موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


التكوينات الشبابية والطلابية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - أحمد الرهوي يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - " حيدرة " تنفذ مشروع الأضاحي بأمانة العاصمة - المنظمات الجماهيرية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - فروع المؤتمر بالمحافظات تهنئ ابو راس بعيد الأضحى - عميد البرلمانيين اليمنيين يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - صلاح يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الأضحى - أشادت بعظمة الموقف اليمني من فلسطين ..هيئات المؤتمر تهنئ أبو راس بعيد الاضحي - بن حبتور يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الأضحى - جيش العدو الصهيوني يعترف بمصرع ضابطين واصابة آخرين -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - نقابة الصحفيين واللجنة النقابية بصحيفة26سبتمبر تنعي عبيد الحاج- الميثاق نت

الخميس, 08-أغسطس-2013
الميثاق نت -
غيب الموت يومنا هذا الأربعاء الصحفي اليمني الزميل عبيد الحاج، نائب رئيس تحرير صحيفة(26سبتمبر)، بعد صراع مع المرض حيث توفي في مستشفي بالهند، كان يتلقى العلاج فيه منذ أكثر من ثلاثة أشهر .

وبهذا المصاب نعت نقابة الصحفيين اليمنيين واللجنة النقابية بصحيفة(26سبتمبر) وفاة الزميل عبيد الحاج .

وقال بيان النعي –تلقاه الميثاق نت - ببالغ الحزن والأسى تلقت نقابة الصحفيين اليمنيين واللجنة النقابية بصحيفة(26سبتمبر) نبأ وفاة الزميل عبيد الحاج، نائب رئيس التحرير في صحيفة (26سبتمبر)،عضو نقابة الصحفيين اليمنيين، عضو اتحاد الصحفيين العرب وعضو اتحاد الصحفيين الدوليين.. الذي وافاه الأجل الأربعاء 07/08/2013م، بعد حياة حافلة في المجال الصحفي والإعلامي- في إحدى مستشفيات جمهورية الهند التي كان يتلقى فيها العلاج من مرض عضال.

واضاف البيان: إن رحيل الزميل عبيد الحاج عن دنيانا وهو في أوج عطائه الصحفي، يكون الوسط الصحفي اليمني وصحفيي صحيفة( 26 سبتمبر) بوجه خاص قد فقدوا واحداً من ابرز كوادره الصحفية اللامعة، كمحاور صحفي من الطراز الأول وكاتب رأي له قدرات وجمل إقناع ، قلما تجدها في صحفي وكاتب أخر..

والفقيد عبيد الحاج قلم جسور يناقش الهموم والحياة المعيشية لبسطاء الناس، يمتلك من الأدوات والوسائل المفردات الصحيفة التي مكنته من مقارعة جهابذة الفساد بجرأة دون خوف أو محاباة لأحد، ولا يخشى في ذلك إلا الله ومصالح أفراد الشعب اليمني.


وأمام هذا المصاب الجلل، ليس أمام زملاؤك في اللجنة النقابية بصحيفة(26سبتمبر) ونقابة الصحفيين اليمنيين، إلا نعيك والدعاء لك أيها الزميل عبيد بان يسكنك الله في شآبيب رحمته وفسيح جناته والهم اهلك وذويك الصبر والسلوان.."إنا لله وإنا إليه راجعون".

كما نعت قيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة ودائرة التوجيه المعنوي وفاة العقيد الركن عبيد مثنى الحاج نائب رئيس تحرير صحيفة (26 سبتمبر) الذي وافاه الأجل بعد مرض عضال في جمهورية الهند بعد حياة حافلة بالعطاء الابداعي في مختلف الجوانب.. وتحديداً في جانب الاعلام العسكري بدءاً من عمله المبكر في صحيفة (الراية) ومجلة الجندي في عدن وتحمله مسؤولية سكرتير التحرير في مجلة الجيش ووصولاً الى تسلمه مسؤولية نائب رئيس تحرير صحيفة (26 سبتمبر) حتى لحظة وفاته ومفارقته الحياة الى الدار الآخرة.

