موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الثروة السمكية تحذر من مخالفة قرار "حظر الجمبري" - صنعاء.. حشد جماهيري كبير مع غزة ولا خطوط حمراء - إسقاط طائرة أمريكية في أجواء مأرب - بيان هـام صادر عن وزارة الإتصالات - أبو عبيدة: مستعدون لمعركة استنزاف طويلة - وسط تهديد بتشديد الحصار: الجوع.. سلاح ضغط أمريكي على صنعاء - تربويون وأكاديميون لـ"الميثاق": تحصين الجيل الجديد بأهمية الوحدة اليمنية ضرورة قصوى - الوحدة اليمنية خيار شعب ومصير وطن - الأمين العام يعزي بوفاة الشيخ عبدالكريم الرصاص - الأونروا: 600 ألف فلسطيني نزحوا من رفح -
مقالات
الإثنين, 09-ديسمبر-2013
الميثاق نت -  عبدالله الصعفاني -
تأريخ اليمن وحكمته ينحرفان بسرعة إلى الوراء وسط تدوير خائب للتسويات التي وإن خدمت أفراداً وجماعات إلا أنها تنخر في عظم الوطن,وتقود الدولة إلى التآكل وسط ضجيج الأصوات العالية للطبول الفارغة..
♢ ونحن شعب يتحدث بعضه عن ثورة وعن تغيير ويتصارع رموزه على المكاسب الجهوية والشخصية,فيما يتعرض الوطن للدفع نحو مؤخرة الطابور دونما اهتمام بحجم المخاطر الذي تتهدده من أبناء كتبوا على أنفسهم العقوق وأشقاء يصدرون له مغذيات البؤس وأصدقاء يرون اليمن مكاناً لتجريب أوسع للفوضى التي لم تعد خلاقة وإنما فتاكة بما لها من تداعيات تجلب التوحش..
♢ والذي حدث داخل رمز سيادة الدولة مجمع وزارة الدفاع يكشف من جديد ما يجعلنا نقف بجلاء على حجم المخاطر ومع ذلك لا يزال بعضنا يرفض رؤية الموقف الواضح لرسالة جهنمية تكتب بعناية..وحتى عندما ندعي الفهم ونتكلم ونتحاور ونختلف نصر على أن يكون ذلك دونما حضور للدولة فهل هناك مجال للإنكار بأن ما تبقى من الدولة يتسرب من بين أيادي اليمنيين كما يتسرب الماء من بين الأصابع
♢ وأود لو أن أحداً يجيب..أما كان الأجدر أن نحافظ على القوات المسلحة ونخبها العسكرية موحدة على العقيدة الوطنية ولا نمزقها على الأهواء الحزبية والجهوية ..ولا بأس بعدها من تغيير قادتها دونما تفريط بالجسد.. ما هذه المغامرات التي تهدف إلى تقوية أشخاص وأحزاب خصماً من أرصدة الوطن حياض ووحدة وسلام وأمن وسيادة..
♢ أي تغيير هذا الذي يأتي أُكله ثبارياً على التمزيق والفوضى والعبث حد الاستهتار بأكبر مؤسسة دفاعية في البلد وما فائدة هذا التطبيل للقضاء على عصابة إجرامية بعد أن تكون قد أوغلت في دماء المئات من الذين ظنوا أنهم في المأمن فإذا المأمن يبحث عن التأمين.
♢ لماذا صار الجيش والأمن في موقع المدافع المظلوم وهو المعني بأن يكون السباق في كشف الإجرام وضبطه وهل من تفسير لتغييب كاميرات التصوير عن مؤسسات سيادية فيما صارت بيوت وبقالات تمتلك قدرة تصوير وجوه المجرمين..
♢ مؤسف أن نتحول في هذه البلاد إلى شعب بلا غطاء رسمي ومؤسسات تستنجد الغطاء الشعبي.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مقالات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الوحدة لا تتحمل أوزار الموحّدين
أحمد الزبيري

فلسطين ستكون حُرَّة
يحيى الماوري

عالم يقاتل مقاومة..!!!
د. عبد الوهاب الروحاني

الحياة مِرآة كبيرة لأفعالنا
عبد السلام الدباء

شِلّني يادِرَيْوَلْ تِجَمّل !!
عبدالرحمن بجاش

حَبّيت الحديدة وأشتي أعيش فيها
منى صفوان

الوحدة اليمنية: تحديات وآفاق في ذكرى مرور 34 عاماً
عبدالله صالح الحاج

الأفعال والمواقف السياسية حول أحداث غزة
إبراهيم ناصر الجرفي

الجامعات الامريكية !!
د. طه حسين الروحاني

عن (المركزية الأوروبية).. الإنسان (السوبرمان) !!
محمد علي اللوزي

التعليم.. لا إفادة ولا إجادة !!
د. يحيى الخزان

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)