موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


مجلس النواب: قمة البحرين "مسرحية هزلية" - صنعاء.. توجيه رئاسي عاجل للحكومة - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الشيخ رشاد أبو أصبع - الثروة السمكية تحذر من مخالفة قرار "حظر الجمبري" - صنعاء.. حشد جماهيري كبير مع غزة ولا خطوط حمراء - إسقاط طائرة أمريكية في أجواء مأرب - بيان هـام صادر عن وزارة الإتصالات - أبو عبيدة: مستعدون لمعركة استنزاف طويلة - وسط تهديد بتشديد الحصار: الجوع.. سلاح ضغط أمريكي على صنعاء - تربويون وأكاديميون لـ"الميثاق": تحصين الجيل الجديد بأهمية الوحدة اليمنية ضرورة قصوى -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الإثنين, 19-أغسطس-2013
الميثاق نت -
أكد وزير الثروة السمكية المهندس عوض سعد السقطري أن الوزارة اتخذت وعبر هيئة المصائد السمكية بالمكلا جملةً من الإجراءات منها إنشاء غرفة عمليات بعد جنوح الناقلة شامبيون 1 مباشرة للمتابعة وحصر الأضرار التي لحقت بالصيادين وأي نفوق للأسماك.

وقال الوزير السقطري إدراكاً منا بحجم الضرر على البيئة والأسماك فيما لو انتشرت مادة المازوت على مساحة واسعة في البحر فتم التواصل مع الأخ رئيس الوزراء والوزراء المعنيين والسلطة المحلية بالمحافظة لتنسيق الجهود لمواجهة هذه الكارثة،موضحاً أن الوزارة عرضت هذا الموضوع على مجلس الوزراء في اجتماعه المنعقد يوم 22 يوليو الماضي وقد اتخذ المجلس قراراً بتشكيل لجنة وزارية برئاسة الأخ وزير النقل تقوم باتخاذ الإجراءات لمحاصرة التسرب النفطي والتحقيق في أسباب الحادث ومدى صلاحية الناقلة، والاستعانة بشركة أجنبية لمعالجة الأضرار البيئية، وقد بدأت اللجنة بالتنفيذ.

وعبّر عن أسفه البالغ لما لحق بالصيادين والمواطنين في مدينة المكلا من أضرار بسبب كارثة الناقلة (شامبيون1) الناتجة عن تسرب المازوت منها.

وأشار الوزير السقطري إلى أن الوزارة ستتابع موضوع تنفيذ قرار مجلس الوزراء مع الجهات المعنية والمكلفة بذلك وكذا تنفيذ توصيات الشركة الاستشارية بشأن معالجة الضرر عند استلام التقرير النهائي منها، كما ستقوم الوزارة عبر هيئة المصائد السمكية بالمكلا بمواصلة تسجيل حالات الأضرار التي تعرض لها الصيادون وطلب التعويض من الجهة المتسببّة في هذه الأضرار.

وأضاف وزير الثروة السمكية في سياق إن منطقة التسرب النفطي حتى الآن هي ما بين ميناء خلف ومنطقة فوة، ولذلك أتمنى عدم تعميم المنطقة المتضررة على كل ساحل حضرموت وصياديها حتى لا يتعرض الصيادون للضرر في تسويق منتجاتهم في الداخل والخارج.

وعبّر الوزير السقطري عن أسفه من بعض وسائل الإعلام وقال كان الأحرى بها الاتصال بالوزارة أو مكتب هيئة المصائد بالمكلا لمعرفة جهود الوزارة في هذه الكارثة حتى تكتمل الصورة لدى المتلقّي وهذا الأمر هو تجسيد للمهنية الصحفية.

وحيّا وزير الثروة السمكية في ختام حديثه الجهود المضنية التي بذلها ويبذلها الأخ خالد سعيد الديني محافظ حضرموت وأجهزة السلطة المحلية والمركزية والجهد الشعبي وللجنود المجهولين في الميدان لمواجهة هذه الكارثة.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الوحدة لا تتحمل أوزار الموحّدين
أحمد الزبيري

فلسطين ستكون حُرَّة
يحيى الماوري

عالم يقاتل مقاومة..!!!
د. عبد الوهاب الروحاني

الحياة مِرآة كبيرة لأفعالنا
عبد السلام الدباء

شِلّني يادِرَيْوَلْ تِجَمّل !!
عبدالرحمن بجاش

حَبّيت الحديدة وأشتي أعيش فيها
منى صفوان

الوحدة اليمنية: تحديات وآفاق في ذكرى مرور 34 عاماً
عبدالله صالح الحاج

الأفعال والمواقف السياسية حول أحداث غزة
إبراهيم ناصر الجرفي

الجامعات الامريكية !!
د. طه حسين الروحاني

عن (المركزية الأوروبية).. الإنسان (السوبرمان) !!
محمد علي اللوزي

التعليم.. لا إفادة ولا إجادة !!
د. يحيى الخزان

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)