موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


مجلس النواب: قمة البحرين "مسرحية هزلية" - صنعاء.. توجيه رئاسي عاجل للحكومة - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الشيخ رشاد أبو أصبع - الثروة السمكية تحذر من مخالفة قرار "حظر الجمبري" - صنعاء.. حشد جماهيري كبير مع غزة ولا خطوط حمراء - إسقاط طائرة أمريكية في أجواء مأرب - بيان هـام صادر عن وزارة الإتصالات - أبو عبيدة: مستعدون لمعركة استنزاف طويلة - وسط تهديد بتشديد الحصار: الجوع.. سلاح ضغط أمريكي على صنعاء - تربويون وأكاديميون لـ"الميثاق": تحصين الجيل الجديد بأهمية الوحدة اليمنية ضرورة قصوى -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - الصورة عن رويترز قوات مكافحة الشغب تزيل خيمات الاعتصام بالنهضة

الأربعاء, 14-أغسطس-2013
الميثاق نت -
أعلنت الحكومة المصرية، قبل لحظات فرض حضر التجوال في العاصمة المصرية و10 محافظات مصرية اخرى يبدأ تطبيقه بعد اقل من ساعتين من ساعة الاعلان- اي انه يبدأ التطبيق من الساعة السابعة من مساء اليوم الاربعاء وحتى الساعة السادسة صباحاً من كل يوم ولمدة شهر، مسايرة لفرض حالة الطواريء.

وقال مجلس الوزراء في بيان إن حظر التجول يشمل محافظات القاهرة والجيزة والاسكندرية وبني سويف والمنيا واسيوط وسوهاج والبحيرة والسويس وشمال وجنوب سيناء "على أن يعاقب بالسجن كل من يخالف تلك الأوامر".

واضاف ان الحظر سيسري "طوال مدة اعلان حالة الطواريء" التي سبق ان قالت الحكومة انها ستفرض لمدة شهر اعتبارا من يوم الاربعاء

وكانت الرئاسة المصرية، اعلنت في وقت سابق عن بدء تنفيذ حالة الطواريء في عموم مدن جمهورية مصر العربية تبدأ من الساعة الرابعة عصر اليوم الاربعاء ولمدة شهر كامل، كما كلفت الرئاسة المصرية الجيش المصري بمهمة خفظ الامن في مصر.

جاء اعلان حال الطوارئ بعدما بدأت قوات الأمن منذ الصباح بفض اعتصامي الإخوان المسلمون في ميداني النهضة ورابعة العدوية المستمر منذ يوليو الماضي.

في المقابل أعلنت وزارة الصحة المصرية ارتفاع حصيلة ضحايا الاشتباكات الناجمة عن فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة في القاهرة وعموم المدن المصرية، الى 95 قتيلا و874 جريحا، وهذا خلافا لتصريحات أنصار مرسي الذين تحدثوا عن سقوط مئات الضحايا.

وقال حمدي عبد الكريم المتحدث باسم الوزارة إن هؤلاء القتلى من الشرطة والمدنيين وإنه ينتظر تفاصيل أخرى.

وأضاف أن 874 شخصا أصيبوا بجروح في الاحداث.

ويواصل الأمن المصري عمليته لفض اعتصام أنصار الرئيس المخلوع محمد مرسي في رابعة العدوية، والذي اكد مصدر امني مصري انه سيتم الانتهاء من فض اعتصام رابعة العدوية في النصف الساعة القادمة بعد أن تمكن من بسط سيطرته على ميدان النهضة.

وفيما يلي نص البيان الذي أصدرته رئاسة الجمهورية في مصر اليوم الاربعاء وأعلنت فيه حالة الطوارئ في البلاد لمدة شهر:

نظرا لتعرض الامن والنظام في أراضي الجمهورية للخطر بسبب أعمال التخريب المتعمدة والاعتداء على المنشآت العامة والخاصة وإزهاق أرواح المواطنين من قبل عناصر التنظيمات والجماعات المتطرفة..

فقد أصدر السيد رئيس الجمهورية - بعد موافقة مجلس الوزراء - قرارا بإعلان حالة الطوارئ في جميع أنحاء الجمهورية لمدة شهر تبدأ من الساعة الرابعة بعد ظهر يوم الاربعاء 14 أغسطس 2013.

وقد كلف السيد رئيس الجمهورية القوات المسلحة معاونة هيئة الشرطة في اتخاذ كل ما يلزم لحفظ الامن والنظام وحماية الممتلكات العامة والخاصة وأرواح المواطنين.

*الصورة عن رويترز قوات مكافحة الشغب تزيل خيام الاعتصام بالنهضة

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الوحدة لا تتحمل أوزار الموحّدين
أحمد الزبيري

فلسطين ستكون حُرَّة
يحيى الماوري

عالم يقاتل مقاومة..!!!
د. عبد الوهاب الروحاني

الحياة مِرآة كبيرة لأفعالنا
عبد السلام الدباء

شِلّني يادِرَيْوَلْ تِجَمّل !!
عبدالرحمن بجاش

حَبّيت الحديدة وأشتي أعيش فيها
منى صفوان

الوحدة اليمنية: تحديات وآفاق في ذكرى مرور 34 عاماً
عبدالله صالح الحاج

الأفعال والمواقف السياسية حول أحداث غزة
إبراهيم ناصر الجرفي

الجامعات الامريكية !!
د. طه حسين الروحاني

عن (المركزية الأوروبية).. الإنسان (السوبرمان) !!
محمد علي اللوزي

التعليم.. لا إفادة ولا إجادة !!
د. يحيى الخزان

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)