وكان الفقيد يتحلى بسجايا ومزايا قيادية واعلامية مهمة وله مؤلفات عديدة في مجالات العمل الاعلامي والصحفي والسياسي.. وكتب الكثير من المقالات والأعمدة اليومية والأسبوعية سواء في صحيفة (26 سبتمبر) او صحيفة الجمهورية وصحيفة 14 أكتوبر وصحيفة الراية، و الفقيد منذ ان تخرج من الكلية السياسية العسكرية العليا بمدينة لفوف بأوكرانيا انشغل بهم الوطن ووحدته واستقراره وخدم بتفانٍ واخلاص وطنه وقواته المسلحة من خلال عمله الصحفي والاعلامي والتوجيهي.. فقد كان - رحمه الله- كاتباً واعلامياً وصحفياً له اسهاماته الكبيرة في الشأن العام وسخر قلمه لخدمة قضايا شعبه ووطنه بكتاباته الملتزمة بخط التوجهات الوطنية التي تؤمن بالشعب وبالوطن وبخياراته الوطنية والاستراتيجية.

وكان المغفور له بإذن الله تعالى من الشباب الذين دخلوا غمار العمل الوطني والشبابي والاعلام العسكري وهو في سن مبكرة.. دعم وحدة الوطن وآمن بيمن جديد هدفه دولة مدنية ومواطنة متساوية وحكم رشيد تعم فيه قيم العدالة الاجتماعية والمساواة.

ووزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة ودائرة التوجيه المعنوي إذ تنعي وفاة الفقيد العقيد الركن عبيد الحاج تنقل أصدق التعازي والمواساة الى أسرة وأخوة الفقيد داعين الله عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته وغفرانه وان يعصم قلوب أهله وذويه بالصبر والسلوان.

إنا لله وإنا إليه راجعون.

الفقيد في سطور:

• عبيد مثنى الحاج

• من مواليد 1970م ردفان.

• ماجستير صحافة وإعلام.

• ماجستير علوم سياسية.

• دبلوم في العلاقات الدبلوماسية الدولية

• سكرتير إعلامي لوزير الدفاع.

• سكرتير تحرير "مجلة الجيش".

• سكرتير تحرير صحيفة "26 سبتمبر".

• مدير إدارة الصحافة والنشر بدائرة التوجيه المعنوي.

• نائب رئيس مركز المعلومات.

• نائب رئيس تحرير صحيفة 26 سبتمبر حتى وفاته.

• له عدة مؤلفات منها:

• صفحات منسية من تاريخ الثورة- عبقرية الإنقاذ والتحديث- وجدانيات- - رجل التحدي والوفاق( وكتب تحت الطبع (السعودية.. ينابيع العطاء ونسائم المعاصرة!) - المرتزق بوب دينار.. وجهاً لوجه- أفكار وحلول- جمهورية التغيير)

• عضو نقابة الصحافيين اليمنيين.

• عضو اتحاد الصحفيين العرب.

• عضو منظمة الصحفيين العالمية.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الحرية لفلسطين بكل لغات العالم
عبد السلام الدباء

حق طبيعي للناس
أحمد عبدالرحمن

البقية في حياتك
حسن عبد الوارث

المؤتمر.. الحصن الحصين
يحيى الماوري

حرصاً على اليمن
أبو بكر القربي

النخبة التي كانت (2)
د. عبدالوهاب الروحاني

المتغيّرات تتسارع.. والفرص لا تتكرر
أحمد الزبيري

قراءة في سطور عن موسوعة (بن حبتور)
طه العامري

من (التفكيكية)كمعول هدم إلى المقاومة كإعادة بناء.. رؤية في الواقع والمتغيّر
محمد علي اللوزي

بين شارع المصلى وبيت الحَوِش!!
عبدالرحمن بجاش

حتى لا ننسى ذكرى تفجير جامع الرئاسة في اليمن
د. طه حسين الهمداني

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)