موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


التكوينات الشبابية والطلابية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - أحمد الرهوي يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - " حيدرة " تنفذ مشروع الأضاحي بأمانة العاصمة - المنظمات الجماهيرية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - فروع المؤتمر بالمحافظات تهنئ ابو راس بعيد الأضحى - عميد البرلمانيين اليمنيين يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - صلاح يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الأضحى - أشادت بعظمة الموقف اليمني من فلسطين ..هيئات المؤتمر تهنئ أبو راس بعيد الاضحي - بن حبتور يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الأضحى - جيش العدو الصهيوني يعترف بمصرع ضابطين واصابة آخرين -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - نظم فرع المؤتمر الشعبي العام بمحافظة تعز والجامعة اليوم الخميس بقاعة الفضول في المركز الثقافي بمدينة تعز حفلاً خطابياً وفنياًاحتفاءً باليوبيل الذهبي لثورة الـ14 من أكتوبر المجيدة.وقد ألقى الشيخ

الخميس, 24-أكتوبر-2013
الميثاق نت/تعز-أحمد النويهي -
نظم فرع المؤتمر الشعبي العام بمحافظة تعز والجامعة اليوم الخميس بقاعة الفضول في المركز الثقافي بمدينة تعز حفلاً خطابياً وفنياًاحتفاءً باليوبيل الذهبي لثورة الـ14 من أكتوبر المجيدة.

وقد ألقى الشيخ جابر عبدالله غالب الحاج عضو مجلس النواب عضو اللجنة الدائمة رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بالمحافظة أكد فيها على واحدية النضال الوطني للشعب اليمني وواحدية الثورة اليمنية 26 سبتمبر و14 أكتوبر. مطالباً الجميع استلهام العبر والدروس العظيمة من ملاحم النضال الوطني.. مشيراً إلى الظروف الاستثنائية الصعبة التي يمر بها الوطن جراء تداعيات الأزمة السياسية التي عصفت بالوطن عام 2011م والتس تستدعي من كافة القوى السياسية والاجتماعية تغليب المصلحة الوطنية العليا على المصالح الحزبية والشخصية الضيقة. مشدداً على ضرورة الحفاظ على وحدة الوطن والتي تعد أعظم المنجزات التاريخية للشعب اليمني العظيم ولا يجب النفريط به بأي حال من الأحوال.

ونوه الشيخ جابر إلى الدور الريادي للمؤتمر الشعبي العام في صناعة التحولات التاريخية التي شهدها الوطن على مدى 33 عاماً مضت بقيادة الزعيم علي عبدالله صالح ودوره الوطني الرائد في التعامل الحكيم مع أزمة العام 2011م وحرصه على عدم انزلاق الوطن والشعب إلى أتون حرب طاحنة وهاوية سحيقة.

كما ألقيت كلمة أحزاب التحالف الوطني الديمقراطي بالمحافظة ألقاها الأستاذ عبدالغني الشرجبي نائب رئيس قيادة أحزاب التحالف رئيس فرع حزب البعث العربي القومي وكلمة المرأة ألقتها الأستاذة افتهان المشهري عضو اللجنة الدائمة للمؤتمر وكلمة منظمات المجتمع المدني ألقاها المحامي توفيق الشعبي وكلمة الشباب ألقاها نميري صالح هيثم تطرقوا فيها إلى نضال شعبنا اليمني للتحرر من الحكم الإمامي الكهنوتي في شمال الوطن والاستعمار البريطاني في الجنوب.

مشيرين إلى الإنجازات العظيمة التي تحققت بفضل الثورة اليمنية الخالدة 26 سبتمبر و14 أكتوبر وفي مقدمتها تحقيق الاستقلال الوطني للشطر الجنوبي من الوطن في الـ30 من نوفمبر عام 1967م ومنجز إعادة وحدة اليمن أرضاً وإنساناً في الـ22 من مايو 1990م وكذا الإنجازات التنموية الشاملة والديمقراطية والتعددية السياسية.

وتناولت الكلمات الدور الرائد للمؤتمر الشعبي العام بقيادة الزعيم علي عبدالله صالح في تحقيق منجز إعادة الوحدة والديمقراطية والتنمية الشاملة.. مشيدين بتعامله الحكيم مع الأزمة السياسية العصيبة وتداعياتها المؤسفة والتزامه بنهج الحوار الوطني لمناقشة كافة القضايا التي تهم الوطن والمواطن وقبوله بتسليم السلطة بطريقة ديمقراطية مغلباً المصلحة الوطنية العليا.

كما ألقى الدكتور محمد صالح الريمي قصيدة شعرية بالمناسبة .واختتم الاحتفال بكلمة الهيئة التنفيذية للمؤتمر بالمحافظة ألقاها الأستاذ عبدالله أحمد أمير وكيل محافظة تعز عضو اللجنة الدائمة عضو الهيئة التنفيذية والتي تطرق فيها إلى ما يمثله الاحتفاء باليوبيل الذهبي لثورة الـ14 من أكتوبر المجيدة والذي يتزامن مع مناسبة عيد الأضحى المبارك واختتام فعاليات مؤتمر الحوار الوطني الذي يمثل محطة تاريخية هامة في حياة شعبنا اليمني.

مؤكداً على ضرورة تغليب لغة الحوار لحل كافة القضايا والتخلص من الأحقاد والضغائن وموروثات الماضي المتخلف والنظر إلى المستقبل الأجمل بآمال كبيرة، وتخلل الاحتفال عدد من الفقرات الفنية والإنشادية.

حضر الحفل الأخوة محمد أحمد العنسي عضو مجلس الشورى وسلطان السامعي عضو المكتب السياسي للحزب الاشتراكي اليمني عضو مجلس النواب وعدد من وكلاء المحافظة والرئيس الدوري لتكتل أحزاب اللقاء المشترك أمين سر فرع حزب البعث العربي الاشتراكي بتعز علي قاسم نعمان ونائب رئيس جامعة تعز الدكتور عبدالرحمن صبري.

كما حضره عدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى ووكلاء محافظة تعز وأعضاء المكتب التنفيذي والمجالس المحلية وقيادات فروع الأحزاب والتنظيمات السياسية ومنظمات المجتمع المدني وأعضاء اللجنة الدائمة للمؤتمر الشعبي العام وقيادات المؤتمر وأحزاب التحالف الوطني الديمقراطي بالمحافظة وجامعة تعز.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الحرية لفلسطين بكل لغات العالم
عبد السلام الدباء

حق طبيعي للناس
أحمد عبدالرحمن

البقية في حياتك
حسن عبد الوارث

المؤتمر.. الحصن الحصين
يحيى الماوري

حرصاً على اليمن
أبو بكر القربي

النخبة التي كانت (2)
د. عبدالوهاب الروحاني

المتغيّرات تتسارع.. والفرص لا تتكرر
أحمد الزبيري

قراءة في سطور عن موسوعة (بن حبتور)
طه العامري

من (التفكيكية)كمعول هدم إلى المقاومة كإعادة بناء.. رؤية في الواقع والمتغيّر
محمد علي اللوزي

بين شارع المصلى وبيت الحَوِش!!
عبدالرحمن بجاش

حتى لا ننسى ذكرى تفجير جامع الرئاسة في اليمن
د. طه حسين الهمداني

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)