موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


مصلحه الجمارك تقيم ورشة عمل حول الشراكة بين المصلحة ووسائل الإعلام الوطنية - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 35984 - اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى: الإفراج عن 112 أسيراً من الطرف الآخر - نائب رئيس المؤتمر يعزي آل جعيل - الرهوي: الوحدة حققت لليمن الكثير من المنجزات رغم المؤامرات والفتن - أبو عبيدة يعلن أسر جنود إسرائيليين - قيادات حزبية تهنئ أبو راس بعيد الوحدة وتدعو للحفاظ عليها - لتأمين الاستقرار التمويني.. أجهزة تعقب في وسائل نقل الغاز بصنعاء - نائب رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الشيخ فرحان الأبرقي - اجتماع بصنعاء يناقش آليات حصر وتقييم أضرار العدوان -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - دانت مؤسسة حرية للحقوق والحريات الإعلامية الانتهاكات التي تعرض لها عدد من الصحافيين والإعلاميين في اليمن خلال الأسبوع الجاري، بينهم صحافي أجنبي.<br />
وقالت المؤسسة (في بلاغ صحفي تلقاه الميثاق نت) أنها رصدت خلال نحو أسبوع 10 حالات انتهاك، تمثلت في اختطاف واحتجاز ومحاكمة واعتداءات مختلفة، داخل أمانة العاصمة صنعاء وفي محافظات (ذمار وتعز والحديدة)على

الجمعة, 27-سبتمبر-2013
الميثاق نت -
دانت مؤسسة حرية للحقوق والحريات الإعلامية الانتهاكات التي تعرض لها عدد من الصحافيين والإعلاميين في اليمن خلال الأسبوع الجاري، بينهم صحافي أجنبي.

وقالت المؤسسة (في بلاغ صحفي تلقاه الميثاق نت) أنها رصدت خلال نحو أسبوع 10 حالات انتهاك، تمثلت في اختطاف واحتجاز ومحاكمة واعتداءات مختلفة، داخل أمانة العاصمة صنعاء وفي محافظات (ذمار وتعز والحديدة)على يد مجموعات مسلحة مجهولة وأخرى قامت بها شخصيات قضائية وسياسية معروفة.

وطالبت مؤسسة حرية السلطات اليمنية بسرعة التحرك لإطلاق سراح المصور الصحافي الأمريكي لوك سومر الذي تعرض للاختطاف، مساء الثلاثاء 17 سبتمبر 2013 من قبل عصابة مسلحة مجهولة من أمام سوبر ماركت الهدى في شارع الزبيري وسط العاصمة صنعاء.

ونقلت مؤسسة حرية عن مصادر أن أحد الأشخاص، يحمل رشاشا نوع كلاشنكوف ومعه شخصان آخران، قام بإجبار سومر على الصعود إلى السيارة التي كانوا يستقلونها واتجهوا به إلى مكان مجهول ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الاختطاف ومازال مصيره مجهولا حتى اللحظة.

كما أشارت المؤسسة إلى الإعتداء الذي تعرض له طاقم قناة العربية، وهم منتج الأخبار بمكتب القناة بصنعاء جمال نعمان والمصورون عبدالله الصوفي وفؤاد الخضر وفتحي الجابري، في العاصمة صنعاء الأربعاء قبل الماضي.

وقالت المنظمة أن طاقم القناة تعرض لمضايقة وتحريض ضدهم وهتاف ضد القناة التي يعملون لها من قبل العديد من المتظاهرين، بتحريض من عضو مجلس النواب الدكتور صالح السنباني الذي كان حاضرا في المكان.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الوحدة اليمنية بين  التحدي والمأمول
د. عبدالعزيز محمد الشعيبي

عِزَّة اليمن بوحدته واستقراره
هايدي مهدي*

في ذكرى 22 مايو
د. أبو بكر القربي

مقاربة الوحدة وواحدية الثورة اليمنية ووحدة المصير المُشترَك
أ.د. أحمد مطهر عقبات*

34 عاماً من عمر الوحدة.. ثرثرات من قلب الحدث
يحيى العراسي

إلى قادة الأطراف الأربعة
يحيى حسين العرشي*

مُتلاحمون مهما كان
علي حسن شعثان*

الوحدة اليمنية رهان لا يعرف الخسارة
د. طه حسين الهمداني

الوحدة.. المُفترَى عليها..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

الوحدة اليمنية قدر ومصير
عبدالسلام الدباء

حلم شعب
د. محمد عبدالجبار المعلمي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)