موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


وسط تهديد بتشديد الحصار: الجوع.. سلاح ضغط أمريكي على صنعاء - تربويون وأكاديميون لـ"الميثاق": تحصين الجيل الجديد بأهمية الوحدة اليمنية ضرورة قصوى - الوحدة اليمنية خيار شعب ومصير وطن - الأمين العام يعزي بوفاة الشيخ عبدالكريم الرصاص - الأونروا: 600 ألف فلسطيني نزحوا من رفح - المواصفات تنفذ نزولاً للتفتيش على محلات بيع الذهب - تقلبات جوية.. الأرصاد يكشف توقعات الطقس - حصيلة جديدة للشهداء والمصابين في غزة - استشهاد أكثر من 15 ألف طفل في غزة - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 35173 -
محافظات
الميثاق نت -

الخميس, 24-أكتوبر-2013
الميثاق نت/أبين -
اقيم بمحافظة أبين -جنوب اليمن- يوم اعلامي كرس لبحث الانشطة التي تعتزم محطة الكود للابحاث الزراعية القيام بها في المستقبل القريب وضمن خطة نشاطها للفترة القادمة..
ويعود نشاط المحطة الى الواجهة بعد توقف شامل لاعمالها وأنشطتها للفترة الماضية إثر نهب وتدمير لكل مكوناتها في المواجهات مع عناصر تنظيم القاعدة التي شهدتها أبين منتصف العام 2011م وحتى يونيو 2012م ..
وتسهم المحطة في تقديم الابحاث الزراعية التي تطور وترفع من الاداء الزراعي والمحاصيل المختلفة في اليمن.

وفي اللقاء الذي حضره محافظ أبين جمال العاقل اليوم الاربعاء تم استعراض الجهود التي تبذل حاليا لاعادة المحطة وتفعيل دورها البحثي بعد الحرب التي شهدتها محافظة ابين وماتعرضت له المحطة من تدمير وتخريب ونهب لكل محتوياتها.

وفي هدا اليوم الاعلامي واشاد المحافظ العاقل بالدور العلمي (البحثي) للمحطة على مستوى الابحاث الزراعية وتقديم المشورة العلمية للمزارعين في دلتا ابين ..مؤكداً ان قيادة المحافظة ستبذل كافة الجهود الدؤوبة من اجل اعادة المحطة المتميزه الى وضعها السابق والتي تعد اقدم محطة بحثية في الجانب الزراعي في منطقة الجزيرة والخليج.

من جانبه اكد المهندس نجيب سعيد ابكر مدير عام المحطة ان المحطة ستستعيد نشاطها وستنفذ عدداً من الابحاث الزراعية المختلفة ونشاطاتها البحثية الزراعية,..مبيناً بان من شأن انعقاد هذا اليوم الاعلامي سيسهم في نشر المعارف النظرية العلمية حول الابحاث الزراعية المتنوعة ونشر الوعي الزراعي بين اوساط الفلاحين والمزارعين.

وتعد المحطة صرحاً علمياً لرفد المؤسسات الزراعية العامة بالكوادر الكفؤة والمتخصصة..ولها خدمات كبيرة في تطوير الاداء الزراعي في اليمن..

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الوحدة لا تتحمل أوزار الموحّدين
أحمد الزبيري

فلسطين ستكون حُرَّة
يحيى الماوري

عالم يقاتل مقاومة..!!!
د. عبد الوهاب الروحاني

الحياة مِرآة كبيرة لأفعالنا
عبد السلام الدباء

شِلّني يادِرَيْوَلْ تِجَمّل !!
عبدالرحمن بجاش

حَبّيت الحديدة وأشتي أعيش فيها
منى صفوان

الوحدة اليمنية: تحديات وآفاق في ذكرى مرور 34 عاماً
عبدالله صالح الحاج

الأفعال والمواقف السياسية حول أحداث غزة
إبراهيم ناصر الجرفي

الجامعات الامريكية !!
د. طه حسين الروحاني

عن (المركزية الأوروبية).. الإنسان (السوبرمان) !!
محمد علي اللوزي

التعليم.. لا إفادة ولا إجادة !!
د. يحيى الخزان

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)