موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


تحذيرات أممية من إغلاق معبر رفح - القوات المسلحة تستهدف 3 سفن إسرائيلية - تمديد التسجيل للمقاعد المجانية في الجامعات - صنعاء: فعالية تأبينية لفقيد الوطن اللواء علي سالم الخضمي - البرلمان يجدد تأكيده على أمن وسلامة الملاحة عدا السفن المعادية لليمن وفلسطين - ارتفاع عدد الشهداء في غزة إلى 34844 - الراعي يتلقى برقية شكر من إسماعيل هنية - قتلى وجرحى بانفجار مخزن أسلحة في عبيدة بمأرب - النائب الأول لرئيس المؤتمر يرأس اجتماعاً للهيئة البرلمانية - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34789 -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - عقدت اللجنة الوزارية المكلفة بتقصي الحقائق حول أحداث العنف والشغب المؤسفة التي شهدتها محافظتي عدن وحضرموت، برئاسة وزير الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور أحمد عبيد بن دغر وعضوية وزير الكهرباء والطاقة الدكتور صالح سميع ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء حسن شرف الدين و وزيرة الدولة لشؤون مجلس الوزراء

الإثنين, 04-مارس-2013
الميثاق نت -
عقدت اللجنة الوزارية المكلفة بتقصي الحقائق حول أحداث العنف والشغب المؤسفة التي شهدتها محافظتي عدن وحضرموت، برئاسة وزير الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور أحمد عبيد بن دغر وعضوية وزير الكهرباء والطاقة الدكتور صالح سميع ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء حسن شرف الدين و وزيرة الدولة لشؤون مجلس الوزراء جوهرة حمود اليوم في مدينة المكلا اجتماعاً موسعاً ضم قيادة السلطة المحلية في محافظة حضرموت وبحضور محافظ المحافظة خالد سعيد الديني ووكلاء المحافظة.

وفي الاجتماع استمعت اللجنة إلى افادات حول مجريات ووقائع أحداث العنف المؤسفة التي شهدتها العديد من مدن ومناطق المحافظة في 21 و22 فبراير الماضي وما نتج عنها من أضرار بشرية ومادية.

وتناول الاجتماع التصورات والمقترحات التي يمكن أن تسهم في معالجة تداعيات هذه الأحداث وتجاوز آثارها ومنع تكرار وقوعها مستقبلاً , بالإضافة إلى التطرق للقضايا والمواضيع ذات الصلة بالجوانب الخدمية والتنموية والمشكلات التي تواجهها السلطة المحلية في المحافظة والمديريات.

وتحدث في الاجتماع رئيس وأعضاء اللجنة الوزارية حول طبيعة مهام اللجنة التي تتمحور في تقصي الحقائق والجلوس مع مختلف الأطراف والمكونات السياسية والمجتمعية للاستماع إلى افاداتهم حول تداعيات ومسببات هذه الأحداث والاطلاع على التصورات والرؤى التي يمكن أن تسهم في معالجاتها وتجاوز آثارها وتجنب حدوثها في المستقبل.. مشيرين بأنهم سوف يرفعون تقريراً شاملاً ومتكاملاً حول نتائج نزولهم الميداني للمحافظة.

واكدوا على ضرورة أن تسهم جميع مكونات المجتمع المحلي بدور فاعل ومؤثر في الحفاظ على الأمن والاستقرار وتحقيق السكينة العامة والسلم الاجتماعي وإزالة أية مخاطر أو تحريض على اثارة النزعات العصبية والمناطقية، منوهين في هذا الاتجاه بدور اصحاب الفضيلة العلماء والمشائخ والمرشدين والإعلاميين في تقديم خطاب عقلاني وهادف يدعو إلى المحبة والتآخي والتسامح والتعايش ونبذ العنف والفوضى.

وأكد رئيس وأعضاء اللجنة الوزارية أن المرحلة الحالية تتطلب من الجميع - قوى سياسية وفعاليات مجتمع مدني - التوقف أمامها بمسؤولية مشتركة للانتقال بسلام إلى واقع جديد يحقق الطموحات المشروعة في البناء والعدل والمساواة .. لافتين بأن مؤتمر الحوار الوطني القادم هي فرصة تاريخية للوصول إلى هذه الغايات بما سيناقشه من قضايا وموضوعات ومشكلات مختلفة ومن بينها القضية الجنوبية ويضع لها المعالجات المناسبة التي ترضى جميع الأطراف.

وكانت لجنة تقصي الحقائق قد التقت مساء أمس بالمكلا بقيادات أحزاب فروع التحالف الوطني الذي يضم المؤتمر الشعبي العام وحلفاؤه وكذا ممثلين عن القطاع التجاري وعدداً من الشخصيات الاجتماعية في حضرموت وتم خلال هذه اللقاءات التطرق إلى العديد من القضايا فيما يتعلق بالإفادات حول الأحداث التي شهدتها مدن ومناطق المحافظة والتعرف على مسبباتها ورؤاهم في المعالجة وتفادي وقوعها في المستقبل.

خضر الاجتماع عدد من أعضاء مجلس النواب والشورى وأعضاء الهيئة الادارية للمجلس المحلي بالمحافظة وقيادات السلطات المحلية في مديريات المكلا والشحر وغيل باوزير والديس الشرقية والريدة، قصيعر وبروم، ميفع بساحل حضرموت وحديبو وقلنسية عبدالكوري بأرخبيل سقطرى وعدد من ممثلي مكونات المجتمع المحلي والشخصيات الاجتماعية

*سبأ


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
تحوُّلات كبرى تصنعها اليمن لصالح القضية الفلسطينية
يحيى علي نوري

عبدالباري طاهر.. رجل أحدثَ فارقاً في حياتنا
منال الشيباني

الوحدة اليمنية مكسب تاريخي عظيم
محمد سالم با رماده

مرحلة التصعيد الرابعة رَدٌّ على العدو الصهيوني الأمريكي
عبدالله صالح الحاج

مرحلة التصعيد الرابعة.. نُصْرَةً لغَزَّة
أحمد الزبيري

اليوم العالمي للعُمال.. تذكير بالتنمية والسلام
* عبدالسلام الدباء

التعايش أو الصدام ولا خيار ثالث
المستشار المحامي/ محمد علي الشاوش

عيد العمال.. حقيقة وفكرة في طريق الأجيال
المستشار/ جمال عبدالرحمن الحضرمي

هل تنجح الضغوط في تغيير السياسة الأمريكية إزاء القضية الفلسطينية؟
د. طه حسين الهمداني

"إسرائيل" فوق القانون الدولي.. لماذا ؟!
طه العامري

صباحات لا تُنسى
شوقي شاهر

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)