موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات - النواب يستمع إلى إيضاحات حكومية حول المبيدات الخطرة - مجيديع يعزي بوفاة الشيخ محمد الضبياني - حصيلة شهداء قطاع غزة ترتفع إلى 34454 - الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي -
مقالات
الميثاق نت - لم يكن تميم هو سيد الانقلاب الثاني في دولة لاتتجاوز مساحتها الفعلية نصف مساحة تعز، وإنما " الأم موزة"، المرأة الحديدية التي استطاعت اجبار الأمير المنقلب قديماً على والده بتوريث العرش لابنها البكر، هكذا بصمت وبدون مراسيم احتفالية..<br />
لم يعترض

الجمعة, 28-يونيو-2013
بشرى المقطري -
لم يكن تميم هو سيد الانقلاب الثاني في دولة لاتتجاوز مساحتها الفعلية نصف مساحة تعز، وإنما " الأم موزة"، المرأة الحديدية التي استطاعت اجبار الأمير المنقلب قديماً على والده بتوريث العرش لابنها البكر، هكذا بصمت وبدون مراسيم احتفالية..

لم يعترض الأمير السابع لقطر حمد بن خليفة على هذا السيناريو الذي جرعه لوالده سابقاً، لأنه يدرك بأن عام 2013 يختلف عن عام 1995م باختلاف الوضع السياسي المحلي والعربي والعالمي.

موزة التي ستدير الآن دولة قطر وامبراطورية الجزيرة ، قلمت بهذه الخطوة أو ربما ستقلم تنامي الاخوان المسلمين في المؤسسة العسكرية والمؤسسات الرسمية بحسب محللين كثيرين ، أو هي محاولة تجميلية لدولة لم تعد لديها حياء في تعاطي مع مسارات ثورات الربيع العربي بعد عامين من اندلاعها، ومحاولة للتكيف مع وضع داخلي ينادي بالاصلاحات وبالتغيير.

لكن ما حدث في قطر ليس انتقال سلمي ولا ثورة ، وإنما توريث بائس بأدوات قديمة مع قليل من البهرجة حتى لو اغضب هذا الأمر الزميل خالد الآنسي واعتبرنا مجرد بقر لا نفهم، وحتى لو حاولت قناة الجزيرة صنع انتصار وهمي لدولة خسرت كثيراً من رصيدها أثناء ثورات في تدخلها ببلدان ثورات الربيع العربي..

قطر أيضاً ، لم تدعم ثورات الربيع العربي ولم تكن على مسافة واحدة من جميع الثورات وإنما كانت تدعم الاخوان المسلمين في تونس ومصر وسوريا وليبيا والاصلاح في اليمن، وليس هناك اي مقارنة ما بين قطر (حمد بن خليفة) ومصر جمال عبد الناصر كما تدعي العزيزة توكل كرمان ..

في واقع كهذا لابد ان نردد ماقاله الشاعر القطري السجين ، محمد الذيب:

السؤال الذي يؤرق فكرة المتسائل لن يجد اجابته من كل جه رسمية

دامها تستورد من الغرب كل اشيائها ليه ما تستورد القانون والحرية


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مقالات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)