موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


القوات اليمنية تدشن المرحلة الرابعة ضد الاحتلال الصهيوني - 3 مجازر و26 شهيدًا بعدوان الاحتلال على غزة في 24 ساعة - عدوان أمريكي جديد على صيادين يمنيين - اليونسكو تمنح جائزة الصحافة للصحفيين الفلسطينيين بغزة - سلسلة غارات عدوانية جديدة على الحديدة - ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 - حادث مروع يقتل ويصيب 31 شخصاً في عمران - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي -
مقالات
الثلاثاء, 14-يناير-2014
الميثاق نت -  مارية الشرعبي -

المتواتر منذ الاشراقة الأولى عن يوم الاثنين 12 ربيع أول انه تاريخ مولد الرحمة المهداة سيدنا محمد بن عبدالله -صلى الله عليه وآله وسلم- هذا التاريخ يصادفنا يومنا هذا بيومه ورقمه وروحانيته..
جدلية الاحتفال بهذا الحدث العظيم لاتزال قائمة بين المتطرفين «جائز وبدعة».. والمنابر لسان حال كل منهما..
الحوثيون يجهزون الموائد والمساجد للاحتفال الديني و«السياسي».. والاخوان يحذرون من اختطافهم للنبي محمد -عليه افضل الصلاة وأزكى التسليم..
خطيب سلفي يدلل على ان الاحتفال بالمولد بدعة، بقوله انظروا الى هؤلاء- ويقصد الحوثيين- انهم يجمعون اطارات السيارات لإحراقها احتفالاً بهذا اليوم، واذا كان الاحتفال بالمولد متواتراً فمن أين كان للخلفاء والتابعين «كفرات» تلك الأيام ليحرقوها في احتفالاتهم.. ألم أقل لكم انها بدعة وكل بدعة ضلالة وكل ضلالة في النار..!!
خطيب «اصلاحي» سخّر خطبتي الجمعة على الاحتفال بمولد المصطفى- صلى الله عليه وآله وسلم- وأدهش كل المصلين المنصتين له بالأمر الإلهي، أدهشهم بقوله : «دعوهم يحتفلون بموت رسول الله- صلى الله عليه وآله وسلم- لأن هناك رواية عن بعض العلماء أكدت ان ميلاد الرسول الأعظم كانت في الـ8 من ربيع أول وموته كان في الـ12 من ربيع أول»..
ببساطة عندما لم يستطع «الاخوان» ردع الحوثيين حاولوا تغيير يوم مولد الرسول في عقولنا..!!
لو أننا كيمنيين وصفنا الحبيب محمد - صلى الله عليه وآله وسلم- بالحكمة لاستشعرنا هذا الوصف عملياً على الواقع وتركنا المناكفات والمزايدات السياسية التي تقودنا الى ابتذال كل عملٍ أو قولٍ سخيف قد نطال به مقدساتنا غير آسفين..!!
تخيلوا لو أن الحوثيين جمعوا الموائد والنفقات التي سيصرفونها اليوم لحشودهم وذهبوا بها إلى النازحين الذين تركوا بيوتهم ومساكنهم وممتلكاتهم جراء حروب صعدة التي كان الحوثيون طرفاً فيها، اعتقد أنهم لو فعلوا هذا تجاه أهلهم النازحين لكان أعظم احتفال لهم بمولد الرحمة المهداة -صلى الله عليه وآله وسلم..!!
تخيلوا لو أن خطباء «الاخوان» شغلوا أنفسهم بقضية الأمة ووظفوا خطبهم فيما ينفع الناس ويحقن دماءهم ويحفظ وحدتهم.. بدلاً من إهدار الوقت والجهد في اثبات ان الاحتفال بالمولد بدعة..
اعتقد حتى لو اثبتوا ذلك فلن تجني الامة من اثباتهم شيئاً مفيداً للدين او الدنيا..!!
هناك «ملاذيع» يستنكرون على البعض الاحتفال بالمولد النبوي، بينما يستعدون هم للاحتفال بالذكرى الثالثة لما يسمونه «ثورة فبراير»..!!
شخصياً أنا مع الاحتفالات الوطنية والأعياد الدينية والمناسبات الانسانية وأعياد الميلاد والأم والشجرة والمعلم والحب.. وأموووت بأغنية «ياليت والأيام كلها عيد» حتى انني جعلتها نغمة لتلفوني..!!
إذاً.. دعونا نحتفل اليوم بالصلاة على النبي- صلى الله عليه وآله وسلم..!!
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مقالات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي

ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)