موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الثروة السمكية تحذر من مخالفة قرار "حظر الجمبري" - صنعاء.. حشد جماهيري كبير مع غزة ولا خطوط حمراء - إسقاط طائرة أمريكية في أجواء مأرب - بيان هـام صادر عن وزارة الإتصالات - أبو عبيدة: مستعدون لمعركة استنزاف طويلة - وسط تهديد بتشديد الحصار: الجوع.. سلاح ضغط أمريكي على صنعاء - تربويون وأكاديميون لـ"الميثاق": تحصين الجيل الجديد بأهمية الوحدة اليمنية ضرورة قصوى - الوحدة اليمنية خيار شعب ومصير وطن - الأمين العام يعزي بوفاة الشيخ عبدالكريم الرصاص - الأونروا: 600 ألف فلسطيني نزحوا من رفح -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - كشف يحيى دويد- رئيس فريق ممثلي المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني في مؤتمر الحوار الوطني، عن عملية ابتزاز سياسي تمارسه بعض القوى السياسية في محاولة للتصعيد بهدف عرقلة نتائج مؤتمر الحوار واستغلال مكون الشباب لتمرير وتحقيق أجندة سياسية غايتها في توتير أجواء الحوار والدفع بالأوضاع نحو التأزيم.وقال

الثلاثاء, 07-يناير-2014
الميثاق نت -
كشف يحيى دويد- رئيس فريق ممثلي المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني في مؤتمر الحوار الوطني، عن عملية ابتزاز سياسي تمارسه بعض القوى السياسية في محاولة للتصعيد بهدف عرقلة نتائج مؤتمر الحوار واستغلال مكون الشباب لتمرير وتحقيق أجندة سياسية غايتها في توتير أجواء الحوار والدفع بالأوضاع نحو التأزيم.

وقال الأستاذ يحيى دويد إن لجنة التوفيق حذفت بعض المواد التي يرفضها المؤتمر الشعبي العام وحلفائه ومكونات أخرى.. بينما أعاد صياغة البعض الأخر من المواد بصورة أخرى وضمنتها تقرير العدالة الانتقالية رغم انها تحمل نفس مضامين المواد التي رفضناها في السابق، وأضاف عضو اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام أن التقرير الذي تم مناقشته لايزال مليئاً بالمواد المخالفة لمرجعيات الحوار الوطني واضطرت هيئة رئاسة مؤتمر الحوار، الأحد، إلى رفع الجلسة العامة الثالثة بعد أن أثار البعض في مكون الشباب الفوضى ورفضهم مواصلة أعضاء مؤتمر الحوار عرض ملاحظاتهم ومداخلاتهم على تقرير المصالحة الوطنية والعدالة الانتقالية .

وأكد يحيى دويد أن المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني سيقدمون في الجلسة العامة ملاحظاتهم واعتراضهم على المواد التي تم اعادتها في التقرير بصياغة أخرى لكنها تحمل المضامين ذاتها التي كانت عليها المواد السابقة التي كانت محل خلاف.

وقال يحيى دويد إن بعض الأحزاب السياسية تستخدم مكون الشباب من أجل التصعيد وتمرير رسائل سياسية يراد منها عرقلة مؤتمر الحوار الوطني وذلك من خلال المطالبة بفرض العزل السياسي وإلغاء الحصانة، وأضاف دويد: يعلم الجميع يقيناً أنه لا يستطيع أحد المساس بهذه القضايا -العزل والحصانة – كونها جزءً أصيلاً من المبادرة الخليجية وآليتها التي هي الأساس الذي ارتكزت عليه التسوية السياسية.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الوحدة لا تتحمل أوزار الموحّدين
أحمد الزبيري

فلسطين ستكون حُرَّة
يحيى الماوري

عالم يقاتل مقاومة..!!!
د. عبد الوهاب الروحاني

الحياة مِرآة كبيرة لأفعالنا
عبد السلام الدباء

شِلّني يادِرَيْوَلْ تِجَمّل !!
عبدالرحمن بجاش

حَبّيت الحديدة وأشتي أعيش فيها
منى صفوان

الوحدة اليمنية: تحديات وآفاق في ذكرى مرور 34 عاماً
عبدالله صالح الحاج

الأفعال والمواقف السياسية حول أحداث غزة
إبراهيم ناصر الجرفي

الجامعات الامريكية !!
د. طه حسين الروحاني

عن (المركزية الأوروبية).. الإنسان (السوبرمان) !!
محمد علي اللوزي

التعليم.. لا إفادة ولا إجادة !!
د. يحيى الخزان

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)