موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الأمين العام يعزي بوفاة الشيخ عبدالكريم الرصاص - الأونروا: 600 ألف فلسطيني نزحوا من رفح - المواصفات تنفذ نزولاً للتفتيش على محلات بيع الذهب - تقلبات جوية.. الأرصاد يكشف توقعات الطقس - حصيلة جديدة للشهداء والمصابين في غزة - استشهاد أكثر من 15 ألف طفل في غزة - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 35173 - تعز: هيئة تنفذ نزولا ميدانيا للرقابة على المنشآت الصناعية - النواب يوجه الحكومة بتنفيذ حزمة جديدة من التوصيات - الطاهري رئيسا لشرطة (همترامك الامريكيه) -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الأربعاء, 03-يوليو-2013
الميثاق نت/وكالات -
أعلن نشطاء في تونس اليوم الاربعاء اطلاق حركة معارضة أطلقوا عليها اسم "تمرد" تهدف لاسقاط المجلس التأسيسي الذي يكتب الدستور الجديد لتونس ويسيطر عليه الاسلاميون في خطوة شبيهة بحركة تمرد المصرية.

وقال محمد بنور منسق حركة تمرد تونس في مؤتمر صحفي ان شباب تونس يسير على خطى الشباب المصري وهو غير راض بما يجري في البلاد من اعتداء على الحريات ووضع اقتصادي واجتماعي سيء.

وأضاف "اطلقنا حركة تمرد تونس بهدف الاطاحة بالمجلس التأسيسي الذي هو بصدد صياغة دستور يهدف لاقامة دولة غير ديمقراطية."

وفي مصر حشدت حركة تمرد المعارضة ملايين المصريين الى الشوراع للمطالبة باستقالة الرئيس الاسلامي محمد مرسي بعد ان جمعت توقيع أكثر من 22 مليون مصري. وأعطى الجيش مهلة للرئيس المصري لاقتسام السلطة تنتهي يوم الأربعاء لكن مرسي أكد تمسكه بالشرعية التي أتت به إلى الرئاسة من خلال صناديق الانتخاب.

وتقود حركة النهضة الاسلامية الحكومة التونسية بعد فوزها في اول انتخابات جرت في 2011. وتواجه النهضة انتقادات واسعة بالسيطرة على الدولة رغم أنها قدمت عدة تنازلات لارضاء خصومها منها منح كل وزارات السيادة لمستقلين.

وقال منسق حركة تمرد تونس ان الحركة بدأت في جمع توقيعات ونجحت في الوصول الى قرابة 200 الف توقيع ضد الحكام الجدد لتونس قائلا انه سيتم تنظيم احتجاجات وتحركات شعبية لتحقيق الهدف.

واستبعد رئيس الوزراء التونسي علي العريض يوم الاثنين تكرر السيناريو المصري في تونس لاعتقاده بان التونسيين يتجهون للتوافق بشكل أكبر.

وكان بعض السياسيين قد حذروا من أن تونس قد تشهد نفس أحداث مصر. وقال هشام حسني وهو نائب معارض في المجلس التأسيسي انه امام سيطرة الاسلاميين على كل مفاصل الدولة فانه يرى السيناريو المصري غير بعيد.

وحذر الهامشي الحامدي زعيم تيار المحبة المعارضة حركة النهضة الحاكمة في تونس. وقالت صحيفة المغرب المعارضة إن الشعب ينهي حكم الاخوان في مصر اليوم وفي تونس يوم الاربعاء.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
تحوُّلات كبرى تصنعها اليمن لصالح القضية الفلسطينية
يحيى علي نوري

عبدالباري طاهر.. رجل أحدثَ فارقاً في حياتنا
منال الشيباني

الوحدة اليمنية مكسب تاريخي عظيم
محمد سالم با رماده

مرحلة التصعيد الرابعة رَدٌّ على العدو الصهيوني الأمريكي
عبدالله صالح الحاج

مرحلة التصعيد الرابعة.. نُصْرَةً لغَزَّة
أحمد الزبيري

اليوم العالمي للعُمال.. تذكير بالتنمية والسلام
* عبدالسلام الدباء

التعايش أو الصدام ولا خيار ثالث
المستشار المحامي/ محمد علي الشاوش

عيد العمال.. حقيقة وفكرة في طريق الأجيال
المستشار/ جمال عبدالرحمن الحضرمي

هل تنجح الضغوط في تغيير السياسة الأمريكية إزاء القضية الفلسطينية؟
د. طه حسين الهمداني

"إسرائيل" فوق القانون الدولي.. لماذا ؟!
طه العامري

صباحات لا تُنسى
شوقي شاهر

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)