موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


بن حبتور يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الأضحى - جيش العدو الصهيوني يعترف بمصرع ضابطين واصابة آخرين - القواتِ المسلحةِ اليمنية تنفذ ثلاث عمليات بحرية (نص البيان) - السيد عبدالملك الحوثي يهنئ رئيس المؤتمر بعيد الأضحى - الصحة تدين استهداف المجمع الحكومي وإذاعة ريمة - 37232 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - رغم أضرارها الصحية.. ملابس "الحراج" ملاذ الفقراء - فِعْلٌ شعبي.. يتحدى صُنَّاع المعاناة..هل تنتصر حسن النوايا على سوء الحرب..؟ - النظام السعودي يفرض مزيداٍ من العراقيل على الحجاج اليمنيين بمشاركة مرتزقته - عدوان أمريكي بريطاني جديد على الحديدة -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الجمعة, 25-أكتوبر-2013
الميثاق نت -
كشفت مصادر اعلامية النقاب عن تدريب وايواء جماعة الاخوان في اليمن (حزب الاصلاح) لعناصر ارهابية وارسالها الى جمهورية مصر العربية للقيام باعمال ارهابية هناك تستهدف الجيش المصري.

وعاد, أمس الأول, الدكتور علي حسن الأحمدي, رئيس جهاز الأمن القومي, من مصر بعد زيارة قام بها مطلع الأسبوع, لبحث التعاون الأمني ين البلدين في ظل شكاوى القاهرة من تهريب مسلحين جهاديين من اليمن الى صحراء سيناء ومنطقة رفح.
ونقلت يومية (الشارع) اليمنية عن مصدر أمني كبير قوله : أن الأحمدي التقى في القاهرة عددا من المسؤولين الأمنيين المصريين, على رأسهم رئيس المخابرات المصرية, اللواء محمد التهامي, وجرى الاتفاق على تعزيز التعاون بين البلدين, بما في ذلك الحد من عملية تسريب الجهاديين المتطرفين الى الأراضي المصرية.

وأوضح المصدر أن الحكومة المصرية سلمت اليمن, بشكل غير معلن, قبل نحو عشرة أيام, رسالة احتجاجية سلمها السفير المصري في اليمن, وفي الرسالة احتجت القاهرة على "دور جماعة الإخوان المسلمين في اليمن في دعم جماعة الإخوان المصرية من خلال إيواء قيادات وعناصر منها, وتدريب مقاتلين وإرسالهم من اليمن إلى مصر للقيام بأعمال إرهابية ضد الجيش المصري هناك".

وقال المصدر: "قدمت مصر, في رسالتها, عددا من الأدلة على اتهاماتها الموجهة الى جماعة الإخوان المسلمين في اليمن, وأكدت مصر أنه يتم من اليمن إرسال مقاتلين إلى سيناء ورفح, وأنها لا تعرف كيف يتم ذلك, إلا أنها ألقت القبض على جهاديين يمنيين في سيناء ورفح (أوردت أسماءهم) ليس لديهم تأشيرات خروج من الأراضي اليمنية, ولا تأشيرات دخول إلى الأراضي المصرية".

وتابع: "الدكتور علي حسن الأحمدي زار مصر بناءً على الرسالة التي سلمها السفير المصري لليمن, وقد أغضبت زيارته قيادات الإخوان المسلمين في اليمن".

وقال موقع "مصراوي" المصري إن "المحادثات (بين الأحمدي والمسؤولين الأمنيين المصريين) تناولت سبل دعم علاقات التعاون بين مصر واليمن في مواجهة الحركات والتنظيمات الإرهابية على ضوء العمليات التي تتعرض لها مصر واليمن من عمليات إرهابية متعددة, برعاية التنظيمات الدينية المتطرفة, خاصة القاعدة والجهادية السلفية".

من جانبها, قالت وكالة "سبأ" الاثنين الماضي, إن الأحمدي التقى باللواء التهامي لبحث "علاقات التعاون الأخوي بين البلدين الشقيقين وآفاق تعزيزها وتطويرها لا سيما في الجوانب الأمنية وتبادل المعلومات الاستخباراتية في القضايا ذات الصلة بحماية الأمن القومي لكل من اليمن ومصر".

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الحرية لفلسطين بكل لغات العالم
عبد السلام الدباء

حق طبيعي للناس
أحمد عبدالرحمن

البقية في حياتك
حسن عبد الوارث

المؤتمر.. الحصن الحصين
يحيى الماوري

حرصاً على اليمن
أبو بكر القربي

النخبة التي كانت (2)
د. عبدالوهاب الروحاني

المتغيّرات تتسارع.. والفرص لا تتكرر
أحمد الزبيري

قراءة في سطور عن موسوعة (بن حبتور)
طه العامري

من (التفكيكية)كمعول هدم إلى المقاومة كإعادة بناء.. رؤية في الواقع والمتغيّر
محمد علي اللوزي

بين شارع المصلى وبيت الحَوِش!!
عبدالرحمن بجاش

حتى لا ننسى ذكرى تفجير جامع الرئاسة في اليمن
د. طه حسين الهمداني

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)