موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


وسط تهديد بتشديد الحصار: الجوع.. سلاح ضغط أمريكي على صنعاء - تربويون وأكاديميون لـ"الميثاق": تحصين الجيل الجديد بأهمية الوحدة اليمنية ضرورة قصوى - الوحدة اليمنية خيار شعب ومصير وطن - الأمين العام يعزي بوفاة الشيخ عبدالكريم الرصاص - الأونروا: 600 ألف فلسطيني نزحوا من رفح - المواصفات تنفذ نزولاً للتفتيش على محلات بيع الذهب - تقلبات جوية.. الأرصاد يكشف توقعات الطقس - حصيلة جديدة للشهداء والمصابين في غزة - استشهاد أكثر من 15 ألف طفل في غزة - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 35173 -
محافظات
الميثاق نت -

الأحد, 06-أكتوبر-2013
الميثاق نت/تعز -
أطلع محافظ تعز شوقي احمد هائل وسفير دولة قطر الشقيقة محمد بن حمد الفهيد الهاجري اليوم ومعهما مدير إدارة التنمية بوزارة الخارجية القطرية شاهين الكعبي على الترتيبات والاستعدادات النهائية لوضع حجر الأساس لمشروع مدينة حمد الطبية بمنطقة الجند بمديرية التعزية والذي يقع على مساحة 432,877 متر مربع بتكلفة 280 مليون دولار بتمويل قطري , واطلعوا على الأعمال التمهيدية التي تسبق وضع حجر الأساس من تسوير للأرض المخصصة للمشروع وغيرها من الأعمال التمهيدية.
وعبر المحافظ شوقي عن تقديره البالغ للأشقاء القطريين في مد يد العون والمساعدة لمحافظة تعز خصوصا في الجانب الصحي.

وأشار إلى أن مستشفى خليفة بالتربة شاهد على هذا الدعم الأخوي منذ ثمانينات القرن الماضي.
وقال محافظ تعز "إن مدينة حمد الطبية بالحوبان سيكون لها دور في الارتقاء بالخدمات الطبية في بلادنا بشكل عام وتعز واب والمحافظات المجاورة بشكل خاص واللتان تضمان قرابة ثلث سكان اليمن".

من جانبه عبر السفير القطري عن تقديره لمحافظ تعز والسلطة المحلية على الجهود المبذولة لاختيار الموقع المناسب لتنفيذ مشروع مدينة حمد الطبية وتهيئته واستكمالهم لتسوير الأرضية والذي يأتي في إطار الأخوة والعلاقات الحميمة التي تربط دولة قطر بالجمهورية اليمنية قيادة وشعبا " , لافتا أنه سيتم وضع حجر الأساس للمشروع في القريب العاجل , منوها الى أن تعز تعد من أفضل المناطق الطبيعية على مستوى المنطقة العربية.

وقد قام محافظ تعز بتسليم درع المحافظة لسعادة سفير دولة قطر الشقيقة بصنعاء محمد الهاجري ومدير إدارة التنمية بوزارة الخارجية القطرية شاهين الكعبي تقديرا لجهودهما في الدفع بمسيرة التنمية بالمحافظة.

رافقهم في الزيارة وكيل وزارة الصحة العامة والسكان لقطاع التخطيط والتنمية الصحية الدكتور جمال ثابت ناشر ووكيل وزارة التخطيط والتعاون الدولي الدكتور عبد الله عبد المجيد ومستشار وزارة المالية شرف الفودعي.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الوحدة لا تتحمل أوزار الموحّدين
أحمد الزبيري

فلسطين ستكون حُرَّة
يحيى الماوري

عالم يقاتل مقاومة..!!!
د. عبد الوهاب الروحاني

الحياة مِرآة كبيرة لأفعالنا
عبد السلام الدباء

شِلّني يادِرَيْوَلْ تِجَمّل !!
عبدالرحمن بجاش

حَبّيت الحديدة وأشتي أعيش فيها
منى صفوان

الوحدة اليمنية: تحديات وآفاق في ذكرى مرور 34 عاماً
عبدالله صالح الحاج

الأفعال والمواقف السياسية حول أحداث غزة
إبراهيم ناصر الجرفي

الجامعات الامريكية !!
د. طه حسين الروحاني

عن (المركزية الأوروبية).. الإنسان (السوبرمان) !!
محمد علي اللوزي

التعليم.. لا إفادة ولا إجادة !!
د. يحيى الخزان

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)