موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


التكوينات الشبابية والطلابية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - أحمد الرهوي يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - " حيدرة " تنفذ مشروع الأضاحي بأمانة العاصمة - المنظمات الجماهيرية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - فروع المؤتمر بالمحافظات تهنئ ابو راس بعيد الأضحى - عميد البرلمانيين اليمنيين يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - صلاح يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الأضحى - أشادت بعظمة الموقف اليمني من فلسطين ..هيئات المؤتمر تهنئ أبو راس بعيد الاضحي - بن حبتور يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الأضحى - جيش العدو الصهيوني يعترف بمصرع ضابطين واصابة آخرين -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - رأس الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية رئيس مؤتمر الحوار الوطني الشامل اليوم الخميس اجتماعا للجنة التوفيق بمؤتمر الحوار بحضور مستشار الأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثه إلى اليمن جمال بنعمر حيث تم مناقشة عدد من القضايا والموضوعات المتصلة بسير مؤتمر الحوار الوطني الشامل ومدى إنجاز تقارير فرق العمل والتقارير المتأخرة.وفي

الخميس, 24-أكتوبر-2013
الميثاق نت -
رأس الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية رئيس مؤتمر الحوار الوطني الشامل اليوم الخميس اجتماعا للجنة التوفيق بمؤتمر الحوار بحضور مستشار الأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثه إلى اليمن جمال بنعمر حيث تم مناقشة عدد من القضايا والموضوعات المتصلة بسير مؤتمر الحوار الوطني الشامل ومدى إنجاز تقارير فرق العمل والتقارير المتأخرة.

وفي الاجتماع أستعرض الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي طبيعة الأوضاع وما تشهده البلاد على المستويات السياسية والاقتصادية والأمنية ونتائج زيارته الميدانية إلى ارخبيل سقطرى ومحافظة عدن..مشيراَ إلى ان هناك جملة من المشاريع الخدمية والتنموية الاستراتيجية التي سيتم تنفيذها لتلبية احتياجات المواطنين في كافة المحافظات.

وقال الأخ الرئيس " إن أنظار الشعب وآماله اليوم متجهة صوب مؤتمر الحوار الوطني الشامل باعتباره المخرج الآمن والوحيد للبلاد لتجاوز كافة التحديات والولوج إلى آفاق المستقبل المنشود الذي يتطلع إليه جميع ابناء الوطن".

وأضاف " إن أمام لجنة التوفيق مهمة كبيرة تتجسد في الحرص على الوصول بمؤتمر الحوار الوطني الشامل إلى محطته الأخيرة التي تفضي إلى إيجاد المخارج والحلول الناجعة لكل مشاكل اليمن وإخراج اليمن إلى بر الأمان".

وأشار الأخ الرئيس إلى ان وثيقة مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل التي سيتفق عليها الجميع سيتم تعميمها إلى كافة المحافظات لشرح مضامينها للمواطنين وما تحتويه من آمال عريضة لمستقبل الوطن وسيتولى اعضاء مؤتمر الحوار تلك المسئولية والمهمة من خلال لقاءات وندوات وورش عمل تنظم في الجامعات والمدارس والاتحادات والنقابات ومنظمات المجتمع المدني .. مبيناً أن هذه الخطوة تهدف إلى تعريف المواطن بمخرجات مؤتمر الحوار الوطني ليكون على دراية وإلمام بها وفوائدها المستقبلية للمجتمع والوطن.

وقد طرحت في الاجتماع العديد من الآراء والمقترحات الهادفة إلى التسريع بالعمل واستكمال كافة الترتيبات لانعقاد الجلسة العامة العلنية كما تم التأكيد على ضرورة إلزام المكونات المختلفة لأعضائها بإنجاز ما تبقى من تقارير فرق العمل في اسرع وقت ممكن.

واقر الاجتماع أن تتولى لجنة التوفيق تقديم تصوراتها بخصوص ضمانات تنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل.

كما أقر الاجتماع ان تضع لجنة صياغة وثيقة مؤتمر الحوار الوطني برنامج زمني لإنجاز أعمالها وأن تطلع لجنة التوفيق بما أنجز أولا بأول .

*سبأ
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الحرية لفلسطين بكل لغات العالم
عبد السلام الدباء

حق طبيعي للناس
أحمد عبدالرحمن

البقية في حياتك
حسن عبد الوارث

المؤتمر.. الحصن الحصين
يحيى الماوري

حرصاً على اليمن
أبو بكر القربي

النخبة التي كانت (2)
د. عبدالوهاب الروحاني

المتغيّرات تتسارع.. والفرص لا تتكرر
أحمد الزبيري

قراءة في سطور عن موسوعة (بن حبتور)
طه العامري

من (التفكيكية)كمعول هدم إلى المقاومة كإعادة بناء.. رؤية في الواقع والمتغيّر
محمد علي اللوزي

بين شارع المصلى وبيت الحَوِش!!
عبدالرحمن بجاش

حتى لا ننسى ذكرى تفجير جامع الرئاسة في اليمن
د. طه حسين الهمداني

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)