موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


مصلحه الجمارك تقيم ورشة عمل حول الشراكة بين المصلحة ووسائل الإعلام الوطنية - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 35984 - اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى: الإفراج عن 112 أسيراً من الطرف الآخر - نائب رئيس المؤتمر يعزي آل جعيل - الرهوي: الوحدة حققت لليمن الكثير من المنجزات رغم المؤامرات والفتن - أبو عبيدة يعلن أسر جنود إسرائيليين - قيادات حزبية تهنئ أبو راس بعيد الوحدة وتدعو للحفاظ عليها - لتأمين الاستقرار التمويني.. أجهزة تعقب في وسائل نقل الغاز بصنعاء - نائب رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الشيخ فرحان الأبرقي - اجتماع بصنعاء يناقش آليات حصر وتقييم أضرار العدوان -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - كشف تقرير أمني عن انتقال قيادة التحكم الرئيسية البديلة لجماعة الإخوان المسلمين الى اليمن، وذلك بعد حملات الاعتقالات التي طالت قيادات الجماعة في مصر, بالتزامن مع انتقال قيادة تنظيم القاعدة في جزيرة العرب بشكل كامل الى اليمن.ويتضمن

الأحد, 27-أكتوبر-2013
الميثاق نت/متابعات -
كشف تقرير أمني عن انتقال قيادة التحكم الرئيسية البديلة لجماعة الإخوان المسلمين الى اليمن، وذلك بعد حملات الاعتقالات التي طالت قيادات الجماعة في مصر, بالتزامن مع انتقال قيادة تنظيم القاعدة في جزيرة العرب بشكل كامل الى اليمن.

ويتضمن التقرير –الذي تداولته عدد من وسائل الإعلام- معلومات استخباراتية حصلت عليها –أحد أجهزة المخابرات العربية- عبر عمليات تحقيق استخباراتية واسعة بينها انتزاع اعترافات من قيادات جماعة الإخوان المعتقلين لديها, والمسلحين الجهاديين الذين ألقت القبض عليهم في مواجهات مع عناصر إرهابية مؤخراً.

وتفيد تلك المعلومات بأن القيادة التي تدير عمليات خلايا جماعة الإخوان في مصر تتمركز في اليمن, وهي تدير أيضاً عمليات جماعة الإخوان في سوريا, وقطاع غزة, وليبيا وتونس، وأن أجهزة المخابرات تمكنت من التقاط مكالمات تتم من اليمن عبر شبكة اتصال دولية لإدارة خلايا جماعة الإخوان في مصر, وبقية البلدان.

ويشير التقرير إلى الدور الذي تلعبه تركيا لمساعدة جماعة الإخوان, حيث تقوم, منذ نحو شهرين, وعبر الخطوط الجوية التركية, بنقل مسلحين جهاديين من اليمن, ودول أخرى, ودفع هؤلاء المقاتلين الى دخول الأراضي المصرية لقتال الجيش المصري, ونشر الفوضى هناك.

وأشار التقرير الى تورط قطر في عملية تدريب مسلحين من جماعة الإخوان المسلمين في اليمن وإرسالهم الى مصر للقيام بالمهمة ذاتها, وأن السلطات المصرية تعتقل عشرات اليمنيين الذين تمكنت من القبض عليهم وهم يقومون بأعمال مسلحة ضد الجيش المصري في سيناء ورفح.

وأكد التقرير الأمني تواجد الدكتور محمود عزت, المرشد العام الجديد لجماعة الإخوان المسلمين المصرية, في اليمن, بعد أن تمكن من الفرار إليها قادماً من مصر، وهو ما أكدته اعترافات قيادات جماعة الإخوان, وقياديين في الجماعة الجهادية ألقت السلطات المصرية القبض عليهم في سيناء, بينهم شقيق الدكتور أيمن الظواهري, زعيم تنظيم القاعدة.

وأفاد التقرير بأنه بناءً على معلومات استخباراتية عدة تم تحديد ثلاثة أماكن يُرجح اختفاء محمود عزت فيها, مشيراً الى أن هذه الأماكن هي منطقة في حضرموت, أو منطقة أرحب, في محافظة صنعاء, أو داخل مزرعة في ريف محافظة الحديدة وتتبع قائدا عسكرياً يمنياً كبيراً- وذلك في إشارة لمزرعة اللواء علي محسن الأحمر.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الوحدة اليمنية بين  التحدي والمأمول
د. عبدالعزيز محمد الشعيبي

عِزَّة اليمن بوحدته واستقراره
هايدي مهدي*

في ذكرى 22 مايو
د. أبو بكر القربي

مقاربة الوحدة وواحدية الثورة اليمنية ووحدة المصير المُشترَك
أ.د. أحمد مطهر عقبات*

34 عاماً من عمر الوحدة.. ثرثرات من قلب الحدث
يحيى العراسي

إلى قادة الأطراف الأربعة
يحيى حسين العرشي*

مُتلاحمون مهما كان
علي حسن شعثان*

الوحدة اليمنية رهان لا يعرف الخسارة
د. طه حسين الهمداني

الوحدة.. المُفترَى عليها..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

الوحدة اليمنية قدر ومصير
عبدالسلام الدباء

حلم شعب
د. محمد عبدالجبار المعلمي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)