موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


التكوينات الشبابية والطلابية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - أحمد الرهوي يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - " حيدرة " تنفذ مشروع الأضاحي بأمانة العاصمة - المنظمات الجماهيرية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - فروع المؤتمر بالمحافظات تهنئ ابو راس بعيد الأضحى - عميد البرلمانيين اليمنيين يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - صلاح يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الأضحى - أشادت بعظمة الموقف اليمني من فلسطين ..هيئات المؤتمر تهنئ أبو راس بعيد الاضحي - بن حبتور يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الأضحى - جيش العدو الصهيوني يعترف بمصرع ضابطين واصابة آخرين -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - العاهل السعودي يجري تغييرات في وزارة الداخلية- الميثاق نت

الأربعاء, 07-أغسطس-2013
الميثاق نت -
أجرى العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز امس الثلاثاء تغييراً مهماً في وزارة الدفاع السعودية التي يقوم عليها ولي عهده الأمير سلمان بن عبدالعزيز، إذ أصدر الملك أمراً يقضي بتعيين الأمير سلمان بن سلطان بن عبدالعزيز نائباً لوزارة الدفاع.

وجاء التغيير متسقاً ربما مع الخطوات السعودية الأخيرة في تجديد وتطوير القيادات السعودية حتى التي لم تمض وقتاً طويلاً في مناصبها.

ويأتي تعيين الأمير سلمان نائبا لوزارة الدفاع خلفاً للأمير فهد بن عبدالله بن محمد الذي تم تعيينه قبل أقل من 4 شهور على سدة المنصب.

واستغرقت دارسة القرار وإصداره من العاهل السعودي 6 أيام بناء على برقية رفعها وزير الدفاع الأمير سلمان بن عبدالعزيز وفق صيغة الأمر الملكي، إذ جاء في البيان أنه بناء على مارفعه ولي العهد ووزير الدفاع ونائب رئيس مجلس الوزراء يعفى الأمير فهد بن عبدالله بن محمد ويعين الأمير سلمان بن سلطان.

ويعتبر الأمير سلمان بن سلطان الأمير الثالث الذي يتولى المنصب منذ وفاة والده الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد ووزير الدفاع الأسبق، وكذلك يعتبر الابن الثاني من أنجال ولي العهد الراحل وباني وزارة الدفاع الحديثة في المملكة الذي يستلم المنصب، إذ أن أخاه الأكبر الأمير خالد كان نائباً قبل أن يتم اعفاؤه لمصلحة الأمير فهد بن عبدالله.

والأمير سلمان عسكري تدرج في مناصب بدأت منذ أن كان نقيباً في الجيش السعودي حين تم انتدابه في الملحقية العسكرية السعودية في واشنطن بالولايات المتحدة الأميركية، وهو خريج كلية الملك عبدالعزيز الحربية في المملكة.

وبعد ذلك عمل كوزير مفوض في مكتب الخارجية السعودية، قبل أن يتسلم منصب مساعد الأمين العام لمجلس الأمن الوطني للشؤون الأمنية والاستخباراتية تحت إدارة أخيه الأكبر غير الشقيق بندر بن سلطان.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الحرية لفلسطين بكل لغات العالم
عبد السلام الدباء

حق طبيعي للناس
أحمد عبدالرحمن

البقية في حياتك
حسن عبد الوارث

المؤتمر.. الحصن الحصين
يحيى الماوري

حرصاً على اليمن
أبو بكر القربي

النخبة التي كانت (2)
د. عبدالوهاب الروحاني

المتغيّرات تتسارع.. والفرص لا تتكرر
أحمد الزبيري

قراءة في سطور عن موسوعة (بن حبتور)
طه العامري

من (التفكيكية)كمعول هدم إلى المقاومة كإعادة بناء.. رؤية في الواقع والمتغيّر
محمد علي اللوزي

بين شارع المصلى وبيت الحَوِش!!
عبدالرحمن بجاش

حتى لا ننسى ذكرى تفجير جامع الرئاسة في اليمن
د. طه حسين الهمداني

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)