهدي*

في ذكرى 22 مايو
د. أبو بكر القربي

مقاربة الوحدة وواحدية الثورة اليمنية ووحدة المصير المُشترَك
أ.د. أحمد مطهر عقبات*

34 عاماً من عمر الوحدة.. ثرثرات من قلب الحدث
يحيى العراسي

إلى قادة الأطراف الأربعة
يحيى حسين العرشي*

مُتلاحمون مهما كان
علي حسن شعثان*

الوحدة اليمنية رهان لا يعرف الخسارة
د. طه حسين الهمداني

الوحدة.. المُفترَى عليها..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

الوحدة اليمنية قدر ومصير
عبدالسلام الدباء

حلم شعب
د. محمد عبدالجبار المعلمي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)