موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


مصلحه الجمارك تقيم ورشة عمل حول الشراكة بين المصلحة ووسائل الإعلام الوطنية - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 35984 - اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى: الإفراج عن 112 أسيراً من الطرف الآخر - نائب رئيس المؤتمر يعزي آل جعيل - الرهوي: الوحدة حققت لليمن الكثير من المنجزات رغم المؤامرات والفتن - أبو عبيدة يعلن أسر جنود إسرائيليين - قيادات حزبية تهنئ أبو راس بعيد الوحدة وتدعو للحفاظ عليها - لتأمين الاستقرار التمويني.. أجهزة تعقب في وسائل نقل الغاز بصنعاء - نائب رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الشيخ فرحان الأبرقي - اجتماع بصنعاء يناقش آليات حصر وتقييم أضرار العدوان -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - عبرت قيادة السلطة المحلية بمحافظة تعز في بيان اليوم الأربعاء عن استيائها لما جاء في المؤتمر الصحفي على لسان جازم الحدي من اتهامات وادعاءات باطلة تجاوزت حدود المسئولية المناطة به ومحاولة إثارة قضايا لا تمت لطبيعة المهمة بصلة, مطالبة اللجنة الرئاسية بتأدية مهمتها بمسئولية وحيادية وعدم إثارة قضايا لا علاقة لها بها وليست من مسئوليتها.كما

الأربعاء, 30-أكتوبر-2013
الميثاق نت/تعز -
عبرت قيادة السلطة المحلية بمحافظة تعز في بيان اليوم الأربعاء عن استيائها لما جاء في المؤتمر الصحفي على لسان جازم الحدي من اتهامات وادعاءات باطلة تجاوزت حدود المسئولية المناطة به ومحاولة إثارة قضايا لا تمت لطبيعة المهمة بصلة, مطالبة اللجنة الرئاسية بتأدية مهمتها بمسئولية وحيادية وعدم إثارة قضايا لا علاقة لها بها وليست من مسئوليتها.

كما عبرت السلطة المحلية بمحافظة تعز عن تقديرها الكامل لتفاعل رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي بتشكيل لجنة رئاسية على خلفية قضية أبناء منطقة المخلاف وبيت الأعوش ومراد بمحافظة مأرب.

وقال البيان: استبشر أبناء محافظة تعز خيراً بهذه اللجنة وقام محافظ المحافظة الأستاذ شوقي أحمد هائل بالتواصل مع الشيخ محمد حسن دماج ووزير الداخلية الدكتور عبدالقادر قحطان وتم الاتفاق على ترتيبات نزول اللجنة الى المحافظة وفقاً لتوجيهات رئيس الجمهورية، ونزل بعض أعضاء اللجنة برئاسة الشيخ جازم الحدي وقامت السلطة المحلية باستضافتهم في فندق السعيد على نفقة المحافظة، وأضاف: وفي اليوم الثاني على نزول اللجنة تم التقاءهم بمحافظ المحافظة بمكتبه والذي بدوره أكد للجنة ضرورة التواصل مع الشيخ حمود سعيد المخلافي واللجنة المصغرة من مشايخ تعز ووجهاءها وكذلك الإخوة من أبناء محافظة مأرب وزيارة مسرح جريمة مقتل الدكتور فيصل المخلافي والمنازل المتضررة التابعة لبعض أبناء مأرب وزيارة المصابين بمستشفى اليمن الدولي وذلك لتكوين فكرة متكاملة عن القضية على أن يتم ذلك خلال 3 أيام من تواجد اللجنة في تعز ثم تعود الى صنعاء مع من يتم اختيارهم من اللجنة المصغرة من المشايخ والوجهاء من طرف الشيخ حمود سعيد المخلافي والعودة الى صنعاء لحل القضية مع ممثلي الطرف الآخر.

