موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


القوات اليمنية تدشن المرحلة الرابعة ضد الاحتلال الصهيوني - 3 مجازر و26 شهيدًا بعدوان الاحتلال على غزة في 24 ساعة - عدوان أمريكي جديد على صيادين يمنيين - اليونسكو تمنح جائزة الصحافة للصحفيين الفلسطينيين بغزة - سلسلة غارات عدوانية جديدة على الحديدة - ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 - حادث مروع يقتل ويصيب 31 شخصاً في عمران - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي -
مقالات
الثلاثاء, 14-يناير-2014
الميثاق نت -  بقلم/ سلطان سعيد البركاني -
في بادئ الأمر أهنئكم بالنتائج الجيدة التي حققها المؤتمر الشعبي العام في قضية وثيقة بن عمر بالنقاط الأربع التي تضمنها بيان رئاسة مؤتمر الحوار الوطني وصادق عليها مؤتمر الحوار الوطني بجلسته يوم الأربعاء باعتبارها "أهم وثيقة تزيل جميع المخاوف وتحول دون قيام المشاريع الصغيرة أو الخروج عن المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية وقراري مجلس الأمن أو تنتقص من سيادة لليمن أو اليمنيين وستكون عامل ضبط لإيقاع مخرجات الحوار الوطني كاملة"..
فهنيئاً لليمن الذي كان همّ حزب المؤتمر الشعبي في كل الأوقات وسيظل يحمل هذا الهم.. وحسب المؤتمر بقول الفنان لطفي بوشناق (خذوا المناصب والمكاسب لكن خلوا لي الوطن).. فالوطن بأمان بالبيان الذي أقره مؤتمر الحوار وصار حاكماً لجميع مخرجاته..
فهنيئاً لنا جميعاً.. وشكراً وتقديراً لأولئك الرجال من المؤتمر الشعبي العام الذين لم تهزهم العواصف ولم تنحنِ قاماتهم خلال الفترة الماضية ولن تنحني ابداً إن شاء الله.. والذين لم تمتد أقلامهم للتوقيع على وثيقة كارثية كادت أن تعصف باليمن ووحدته وأمنه واستقراره..
لله الحمد أن فخامة رئيس الجمهورية ورئيس مؤتمر الحوار قد استمع وقرأ بإمعان خلال جلستين امتدت لـ8 ساعات تقريبا إلى ملاحظات المؤتمر الشعبي العام ومخاوفه وللآراء القانونية العربية والأوروبية واستخلص منها النقاط الأربع(4) التي صدرت.. فله منا جميعاً الشكر والتقدير ومن كل أبناء هذا الوطن مقدرين ما صنع..
شبابنا الأجلاء في وسائل التواصل الاجتماعي,,, شبابنا الأعزاء إني أتمنى عليكم ألا تلتفتوا لما سمي بــ 14يناير وألا تشغلوا أنفسكم بالاستماع أو المساهمة لعمل كهذا لأنه عمل محكوم عليه بالفشل.
الحكومة الحالية هي حكومة توافق بين قوى سياسية ووحدهم القادرون على تغييرها وليس ما يدعو إليه البعض في 14 يناير.. ولأن الظرف بالبلد حساس ودقيق ولا يحتمل أي هزات أو حالات عبثية.. ادعوكم ألا تسهموا من قريب أو بعيد بعمل كهذا سواء بالقول أو الفعل.. (فضره أكثر من نفعه) ومحكوم عليه بالفشل سلفاً..
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مقالات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي

ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)