موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


مجلس النواب: قمة البحرين "مسرحية هزلية" - صنعاء.. توجيه رئاسي عاجل للحكومة - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الشيخ رشاد أبو أصبع - الثروة السمكية تحذر من مخالفة قرار "حظر الجمبري" - صنعاء.. حشد جماهيري كبير مع غزة ولا خطوط حمراء - إسقاط طائرة أمريكية في أجواء مأرب - بيان هـام صادر عن وزارة الإتصالات - أبو عبيدة: مستعدون لمعركة استنزاف طويلة - وسط تهديد بتشديد الحصار: الجوع.. سلاح ضغط أمريكي على صنعاء - تربويون وأكاديميون لـ"الميثاق": تحصين الجيل الجديد بأهمية الوحدة اليمنية ضرورة قصوى -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - اجتمعت قيادة فرع المؤتمر الشعبي العام بمحافظة حضرموت الساحل مساء أمس بقيادة الفروع في المديريات لمناقشة المستجدات السياسية في الساحة اليمنية وخارجها وذلك ضمن مواصلة العمل التنظيمي والسياسي للمؤتمر، بين القيادات والفروع في المديريات واطلاع الحضور على آخر التطورات في مؤتمر الحوار الوطني ومناقشة رؤية

الأحد, 11-أغسطس-2013
الميثاق نت/المكلا-فائز سالم بن عمرو -
اجتمعت قيادة فرع المؤتمر الشعبي العام بمحافظة حضرموت الساحل مساء أمس بقيادة الفروع في المديريات لمناقشة المستجدات السياسية في الساحة اليمنية وخارجها وذلك ضمن مواصلة العمل التنظيمي والسياسي للمؤتمر، بين القيادات والفروع في المديريات واطلاع الحضور على آخر التطورات في مؤتمر الحوار الوطني ومناقشة رؤية المؤتمر الشعبي العام حول حل القضية الجنوبية، إضافة إلى تدارس القضايا الأمنية والمحلية.

وقد افتتح الأستاذ / عوض عبد الله حاتم ـ رئيس المؤتمر الشعبي العام بحضرموت الساحل الاجتماع برفع التهاني بحلول عيد الفطر المبارك، مشيرا بان هذا الاجتماع الذي توافد فيه قيادات المؤتمر من المديريات والفروع البعيدة يؤكد على قوة المؤتمر التنظيمية وحضوره الجماهيري ، ومواقفه الوطنية والسياسية التوافقية التي مكّنت التنظيم من الحفاظ على ترابطه التنظيمي والسياسي والاجتماعي رغم الحملة الشرسة وغير الأخلاقية والاقصائية التي مورست ضد قيادته وكوادره وأفراده.

وقد اطلع رئيس المؤتمر الحضور على آخر المستجدات التي وافقت مؤتمر الحوار الوطني والتي يشارك فيها المؤتمر الشعبي العام بقوة وبشفافية والتي تهدف للخروج باليمن من أزمته وتأسيس دولة مدنية حديثة ذات مؤسسات حديثة.

وأكد رئيس الفرع بان الأمور تسير في مؤتمر الحوار الوطني كما خطط لها، رغم الصعوبات والاختلافات والتباينات بين أعضاء مؤتمر الحوار حول القضايا الوطنية والسياسية الانتخابية ، مؤكدا على ان المؤتمر الشعبي العام متمسكا وملتزما التزاما كاملا ببنود اتفاقية الخليج والانتهاء من مؤتمر الحوار في الأوقات والمهل الزمنية المحددة وعدم تجاوزها رافضا أي خطاب عن التمديد أو تأخير الحوار وقضاياه مما يجر اليمن إلى المجهول وتكريس الأزمة والصراعات السياسية والحزبية والعسكرية.

كما شرح الأخ حاتم رؤية المؤتمر الشعبي العام لحل القضية الجنوبية مؤكدا بان رؤية المؤتمر الشعبي العام جاءت متقدمة وواضحة وتلبي طموحات جماهير الشعب اليمني ، فقد اعترفت رؤية المؤتمر بالأزمة في الجنوب مؤكدا على أهمية حل القضية الجنوبية كقضية جوهرية وأساسية لقيام دولة مدنية حديثة اتحادية فدرالية مكونة من أقاليم خمسة تشارك في السلطة والثروة بصورة عادلة ، تقسم على اعتبارات جغرافية واقتصادية واجتماعية وسكانية ، وهذه الأقاليم لها سلطات واسعة تشكل لها شرطة محلية من أبناء الإقليم تقوم بالحفاظ على الأمن والاستقرار داخل الإقليم.

وفي ختام كلمته تعرض رئيس الفرع للوضع الأمني في الجمهورية والمحافظة ، محذرا من الفراغ الأمني في المحافظة وتزايد عمليات القتل التي تطال الكوادر والشخصيات من أبناء المحافظة التي تمر دون عقاب أو تعقب الجناة ومحاسبتهم.

واستعرض المجتمعون نقاط الاجتماع وتناقشوا حولها ، واصدروا عدد من البتوصيات والقرارات التنظيمية والسياسية لمواجهة التحديات القادمة.



أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الوحدة لا تتحمل أوزار الموحّدين
أحمد الزبيري

فلسطين ستكون حُرَّة
يحيى الماوري

عالم يقاتل مقاومة..!!!
د. عبد الوهاب الروحاني

الحياة مِرآة كبيرة لأفعالنا
عبد السلام الدباء

شِلّني يادِرَيْوَلْ تِجَمّل !!
عبدالرحمن بجاش

حَبّيت الحديدة وأشتي أعيش فيها
منى صفوان

الوحدة اليمنية: تحديات وآفاق في ذكرى مرور 34 عاماً
عبدالله صالح الحاج

الأفعال والمواقف السياسية حول أحداث غزة
إبراهيم ناصر الجرفي

الجامعات الامريكية !!
د. طه حسين الروحاني

عن (المركزية الأوروبية).. الإنسان (السوبرمان) !!
محمد علي اللوزي

التعليم.. لا إفادة ولا إجادة !!
د. يحيى الخزان

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)