موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


تقرير: 10٪ من أهالي غزة استشهدوا أو أصيبوا أو فقدوا - ابتعدوا عن مجاري السيول.. الأرصاد يحذّر - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 39175 - تحذير لسائقي باصات الأجرة من عدم الالتزام بخط السير - صنعاء تحذّر من تصعيد خطير في حضرموت - "ثلاثة كابلات بحرية".. بيان عاجل من وزارة الاتصالات في صنعاء - سفينتا بضائع وحديد ترسوان بميناء الحديدة - المطري: لدينا مخزون كافٍ من الغاز بصنعاء - حصيلة جديدة للشهداء والمصابين في الحديدة - ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 38 ألفاً و983 -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - أعلنت وزارة الداخلية اليمنية اليوم الاثنين عن خطة تتضمن تشديد الإجراءت الأمنية على المنشآت والمواقع الهامة والاستراتجية في البلاد.<br />
وفيما اغلقت معظم الدول الغربية سفاراتها باليمن، جراء مخاوف امنية وهجمات ارهابية لتنظيم القاعدة في جزيرة العرب، وفشل حكومة

الإثنين, 05-أغسطس-2013
الداخلية اليمنية توجه بالتعزيزات الامنية- الميثاق نت -
أعلنت وزارة الداخلية اليمنية اليوم الاثنين عن خطة تتضمن تشديد الإجراءت الأمنية على المنشآت والمواقع الهامة والاستراتجية في البلاد.
وفيما اغلقت معظم الدول الغربية سفاراتها باليمن، جراء مخاوف امنية وهجمات ارهابية لتنظيم القاعدة في جزيرة العرب، وفشل حكومة الوفاق اليمني في ضبط الحالة الامنية ووقف التدهور الامني الذي تشهده اليمن منذ ان سلم زمام الوضع الامني لحزب الاصلاح( الاخوان المسلمين في اليمن)، قالت الداخلية في بيان نشرته في موقعها على شبكة الانترنت، إن الخطة تضمن حماية السفارات والموانئ والمطارات، وأنابيب النفط وخطوط نقل الطاقة الكهربائية.
ووجهت الداخلية – طبقاً لبيانها – إدارات الأمن بالعاصمة وكافة المدن بإعداد خطة أمنية لتأمين وحماية المرافق والمنشآت الحيوية خلال إجازة عيد الفطر.
وأغلقت سفارات دول غربية يومي السبت والأحد أبوابها في اليمن، بعد ورود معلومات عن تهديدات لتنظيم القاعدة وبسبب مخاوف أمنية.
وقالت إن توجيهاتها أكدت على تشديد إجراءات التفتيش في نقاط الحزام الأمني ومداخل المدن ومنع دخول السلاح نهائياً، واتخاذ الترتيبات الأمنية اللازمة لتأمين الطرقات والخطوط الطويلة وحماية المسافرين.
وأضافت «شددنا على تكثيف الحملات التوعوية لسائقي المركبات وسيارات الأجرة المتوسطة والصغيرة في الخطوط الطويلة، وإنزال نقاط تفتيش مفاجئة للتأكد من مدى سلامة تلك السيارات والمركبات، إلى جانب تقديم الخدمات الإنسانية والإسعافية في حال وقوع حوادث مرورية، وتكليف دوريات متحركة في الخطوط الطويلة، وتجهيز فرق طوارئ من الغواصين للقيام بعمليات الإنقاذ».
وتضمنت التوجيهات - حسب الداخلية- تشديد إجراءات التحري ورصد ومتابعة تحركات العناصر المطلوبة أمنياً وضبطها، و تكثيف عناصر التحري والحراسات في الحارات والشوارع والأحياء بالتنسيق مع الحرس الليلي وعقال الحارات.
وأشارت إلى أن توجيهاتها تضمنت أيضاً خطة لمنع حمل السلاح والتجول به وضبط المخالفين، وكذا ضبط السيارات والدراجات النارية المخالفة ومنع إطلاق النار والألعاب النارية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
هل يتجاوب "محور الاعتدال" العربي مع المُتغيرات الراهنة أم يفوته القطار مجدداً؟
السيد شبل*

وحدتنا وشراكتنا.. الضمانة الحقيقية
يحيى نوري

العدوان الأميركي - الاقتصادي على اليمن.. ماذا في التداعيات والرد؟
فاطمة فتوني

أيها الباراسي الحضرمي اليماني الوحدوي الصنديد.. وداعاً
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور*

"الإمارات".. الذراع الصهيوأمريكي في الشرق الأوسط.. مصر نموذجاً
محمد علي اللوزي

للصبر حدود
أحمد الزبيري

ماقبل الانفجار
أحمد أمين باشا

صاحب ذاكرة الزمن الجوال في ذمة الله
عبدالباري طاهر

مرض لا يصادق احداً
عبدالرحمن بجاش

الرئيس علي ناصر.. وسلام اليمن
طه العامري

مقال صحراوي يخاطب الضمير الغائب.. “لَصِّي النور يا نور”
عبدالله الصعفاني

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)