موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


القوات اليمنية تدشن المرحلة الرابعة ضد الاحتلال الصهيوني - 3 مجازر و26 شهيدًا بعدوان الاحتلال على غزة في 24 ساعة - عدوان أمريكي جديد على صيادين يمنيين - اليونسكو تمنح جائزة الصحافة للصحفيين الفلسطينيين بغزة - سلسلة غارات عدوانية جديدة على الحديدة - ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 - حادث مروع يقتل ويصيب 31 شخصاً في عمران - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي -
مقالات
الثلاثاء, 29-مايو-2007
الميثاق نت -  احمد الرمعي -
ازبد الأخ/ خالد علي محمد العنسي مدير عام الاثار والمتاحف بمحافظة إب وأرعد متوعداً موقع "الميثاق نت" والقائمين عليه بالويل والثبور وعظائم الأمور في تصريحه للزميلة "اخبار اليوم" مطالباً بمحاسبة الموقع لأنه حسب قوله نشر تقريراً قال انه تم رفعه الى محافظ المحافظة قبل ثلاث سنوات متناسياً ان تقريره الذي رفعه وان كان في مجمله لايتطرق لما يجري من سلب ونهب لأثارنا إلا انه وفي صفحاته الوسطى ومن حيث لايدري ذكر عدد من الوقائع التي تم فيها التعدي على الاثار وصدق القائل: " إن كنت لاتدري فتلك مصيبة وان كنت تدري فالمصيبة أعظم".
اخينا اياه مدير عام مكتب الاثار بمحافظة إب قال: ان التقرير الذي قدمه والذي حرص فيه على ابراز منجزاته العظيمة هو ومكتبه التي يتحدث عنها الناس من شمال اليمن إلى جنوبه بل وفي كافة الجهات الأربع نسي أو تناسى أنه قدم تقريره باسم: "نشاط الاثار والمتاحف بمحافظة إب في المجالين الأثري والمتحفي خلال الفترة من 2002م إلى 2007م أي انه لم يقدم منذ ثلاث سنوات كما قال في تصريحه للزميلة "اخبار اليوم" بل قدم حديثاً والدليل ان التقرير يشير لكافة اعمال الاثار بالمحافظة منذ عام 2002 الى عام 2007م، فكيف قدم قبل ثلاث سنوات كما يشير الجهبذ مدير عام الاثار بإب.
وياعيني على التناقض ففي الوقت الذي يتهمنا فيه العنسي بالتناقض يتناقض هو ففي مرة في تقريره يورد انجازاته العظيمة وفي اماكن اخرى وربما من حيث لايدري يورد المدير الهمام فقرات في تقريره تتهم الفضائية اليمنية بالعبث بأثارنا حيث يقول: "الى جانب ما احدثته حلقات المسابقة الرمضانية العامة "الكنز" مؤخراًَ – ولاندري ماذا يقصد بمؤخراَ- من اثر سلبي على الاثار، حيث جعلت الكثير من أصحاب النفوس الضعيفة ومن يعانون من ضائقات مادية يحلمون بالكنز ويسعون إلى تحقيق أحلامهم دون احترام ماتمثله الاثار من معان سامية في تاريخ اليمن وحضارته".
فإذا كان هذا هو كلام المدير الذي اراد "ان يكحلها فعماها" فماهي مهمته؟ أليس من اولى مهامه الحفاظ على الاثار وحمايتها، ام توزيع الاتهامات واتهام الناس ونعتهم بأصحاب النفوس الضعيفة أما كان الأحرى به أن يقوم بواجبه على أكمل وجه بدلاً من توزيع الاتهامات جزافاً على الناس.
والاغرب من ذلك أن مدير اثار إب بين في التقرير الذي نشره موقع "الميثاق نت" عدداً ممن اعتدوا على اثار المحافظة وكأننا نحن المسئولون عما يجري من سطو على الاثار حيث اورد التصريح المنشور في "اخبار اليوم" من خلال ربطه ما اسماهم عدد من المراقبين من ابناء محافظة إب توقيت نشر خبر اتهام مكتب الآثار بالمحافظة للفضائية اليمنية بالتحريض على سرقة الآثار، "بالحادثة الأخيرة التي شهدتها مديرية يريم والمديريات المجاورة لها، حيث قامت عصابة مكونة من عدة اشخاص خلال الاشهر الماضية بعملية حفر لبعض الجبال والتباب في المنطقة واستخراج بعض التحف والأساور الأثرية- وحسب مصادر في المنطقة- فإن العصابة التي يقوم بتوجيهها وحمايتها احد المشائخ المعروفين في قضاء يريم يوجد فيها شخص من ابناء المنطقة يمتلك خبرة فائقة في تحديد مواقع التحف الأثرية المدفونة ومن ثم تتم عملية الحفر ليلاً واستخراجها". – هذا ما ورد في الخبر وبالنص.
فأي ربط "خرندعي" هذا -حسب تعبير اخواننا اهل الشام – وبالله عليكم من المسئول عن ضياع اثارنا ونهبها موقع اخباري اراد أن يظهر الحقائق للناس وتنبيه المسئولين عما يحدث لها والتي تأتي في صلب مهامنا كإعلاميين أم مكتب الاثار والمتاحف في محافظة إب الذي يتحمل كامل المسئولية امام الله والتاريخ والوطن عن سرقة حتى "مدرة" أثرية.. و"صح النوم" يامدير اثار إب.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مقالات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي

ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)