موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


التكوينات الشبابية والطلابية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - أحمد الرهوي يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - " حيدرة " تنفذ مشروع الأضاحي بأمانة العاصمة - المنظمات الجماهيرية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - فروع المؤتمر بالمحافظات تهنئ ابو راس بعيد الأضحى - عميد البرلمانيين اليمنيين يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - صلاح يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الأضحى - أشادت بعظمة الموقف اليمني من فلسطين ..هيئات المؤتمر تهنئ أبو راس بعيد الاضحي - بن حبتور يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الأضحى - جيش العدو الصهيوني يعترف بمصرع ضابطين واصابة آخرين -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - الرئيس هادي يستقبل في مقر اقامته بجدة رئيس وزراء لبنان- الميثاق نت

الإثنين, 05-أغسطس-2013
الميثاق نت -
استقبل الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية في مقر إقامته بقصرالضيافة بمكة المكرمة الليلة رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي.

وفي المقابلة جرى بحث العلاقات بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها وذلك بعد أن رحب به الأخ الرئيس و ناقش معه عددا من القضايا المتعلقة بالعلاقات الثنائية في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والأمنية.

وقد أشار الأخ الرئيس إلى حساسية الوضع الأمني وحيوية تبادل المعلومات وخصوصا أن هناك محاولات اختراق أمني بأهداف سياسية من الدولة الإقليمية الكبيرة المعروفة بتدخلاتها في أكثر من دولة ومكان من العالم خصوصا في المنطقة.

وقال الأخ الرئيس أن هناك أمورا واضحة وحقائق مثبتة حول هذا الموضوع بمختلف الطرق وعبر شبكات محددة و أن الوضع في اليمن ما يزال حساسا ودقيقا في مرحلته الانتقالية إلا انه قد قطع شوطا كبيرا في الخطوات والإجراءات والقرارات المطلوبة لتنفيذ المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة وصولا إلى الحوار الوطني الشامل الذي يمثل المرحلة الهامة والأخيرة ويعالج عددا من القضايا الملحة وخصوصا القضية الجنوبية وقضية صعدة ".
مشيرا إلى أن اليمن يحظى بمساندة وتأييد من دول مجلس التعاون وقادتها وفي مقدمتهم خادم الحرمين الشريفين وكذلك من الاتحاد الأوروبي والدول دائمة العضوية في مجلس الأمن والمجتمع الدولي كله الذي يرقب تلك العملية الهادفة إلى التغيير السلمي وخروج اليمن إلى بر الأمان بمنظومة حكم جديدة ترتكز على الحكم الرشيد والحرية والعدالة والمساواة.

من جانبه عبر رئيس الوزراء اللبناني عن تقديره البالغ للجهود الكبيرة والحثيثة التي قام بها الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي من اجل حلحلة الأزمة وإخراج اليمن إلى بر الأمان وفتح صفحة جديدة في تاريخها الحديث.

وقال "إن لبنان تنظر إلى اليمن بإعجاب كبير لطريقة معالجة الأزمة بصورة استثنائية جنبت اليمن العنف والانزلاق إلى المتاهات الخطيرة.

حضر اللقاء وزير الخارجية أبو بكر القربي.

سبأ
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الحرية لفلسطين بكل لغات العالم
عبد السلام الدباء

حق طبيعي للناس
أحمد عبدالرحمن

البقية في حياتك
حسن عبد الوارث

المؤتمر.. الحصن الحصين
يحيى الماوري

حرصاً على اليمن
أبو بكر القربي

النخبة التي كانت (2)
د. عبدالوهاب الروحاني

المتغيّرات تتسارع.. والفرص لا تتكرر
أحمد الزبيري

قراءة في سطور عن موسوعة (بن حبتور)
طه العامري

من (التفكيكية)كمعول هدم إلى المقاومة كإعادة بناء.. رؤية في الواقع والمتغيّر
محمد علي اللوزي

بين شارع المصلى وبيت الحَوِش!!
عبدالرحمن بجاش

حتى لا ننسى ذكرى تفجير جامع الرئاسة في اليمن
د. طه حسين الهمداني

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)