موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الشيخ/ يحيى الراعي لـ"الميثاق":المؤتمر وكل القوى الخيّرة سيواجهون محاولات تقسيم اليمن - الوحدة..طريق العبور الآمن إلى يمن حُر ومستقر - الأمين العام : كل مشاريع التمزيق ورهانات الانفضال ستفشل - الخطري لـ"الميثاق": الوحدة طَوْق النجاة من كل الأزمات والإشكالات الماثلة والمتوقَّعة - الشيخ/ عبدالله مجيديع لـ"الميثاق": قوة أي شعب أو أمة بالوحدة - الشيخ جابر:المرحلة الراهنة من عُمْر الوحدة تعد الأخطر ونطالب كل الأطراف بوعي ومسؤولية - عزام صلاح لـ"الميثاق": سيظل اليمن موحداً ومؤامرات التقسيم مصيرها الزوال - الشريف لـ"الميثاق": ذكرى الوحدة مصدر إلهام وأمل لليمنيين لتحقيق السلام - أحرار من سقطرى لـ"الميثاق": الوحدة راسخة ولن نستسلم لأعداء الوطن - الشيخ يحيى غوبر: التاريخ سيلعن كل مَنْ يتآمر على الوحدة ويعرّضها للخطر -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - طابور المتظلمين في احدى اللجان بعدن- الميثاق نت( ارشيفية)

السبت, 31-أغسطس-2013
الميثاق نت -
أكد الناطق الرسمي باسم لجنه نظر ومعالجة قضايا الأراضي في المحافظات الجنوبية القاضي علي عطبوش عوض ، أن اللجنة انتهت من فرز أكثر من 50 % من مجموع ملفات الدعاوى المسجلة بمركزها الرئيسي بعدن.

وأوضح القاضي عطبوش أن اللجنة فرزت قرابة 24 ألف ملف دعوى تتعلق بأراضي الجمعيات السكنية والمنشآت الحكومية وقضايا أراضي الاستثمار والعقود الفردية وأراضي الجمعيات السكنية بمحافظتي عدن وأبين ..

وبين أن اللجنة تسلمت منذ بدء عملها في مارس وحتى نهاية يونيو 2013م قرابة 93 ألف دعوى تظلم منها 40 ألف ملف تظلم بفرع اللجنة الرئيسي بعدن ونحو 16 ألف ملف بفرع اللجنة بمحافظة لحج ، فيما تسلم فرع اللجنة بشبوة قرابة 15 ألف ملف .

وأكد القاضي عطبوش أن فرعي اللجنة في المكلا وسيئون تسلما 18 ألف و 500 ملف تظلم فيما تسلم فرع المهرة وأرخبيل سقطرى أكثر من 3 آلاف ملف تظلم جميعها تتعلق بقضايا الأراضي .

وأشار إلى أن اللجنة ستقوم بالنزول قريبا إلى فروعها في المحافظات الجنوبية وأرخبيل سقطرى لفرز ملفات التظلمات المسجلة لدى فروع اللجنة ..

لافتا إلى أن اللجنة قدمت تقرير حول سير عملها لرئاسة الجمهورية يتضمن ملخصا لما قامت به اللجنة من أعمال تنفيذا للقرار الجمهوري الصادر بتشكيلها..

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية سبأ عن عطبوش القول: إن اللجنة التقت على مدى خمسة أيام بالعاصمة صنعاء خبراء قانونيين ألمان للاستفادة من التجربة الألمانية في معالجة قضايا الأراضي لديهم.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الوحدة اليمنية بين  التحدي والمأمول
د. عبدالعزيز محمد الشعيبي

عِزَّة اليمن بوحدته واستقراره
هايدي مهدي*

في ذكرى 22 مايو
د. أبو بكر القربي

مقاربة الوحدة وواحدية الثورة اليمنية ووحدة المصير المُشترَك
أ.د. أحمد مطهر عقبات*

34 عاماً من عمر الوحدة.. ثرثرات من قلب الحدث
يحيى العراسي

إلى قادة الأطراف الأربعة
يحيى حسين العرشي*

مُتلاحمون مهما كان
علي حسن شعثان*

الوحدة اليمنية رهان لا يعرف الخسارة
د. طه حسين الهمداني

الوحدة.. المُفترَى عليها..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

الوحدة اليمنية قدر ومصير
عبدالسلام الدباء

حلم شعب
د. محمد عبدالجبار المعلمي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)