موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الشيخ/ يحيى الراعي لـ"الميثاق":المؤتمر وكل القوى الخيّرة سيواجهون محاولات تقسيم اليمن - الوحدة..طريق العبور الآمن إلى يمن حُر ومستقر - الأمين العام : كل مشاريع التمزيق ورهانات الانفضال ستفشل - الخطري لـ"الميثاق": الوحدة طَوْق النجاة من كل الأزمات والإشكالات الماثلة والمتوقَّعة - الشيخ/ عبدالله مجيديع لـ"الميثاق": قوة أي شعب أو أمة بالوحدة - الشيخ جابر:المرحلة الراهنة من عُمْر الوحدة تعد الأخطر ونطالب كل الأطراف بوعي ومسؤولية - عزام صلاح لـ"الميثاق": سيظل اليمن موحداً ومؤامرات التقسيم مصيرها الزوال - الشريف لـ"الميثاق": ذكرى الوحدة مصدر إلهام وأمل لليمنيين لتحقيق السلام - أحرار من سقطرى لـ"الميثاق": الوحدة راسخة ولن نستسلم لأعداء الوطن - الشيخ يحيى غوبر: التاريخ سيلعن كل مَنْ يتآمر على الوحدة ويعرّضها للخطر -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الجمعة, 30-أغسطس-2013
الميثاق نت -
دانت جامعة تعز محاولة اغتيال الدكتور منصور محمد الواسعي- نائب عميد كلية الحقوق بجامعة تعز،من قبل مسلحان يستقلان دراجة نارية في وادي الدحي أثناء عودته من مقر عمله بكلية الحقوق وإصابته بطلقتين في الوجه و طلقة في يده اليسرى كما أصيب مدير مكتبه صبري علي مغلس.

وقالت الجامعة في بيان ان الجامعة وهي تدين هذه الإعمال الإجرامية التي تستهدف كوادرها فإنها تطالب الجهات الأمنية بسرعة القبض على الجناة وحماية الكادر التدريسي والكشف عمن يقف وراء هذه الأعمال الإجرامية في محافظة تعز ويستهدف كوادرها وإثارة الفوضى والرعب في المحافظة.

كما طالبت جامعة تعز الجهات الأمنية بضبط المعتدين على الدكتورمنصور الواسعي والدكتور ياسين عبدالعليم القباطي استاذ كلية الطب بجامعة تعز وتقديمهم للمحاكمة العاجلة.

ودعت جامعة تعز إلى رفض السلاح ونبذ العنف ليتسنى بناء مجتمع يقوم بدوره على أكمل وجه لخدمة المجتمع سواء في الجامعات والمدارس وكل المرافق الحكومية الخدمية والتعليمة والتنموية والطبية ، مؤكدة وقوفها إلى جانب السلطة المحلية في كل ما يدعم الأمن والاستقرار في المحافظة.

وكان فرع المؤتمر الشعبي العام بجامعة تعزدان محاولة الاغتيال التي تعرض لها ظهر اليوم الدكتور منصور محمد الواسعي- نائب عميد كلية الحقوق بجامعة تعز.. عضو اللجنة الدائمة، من قبل مجهولين يستقلون دراجة نارية في منطقة وادي الدحي أثناء عودته من مقر عمله بكلية الحقوق بحبيل سلمان

واستنكر مؤتمر جامعة تعز هذا الفعل الإجرامي والجبان, محملاً الأجهزة الأمنية بمختلف وحداتها -دون استثناء - كامل المسؤولية جراء الحادث.

وطالب البيان قيادة السلطة المحلية واللجنة الأمنية بمحافظة تعز سرعة القبض على الجناة والتحقيق في ملابسات هذه الجريمة البشعة وإحالة كافة المتورطين فيها إلى القضاء لمعاقبتهم العقاب الرادع لهم ولغيرهم من العابثين بأمن الوطن والمواطن.

وحذر البيان من أي تقاعس من الجهات المسئولة.. مشيراً الى أن ذلك سيدفع بكافة منتسبي المؤتمر الشعبي العام ومعهم كل الشرفاء من أبناء الوطن إلى تسجيل مواقف أكثر صرامة تجاه حالة الانفلات الأمني التي تشهدها محافظة تعز خصوصاً، والوطن اليمني عموماً.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الوحدة اليمنية بين  التحدي والمأمول
د. عبدالعزيز محمد الشعيبي

عِزَّة اليمن بوحدته واستقراره
هايدي مهدي*

في ذكرى 22 مايو
د. أبو بكر القربي

مقاربة الوحدة وواحدية الثورة اليمنية ووحدة المصير المُشترَك
أ.د. أحمد مطهر عقبات*

34 عاماً من عمر الوحدة.. ثرثرات من قلب الحدث
يحيى العراسي

إلى قادة الأطراف الأربعة
يحيى حسين العرشي*

مُتلاحمون مهما كان
علي حسن شعثان*

الوحدة اليمنية رهان لا يعرف الخسارة
د. طه حسين الهمداني

الوحدة.. المُفترَى عليها..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

الوحدة اليمنية قدر ومصير
عبدالسلام الدباء

حلم شعب
د. محمد عبدالجبار المعلمي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)