موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


القوات اليمنية تدشن المرحلة الرابعة ضد الاحتلال الصهيوني - 3 مجازر و26 شهيدًا بعدوان الاحتلال على غزة في 24 ساعة - عدوان أمريكي جديد على صيادين يمنيين - اليونسكو تمنح جائزة الصحافة للصحفيين الفلسطينيين بغزة - سلسلة غارات عدوانية جديدة على الحديدة - ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 - حادث مروع يقتل ويصيب 31 شخصاً في عمران - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي -
مقالات
الإثنين, 27-يناير-2014
الميثاق نت -   فيصل الصوفي -
قدم وزير العدل العرشاني مذكرة لرئيس مجلس الوزراء بشأن إصدار قرارات بتعيين 12 مديرا عاما معظمهم من حزب الوزير، وبينهم عمر علي مرشد الذي لم يذكر لقبه في المذكرة، ولقبه العرشاني، وهو ابن أخ الوزير، فضلا عن أنهم حديثو التخرج وبعضهم مؤهلاتهم متدنية.
ولا علاقة لها بمهام الإدارات التي سيعينون فيها بقرار من باسندوة، وهذا ما أثار غضب موظفي وزارة العدل الذين بدأوا أمس بالاعتصام من أجل سحب تلك المذكرة، أو من أجل منع إصدار تلك القرارات.
من رأى منكم فسادا أقبح من هذا؟ إن الفساد لا يتوقف على نهب المال العام، أو إهداره، بل أيضا قيام الوزير باستغلال وظيفته العامة لتحقيق مصالح غير مشروعة، ومن المصالح غير المشروعة أن تستغل منصبك في الحكومة لكي تمنح الوظائف لمقربيك أو للمنتمين إلى حزبك، أو الذين لا تتوافر فيهم شروط شغل المنصب، وتستبعد المؤهلين المستحقين لأسباب حزبية وعائلية.. ووزير العدل يكون قد ارتكب كل أشكال الفساد تلك، ما لم يسحب تلك الترشيحات، ويجعل الوظيفة الشاغرة موضوعا للتنافس والمفاضلة.
الفساد في ظل هذه الحكومة، وخاصة في الوزارات التي يشغلها وزراء الإخوان وشركائهم، لم يكن له مثيل من قبل، فقد ازداد استشراء بشهادة باسندوة نفسه، وبشهادة الأمم المتحدة، وبشهادة منظمة الشفافية الدولية، وبشهادة منظمات أخرى.. لم يتوقف الفساد على الإدارة العامة والمال العام، بل امتد بشكل فاضح إلى الوظيفة العامة التي أصبحت أكبر بيئة يترعرع فيها الفساد..
وهذا الفعل الفاضح يتخذ أشكالا هي في كثير من حالاتها غير مسبوقة، فهذا أمين عام جمعية خيرية إخوانية، يرفع قائمة إلى باسندوة تتضمن 34 شخصا مطلوب توظيفهم مكافأة لهم لأنهم كانوا يسعفون الجرحى في أزمة 2011، كما قال، وهؤلاء الأربعة والثلاثون مؤهلاتهم عالية جدا كما ترون، فخمسة منهم بدون مؤهل، و5 إعدادي، و 14 ثانوي، وهذا ما ورد قرين أسمائهم في القائمة.. ومع ذلك كان رئيس الوزراء مطيعا لأمين عام جمعية خيرية، إذ قام بالفعل بتوجيه وزارة الخدمة المدنية بتوظيف الأربعة والثلاثين، وهذا ما تم، وفي التوجيه ذكر با سندوة أنهم الدفعة الثانية من الخدم الثوري عام 2011، ومعنى هذا أن دفعة أولى قد سبق توظيفها..
وإذا كان الفاسدون في الماضي يقالون من وظائفهم، أو يحالون لنيابات ومحاكم الأموال العامة، أو يقال لهم خليكم في البيت، فإن بعض أولئك يعاد تعيينهم في مناصب رفيعة في هذا العهد الثوري التغييري، فعلى سبيل المثال هذا وزير المالية صخر الوجيه يعين شخصا مديرا عاما للشئون المالية، سبق لمحكمة الأموال العامة أن أدانته بممارسة فساد(استيلاء على مال عام) وعاقبته بالحبس مدة سنة!
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مقالات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي

ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)