وأكد البيان أن السلطة المحلية واللجنة الأمنية بالمحافظة قامت باحتواء التداعيات الخاصة بهذه القضية في الوقت الذي لم تنجز اللجنة المهمة الموكلة اليها في الوقت المحدد لها، وقد قام محافظ المحافظة بالالتقاء باللجنة في مقر اقامتها بفندق السعيد لأكثر من 3 لقاءات وبحضور معظم اعضاء اللجنة, وطالبهم المحافظ بضرورة الإسراع باستكمال المهمة المشار اليها سلفاً والتحرك الى صنعاء لحسم القضية.

ونوه البيان إلى أن اللجنة تجاوزت المدة المحددة لها في انجاز مهمتها في تعز بحسب تأكيدات الشيخ محمد حسن دماج ووزير الداخلية بحسب تواصلهم مع المحافظ، مشيراً إلى أن رئيس الجمهورية وجه بإعادة اللجنة الى صنعاء.

وأوضح البيان- رداً على الادعاءات والافتراءات التي أوردها جازم الحدي في المؤتمر الصحفي الذي عقده صباح اليوم.. ومنها ادعاءه بمحاولة اغتياله من قبل اللجنة الأمنية بالمحافظة, بأنه تم الابلاغ عن تواجد مسلحين في منطقة عصيفرة وتحركت حملة أمنية لضبط المسلحين في إطار الحملة الأمنية القائمة بالمحافظة والهادفة الى ضبط الحالة الأمنية وإخلاء المدينة من المسلحين وفقاً لما هو معمول به في جميع عواصم المحافظات تنفيذاً توجيهات رئيس الجمهورية واللجنة الأمنية العليا.

وأسف البيان لأداء اللجنة الرئاسية التي وبدلاً من أن تؤدي مهامها في إطار المهمة المحددة لها.. زادت الأمور تعقيداً من خلال الكم الكبير من المرافقين المدججين بالأسلحة والتي أفرزت انعكاسات سلبية وسخط شعبي في أوساط أبناء المحافظة, نافياً صحة ادعاءات الحدي بأنه نزل الى محافظة تعز لحل قضاياها وليس لحل القضية التي كلفت اللجنة بها "كون المهمة واضحة ومحددة".

وفيما يتعلق بمهاجمة ونهب مصرف ويسترن يونيون والتي تم سرقة مبلغ 11 الف دولار منه، أشار البيان إلى أنه تم إبلاغ الأجهزة الأمنية بالواقعة وعلى الفور تحرك مدير أمن المحافظة الى موقع المصرف وتم ضبط أحد المتهمين، حيث تأكد من خلال الأدلة أن المتهم الذي تم ضبطه هو أحد مرافقي أحد أعضاء اللجنة الرئاسية.

وأكد البيان أن مدير الأمن توجه الى مقر إقامة اللجنة وطلب من جازم الحدي تسليم بقية المتهمين بالواقعة للتحقيق معهم وفقاً للقانون ولكنه رفض وتهجم على مدير الأمن، مشيراً إلى تلقى مدير الأمن اتصالاً من وزير الداخلية بالإفراج عن المتهمين.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الوحدة اليمنية بين  التحدي والمأمول
د. عبدالعزيز محمد الشعيبي

عِزَّة اليمن بوحدته واستقراره
هايدي مهدي*

في ذكرى 22 مايو
د. أبو بكر القربي

مقاربة الوحدة وواحدية الثورة اليمنية ووحدة المصير المُشترَك
أ.د. أحمد مطهر عقبات*

34 عاماً من عمر الوحدة.. ثرثرات من قلب الحدث
يحيى العراسي

إلى قادة الأطراف الأربعة
يحيى حسين العرشي*

مُتلاحمون مهما كان
علي حسن شعثان*

الوحدة اليمنية رهان لا يعرف الخسارة
د. طه حسين الهمداني

الوحدة.. المُفترَى عليها..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

الوحدة اليمنية قدر ومصير
عبدالسلام الدباء

حلم شعب
د. محمد عبدالجبار المعلمي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)