موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


سلسلة غارات عدوانية جديدة على الحديدة - ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 - حادث مروع يقتل ويصيب 31 شخصاً في عمران - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! -
مقالات
الإثنين, 11-مارس-2013
الميثاق نت -  عبدالله الصعفاني -
مادام شباب البلاك بلوك والالتراس قد عطسوا في مصر فإن الأمر يشير إلى قوة انفلونزا الربيع .. وأن عطسات شبابية تتردد داخل اليمن.. وأمام بوابات السفارات والملحقيات.
- ومن الحكمة أن لا تتجاهلهم الحكومة وإنما تسارع لاجتماع خاص يعطس فيه محمد باسندوة فيرد الوزراء عليه بصوت واحد يرحمكم الله ثم يسارعون إلى إقرار قانون الرحمة لشباب يمني يعطسون في أودية غير ذات زرع ولا يجدون من صخر الوجيه ولو بالدعاء يرحمكم الله.
- الشباب الذين تيقنوا أن هناك من سرق ثورتهم وأن من الشباب من سهل عملية السطو ولا يزال يجري جري الوحوش.. هؤلاء الشباب قد يفاجئون الحكومة بما لا تقدر على مواجهته.
- والشباب لو تعلمون ليسوا فقط الشباب الذين جرحوا في الساحات ثم تجري عملية صلبهم أمام مجلس الوزراء وليسوا الذين يعتصمون عند بوابات السفارات والملحقيات الثقافية فقط.. ثمة شباب كثيرون لم يأخذوا حقا ولا باطلاً من حصص الأجيال.. إنهم الشباب الذين تصدمهم إعلانات لا توجد وظائف.. وشباب يقنص زملاؤهم ويسحلون في منافذ الحدود ولا أستثنى حتى الشباب الواقع في سجون تعيش أوضاعاً تطفح فتتحول إلى عنف.
- إن شابا يجوع على بوابة سفارة وتتكرر إهانته وطرده على حدود الجيران ويجرح فيهمل هو شديد الشبه بقنبلة موقوتة لن يتم إبطال مفعولها دون مشروع نافذ يجدد الأمل ويحقق المشاركة ويستدعي الإنتاج.. وغير ذلك لا أراه إلاّ مواقف بائسة تظهر نذرها كلما وجد بعض الشباب أنفسهم في وضع لا يكون لديهم ما يخسرونه.
- حصنوا الشباب من طوفان الغضب فهم عوامل نهضة البلد ويمكن أن يكونوا معاول هدم «المعبد» لا سمح الله..!!



أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مقالات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)