موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


بن حبتور يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الأضحى - جيش العدو الصهيوني يعترف بمصرع ضابطين واصابة آخرين - القواتِ المسلحةِ اليمنية تنفذ ثلاث عمليات بحرية (نص البيان) - السيد عبدالملك الحوثي يهنئ رئيس المؤتمر بعيد الأضحى - الصحة تدين استهداف المجمع الحكومي وإذاعة ريمة - 37232 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - رغم أضرارها الصحية.. ملابس "الحراج" ملاذ الفقراء - فِعْلٌ شعبي.. يتحدى صُنَّاع المعاناة..هل تنتصر حسن النوايا على سوء الحرب..؟ - النظام السعودي يفرض مزيداٍ من العراقيل على الحجاج اليمنيين بمشاركة مرتزقته - عدوان أمريكي بريطاني جديد على الحديدة -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الخميس, 24-أكتوبر-2013
الميثاق نت/البيضاء-محمد المشخر -
شهدت مدينة البيضاء اليوم الخميس مسيرة جماهيرية حاشدة بمشاركة الأحزاب السياسية والمنظمات الجماهيرية والمستقلين ومنظمات المجتمع المدني، للمطالبة بإيقاف حالة الانفلات الأمني وتنديداً بالأعمال التخريبية والارهابية التي تشهدها المحافظة.

وفي المسيرة التي انطلقت من وسط مدينة البيضاء وجابت الشارع العام بالمدينة وصولاً إلى المجمع الحكومي، ردد المتظاهرون شعارات وهتافات تؤكد الإدانة الشديدة لكل أعمال التخريب والارهاب أياً كان شكلها ومن ذلك ما حدث من اعتداء ارهابي على الثلاث النقاط العسكرية والأمنية التي كانت متمركزة في مداخل مدينة البيضاء، مشددين على ضرورة تعزيز الإصطفاف الوطني للحفاظ على الأمن والاستقرار والسكينة العامة.

وأكد المشاركين في المسيرة رفضهم لأي استهداف للمؤسسات الأمنية والعسكرية ووقوف أبناء المحافظة كافة صفاً واحداً خلف القيادة السياسية ممثلة بالمشير عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، في حماية مكتسبات الوطن وردع الخارجين عن النظام والقانون، مطالبين بضرورة تعزيز الإجراءات العسكرية والأمنية ودعم قيادة المحافظة واللجنة الأمنية فيها بالمتطلبات اللازمة للتنفيذ الصارم للخطط الأمنية ومجابهة كافة أعمال التخريب التي شوهت صورة المحافظة.

وطالب المشاركين في التظاهرة حكومة الوفاق الوطني وقيادة اللجنة العسكرية العليا بإقالة ومحاسبة كل من تسبب في حالة الانفلات الأمني، ودعوا اللجنة الامنية واللجنة المتقدمة المتواجدة بالمحافظة للقيام بواجباتهم في حفظ الامن والاستقرار في المحافظة .

وحث المشاركون بالمسيرة كافة المواطنين إلى التعاون مع الجهات الامنية والعسكرية بوقف اطلاق الاعيرة والألعاب النارية في الاعراس وغيرها من المناسبات، وتنفيذ قانون منع حمل السلاح والتجول به لما فيه حفظ السكينة العامة بمدينة البيضاء وكافة مديريات المحافظة.

مشددين على ضرورة تكاتف كافة الجهود في سبيل إنجاح مؤتمر الحوار الوطني الشامل بما يكفل بلورة معالجات لمختلف القضايا الوطنية في ظل الثوابت الوطنية وبما يجنب الوطن مخاطر الإنزلاق إلى ويلات الصراع والفتن.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الحرية لفلسطين بكل لغات العالم
عبد السلام الدباء

حق طبيعي للناس
أحمد عبدالرحمن

البقية في حياتك
حسن عبد الوارث

المؤتمر.. الحصن الحصين
يحيى الماوري

حرصاً على اليمن
أبو بكر القربي

النخبة التي كانت (2)
د. عبدالوهاب الروحاني

المتغيّرات تتسارع.. والفرص لا تتكرر
أحمد الزبيري

قراءة في سطور عن موسوعة (بن حبتور)
طه العامري

من (التفكيكية)كمعول هدم إلى المقاومة كإعادة بناء.. رؤية في الواقع والمتغيّر
محمد علي اللوزي

بين شارع المصلى وبيت الحَوِش!!
عبدالرحمن بجاش

حتى لا ننسى ذكرى تفجير جامع الرئاسة في اليمن
د. طه حسين الهمداني

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)