موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


التكوينات الشبابية والطلابية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - أحمد الرهوي يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - " حيدرة " تنفذ مشروع الأضاحي بأمانة العاصمة - المنظمات الجماهيرية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - فروع المؤتمر بالمحافظات تهنئ ابو راس بعيد الأضحى - عميد البرلمانيين اليمنيين يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - صلاح يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الأضحى - أشادت بعظمة الموقف اليمني من فلسطين ..هيئات المؤتمر تهنئ أبو راس بعيد الاضحي - بن حبتور يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الأضحى - جيش العدو الصهيوني يعترف بمصرع ضابطين واصابة آخرين -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - أعلنت وزارة الداخلية اليمنية اليوم الاثنين عن خطة تتضمن تشديد الإجراءت الأمنية على المنشآت والمواقع الهامة والاستراتجية في البلاد.<br />
وفيما اغلقت معظم الدول الغربية سفاراتها باليمن، جراء مخاوف امنية وهجمات ارهابية لتنظيم القاعدة في جزيرة العرب، وفشل حكومة

الإثنين, 05-أغسطس-2013
الداخلية اليمنية توجه بالتعزيزات الامنية- الميثاق نت -
أعلنت وزارة الداخلية اليمنية اليوم الاثنين عن خطة تتضمن تشديد الإجراءت الأمنية على المنشآت والمواقع الهامة والاستراتجية في البلاد.
وفيما اغلقت معظم الدول الغربية سفاراتها باليمن، جراء مخاوف امنية وهجمات ارهابية لتنظيم القاعدة في جزيرة العرب، وفشل حكومة الوفاق اليمني في ضبط الحالة الامنية ووقف التدهور الامني الذي تشهده اليمن منذ ان سلم زمام الوضع الامني لحزب الاصلاح( الاخوان المسلمين في اليمن)، قالت الداخلية في بيان نشرته في موقعها على شبكة الانترنت، إن الخطة تضمن حماية السفارات والموانئ والمطارات، وأنابيب النفط وخطوط نقل الطاقة الكهربائية.
ووجهت الداخلية – طبقاً لبيانها – إدارات الأمن بالعاصمة وكافة المدن بإعداد خطة أمنية لتأمين وحماية المرافق والمنشآت الحيوية خلال إجازة عيد الفطر.
وأغلقت سفارات دول غربية يومي السبت والأحد أبوابها في اليمن، بعد ورود معلومات عن تهديدات لتنظيم القاعدة وبسبب مخاوف أمنية.
وقالت إن توجيهاتها أكدت على تشديد إجراءات التفتيش في نقاط الحزام الأمني ومداخل المدن ومنع دخول السلاح نهائياً، واتخاذ الترتيبات الأمنية اللازمة لتأمين الطرقات والخطوط الطويلة وحماية المسافرين.
وأضافت «شددنا على تكثيف الحملات التوعوية لسائقي المركبات وسيارات الأجرة المتوسطة والصغيرة في الخطوط الطويلة، وإنزال نقاط تفتيش مفاجئة للتأكد من مدى سلامة تلك السيارات والمركبات، إلى جانب تقديم الخدمات الإنسانية والإسعافية في حال وقوع حوادث مرورية، وتكليف دوريات متحركة في الخطوط الطويلة، وتجهيز فرق طوارئ من الغواصين للقيام بعمليات الإنقاذ».
وتضمنت التوجيهات - حسب الداخلية- تشديد إجراءات التحري ورصد ومتابعة تحركات العناصر المطلوبة أمنياً وضبطها، و تكثيف عناصر التحري والحراسات في الحارات والشوارع والأحياء بالتنسيق مع الحرس الليلي وعقال الحارات.
وأشارت إلى أن توجيهاتها تضمنت أيضاً خطة لمنع حمل السلاح والتجول به وضبط المخالفين، وكذا ضبط السيارات والدراجات النارية المخالفة ومنع إطلاق النار والألعاب النارية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الحرية لفلسطين بكل لغات العالم
عبد السلام الدباء

حق طبيعي للناس
أحمد عبدالرحمن

البقية في حياتك
حسن عبد الوارث

المؤتمر.. الحصن الحصين
يحيى الماوري

حرصاً على اليمن
أبو بكر القربي

النخبة التي كانت (2)
د. عبدالوهاب الروحاني

المتغيّرات تتسارع.. والفرص لا تتكرر
أحمد الزبيري

قراءة في سطور عن موسوعة (بن حبتور)
طه العامري

من (التفكيكية)كمعول هدم إلى المقاومة كإعادة بناء.. رؤية في الواقع والمتغيّر
محمد علي اللوزي

بين شارع المصلى وبيت الحَوِش!!
عبدالرحمن بجاش

حتى لا ننسى ذكرى تفجير جامع الرئاسة في اليمن
د. طه حسين الهمداني

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)